طريقة عمل دجاج كنتاكي خطوة بخطوة

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقه عمل دجاج كنتاكي وصحتين وعافية

كيف اعمل دجاج كنتاكي 300x143 طريقة عمل دجاج كنتاكي خطوة بخطوة

دجاج كنتاكي يعتبر دجاج كنتاكي من أكثر طرق تحضير الدّجاج شهرة في الوطن العربي، فهو عبارة عن وجبات سريعة من الدّجاج المقلي المقرمش من الخارج، والطري واللذيذ من الداخل، والذي يحتوي على طعم لا مثيل له، فرغم الشهرة التي لاقاها الكنتاكي، إلا أنّ الوجبات ليست بسعر مرتفع، فهي في متناول الطبقة المتوسطة، ويمكن أن تتناولها مرة واحدة أسبوعياً، ولكنها قد تكون أقل تكاليفاً إن حضّرتها في البيت، فهذه الوجبة يسهل تحضيرها حتى للذين لا يتقنون الطهي العادي، فلديها طريقة محددة في التحضير.

المكونات

دجاجة مقطعة إلى عشر قطع. معلقتان كبيرتان من صلصة حارة حمراء. كوب حليب أو لبن رائب حسب الرغبة. زيت قلي. كوب صغير ثوم مهروس. ثلاث ملاعق كبيرة من بهارات الدّجاج. ملعقة كبيرة بهار الشوي. ملعقة كبيرة من الخل. ليمونة معصورة. رشة ملح. فلفل أسود.

طريقة التحضير

الطريقة الأولى تبلي الدّجاجة بعد غسلها بشكل جيد، أضيفي إليها التوابل كافة، يمكنك التحكم بكمية البهارات حسب الرغبة. جهزي كيس الفرن الحراري، وضعي الدجاجة في الكيس. أدخلي الدجاجة إلى الفرن لمدة ساعة على نار هادئة. بعد أن تنضج اتركيها قليلا في كيس التتبيل، حتى تحصل على القوام المقرمش والناعم من الداخل. الطريقة الثانية أحضري مكونات إضافية وهي أربع بيضات، وثلاثة أكواب بقسماط. اسلقي الدّجاج لمدة خمس دقائق فقط، حتى يطرى اللحم، ثم أخرجيه من المرق، وضعيه في الثلاجة حتى يبرد بشكل سريع. تبلي الدجاج باستخدام خليط التوابل السابق، ثم ضعيه في الثلاجة مدة ثلاث ساعات. أخرجي الدّجاج، واكسري أربع بيضات في طبق، واهرسي البقسماط في طبق آخر. ضعي الدّجاج في البيض، ثم في طبق البقسماط، وأعيدي الكرة مرتين على جميع أجزاء الدجاج. وبعدها اتركيه قليلاً حتى يحصل على التتبيلة، ويتماسك البقسماط بداخله. ثم سخني الزيت للقلي، ويجب أن يغطي الزيت الكمية كلها، ثم ضعي الدّجاج في الزيت، واتركيه حتى يحصل على القرمشة المطلوبة، واللون الذهبي الرائع من الخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *