الشيكولاتة البيضاء كنز من الفوائد الصحية

قسم: صحة المرأة والطفل الشيكولاتة البيضاء كنز من الفوائد الصحية » بواسطة عبد الرحمن - 6 يناير 2022

الشيكولاتة البيضاء كنز من الفوائد الصحية

الشوكولاته البيضاء هي خليط من المواد الصلبة الحليب، زبدة الكاكاو، والسكر. على عكس الشوكولاته الداكنة، فإنه لا يحتوي على المواد الصلبة الكاكاو أو المشروبات الكحولية. كثير من الناس يدعون أنهم من المدمنين على الشوكولاته ويحتاجون الى إصلاح حياتهم اليومية. تعرف الشوكولاته بانها علاج صحي. ومع ذلك، لا تتكون الشوكولاته البيضاء من نفس المكونات كما أنها لا تمنح نفس الفوائد الصحية مثل الأنواع الأخرى من الشوكولاته.
شجرة معمرة دائمة الخضرة يتراوح إرتفاعها ما بين 4 متر إلى 10 أمتار،
ذات لحاء بني باهت وأوراق بيضاوية
لامعة ويحمل الجذع والأغصان الكبيرة عناقيد من الأزهار الصغيرة الصفراء.
والثمار الكبيرة يتراوح طولها ما بين 15الى 25سم
وتشبه الثمار في شكلها الخيار وهي مخططة بلون أصفر
وتحتوي الثمرة على ما بين 20 إلى 50 بذرة كبيرة تشبه اللوز
لها قشرة سمراء ذات لب لحمي
الشوكولاتة البيضاء
هي أرق أنواع الشوكولاتة , لذلك عليك الإنتباه جيداً عند تسخينها أو إذابتها ,
والشوكولاتة الــبيضاء الحـقيقـية تتـكون من زبـدة الكـاكاو والسـكر والحليب والفانيلا
وتعتبر أقرب للحلوى منها للشكولاتة لأنها تحتوي على زبدة الكاكاو
ولا تدخل فيها عناصر الكاكاو الصلبة
فوائد الشوكولاته البيضاء
المكونات :
المكونات الأساسية المستخدمة في إعداد الشوكولاته البيضاء هي : السكر وزبدة الكاكاو والحليب، ليستين الصويا ونكهات طبيعية أو اصطناعية. من الناحية التقنية، الشيكولاتة البيضاء ليست حقا الشوكولاتة لأنها تفتقر إلى المواد الصلبة الكاكاو أو مسحوق الكاكاو. شوكولاتة الحليب، على سبيل المثال، تحتوي على حوالي 30 في المئة الى 40 في المئة من المواد الصلبة الكاكاو، بينما تحتوي الشوكولاته الداكنة على مالا يقل عن 50 في المئة الى 85 في المئة من الكاكاو .
الشوكولاته البيضاء لا توفر فوائد الكاكاو، لأنها لا تحتوي عليها . وعلاوة على ذلك، يتم تحميل الشوكولاته البيضاء مع إضافة السكر. استبدال الشوكولاته البيضاء بالشوكولاته الداكنة هذا هو ما لا يقل عن 70 في المئة الى 85 في المئة الكاكاو.
الشوكولاته السوداء تحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة والمركبات الأخرى التي يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم وتحسين حساسية الأنسولين وحماية صحة الأوعية الدموية أفضل من الشوكولاته البيضاء، كما ورد في عدد مارس 2005 من “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية”.
الشوكولاته البيضاء تحتوي على 151 سعرة حرارية
9 غرامات من الدهون،
5 غرامات من الدهون المشبعة،
17 غراما من الكربوهيدرات،
والألياف،
1 غرام من البروتين لكل متر مربع 1 اوقية (الاونصة).
شوكولاتة الحليب تحتوي بالضبط نفس الكمية من السعرات الحرارية لكل وجبة، مع حوالي نفس الكميات من مختلف المواد الغذائية. الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على ما بين 70 في المئة و 85 في المئة الكاكاو تحتوي على أكثر قليلا من السعرات الحرارية، و الدهون أكثر، والمزيد من البروتين، والمزيد من الألياف والكربوهيدرات أقل – حوالي 167 سعرة حرارية،
11.9 غراما من الدهون،
6.9 غرام من الدهون المشبعة،
12.9 غراما من الكربوهيدرات،
3.1 غرام من الألياف
2.2 غرام من البروتين لكل اوقية (الاونصة).
السبب الذي جعل الشوكولاته البيضاء تصبح أكثر شعبية من الأنواع الأخرى من الشوكولاته هو انه خال من مادة الكافيين، مما يجعله خيارا ممتازا للأشخاص الذين يجب عليهم تجنب تناول الكافيين لأسباب طبية . وسنتعرف في هذه المقاله على بعض الفوائد الصحية من الشوكولاته البيضاء .
1. الشوكولاته البيضاء غنية بمضادات الأكسدة :
يتم استخراج الشوكولاته البيضاء من نبات الكاكاو الغني بوجود مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويد. عادة ما تكون مركبات الفلافونويد موجودة في بذور النباتات الملونة وأصباغ الجلد. ما يجعلها هامه جدا داخل الجسم ، ومضادات الأكسدة تقلل الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الخلايا وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والدماغ . وبالتالي، يمكن أن استهلاك الشوكولاته البيضاء يساعد على تعزيز الصحة العامة وتقويتها.
2. الشوكولاته البيضاء تقلل من الشيخوخة :
تظهر الدراسات أن مضادات الأكسدة تلعب دورا في مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة . العديد من الناس يبحثون عن طرق فعالة للقضاء على ملامح الوجه غير المرغوب فيها مثل حب الشباب والخد السمين و عيوب الجلد، وهكذا الدوالي . اضافة الشوكولاته البيضاء في الخطة الغذائية سوف يساعد على التقليل والقضاء في نهاية المطاف على ملامح الوجه القبيحة بسبب الشيخوخة المبكرة.
3. الشوكولاته البيضاء تعزز صحة القلب والأوعية الدموية :
يشير الباحثون إلى أن الشوكولاته البيضاء لها تأثير إيجابي على القلب. وقد أظهرت الدراسات أن تناول الشوكولاته الداكنة يمكن ان يحسن الدورة الدموية ويمنع حدوث أمراض القلب . أيضا، الفلافونويد في الشوكولاته البيضاء تمنع تصصلب الشرايين ، وبالتالي تقلل من خطر المعاناة من أمراض القلب.
4. الشوكولاته البيضاء تخفض ضغط الدم المرتفع :
استهلاك الشوكولاته البيضاء في كمية معتدلة يمكن أن تساعد أيضا على خفض ارتفاع ضغط الدم المسؤول عن زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية وتصلب الشرايين . وتظهر الدراسات أن مضادات الأكسدة في الشوكولاتة البيضاء تجعل الأوعية الدموية تعمل بكل سهولة. على الرغم من أن استهلاك الشوكولاته البيضاء لا تحمل أي آثار جانبية ضارة ، فيجب الوضع في الاعتبار أن الكثير من السعرات هي ضارة جدا لصحتك

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا