طريقة عمل الكانيلونى بطريقة سهله

قسم: مضمون » مخبوزات ومعجنات » طريقة عمل الكانيلونى بطريقة سهله » بواسطة أم ياسين - 11 أغسطس 2018

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقه عمل الكانيلونى اتمنى تعجبكم

كيفية عمل الكانيلوني 300x143 طريقة عمل الكانيلونى بطريقة سهله

المكوّنات مكوّنات الكريب:

نصف كوب من الدقيق. بيضتان. كوبان من الحليب. القليل من الملح. رُبع كوب من الزبدة. مكوّنات البشاميل: ثُلّث كوب من الدقيق. ملعقتان من الزبدة. ملعقة من زيت الزيتون. كوبان من الحليب.

مكوّنات الحشوة:

نصف كيلوغرام من اللحمة المفرومة. بصلة مفرومة ذات حجم متوسط. ملعقة من السمنة. الفلفل الأسود والملح – حسب الرغبة -. البهارات – حسب الرغبة -. مكوّنات الصلصة: فصان من الثوم المفروم. ملعقة من زيت الزيتون. ثلاث حبّات من البندورة المبشورة. ملعقة من صلصة البندورة. نصف كوب من الماء. جبنة شيدر مبشورة. جبنة موزاريلا مبشورة.

طريقة التحضير تحضير الكريب:

امزج كافة مكوّنات الكريب معاً، وضع العجين داخل الثلاجة حوالي نصف ساعة قبل إعداد الكريب.

تحضير صلصة البشاميل:

شوّح الدقيق داخل الزبدة والزيت، وقلّب المكوّنات بشكلٍ جيّد، ثمّ أضف لها الحليب مع الاستمرار بالتقليب حتّى يصير الخليط غليظاً، وضعها جانباً إلى أن تبرد، وتبّل الصلصة بالفلفل الأسود والملح وأضف لها جبنة الشيدر. تحضير صلصة البندورة: اقلِّ الثوم في زيت الزيتون، ثمّ أضف له صلصة البندورة والملح والبندورة والفلفل الأسود، واتركها على النّار وأضف لها نصف كوب من الماء.

تحضير الحشوة:

اقلِّ البصل بقليل من السمنة، وأضف لها اللحمة المفرومة، وقلّب المكوّنات بشكلٍ جيّد حتّى يتحمّر اللحم، وتبّل خليط الحشوة بالبهارات والفلفل الأسود والملح. تحضير طبق معكرونة كانيلوني: ضع نصف كمية صلصة البندورة داخل صينية من الزجاج. أضف بعضاً من البشاميل في منتصف كلّ قطعة كريب، ثمّ أضف لها بعضاً من الحشوة، ولفّ قطعة الكريب حتّى تصير مثل الأنبوب، وكرّر الخطوة لجميع القطع. رتّب قطع الكريب في صحن زجاجيّ مع صلصة البندورة. كرّر الخطوة السابقة حتّى تتغطى جميع قطع الكريب بالصلصة. ضع بعضاً من صلصة البشاميل فوق أنابيب الكانيلوني، ثمّ رُشّ فوقها بعضاً من جبنة الموزاريلا وجبنة الشيدر. أدخل صينيّة الكانيلوني إلى الفرن الساخن عند حرارة 180 درجة مئويّة، واتركها فيه حتّى تنضج وتذوب الجبن

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *