بالصور طريقة عمل فته الحمص بطريقة سهله

قسم: الأطباق الرئيسية بالصور طريقة عمل فته الحمص بطريقة سهله » بواسطة أم ياسين - 10 يناير 2022

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم بالصور طريقة عمل فته الحمص بطريقة سهله وصحتين وعافية

طريقة عمل فتة الحمص باللحمة 300x143 بالصور طريقة عمل فته الحمص بطريقة سهله

فتّة الحمص من الأكلات الشاميّة المعروفة، والتي تحضّر على وجبة الإفطار عند اجتماع العائلة، وتُحضّر بشكلٍ أساسيٍّ من الحمّص المسلوق، والخبز، لذلك فهي وجبةٌ متكاملةٌ تحتوي على البروتين النباتيّ، والكربوهيدرات، وتُحضّر الفتّة أحياناً بإضافة اللحم المفروم لها. وسنقدّم لكم في هذا المقال طريقة إعداد فتة الحمص باللحم المفروم. فتة الحمص باللحم المفروم

المكوّنات

ثلاثة أكواب من الحمص المسلوق. نصف كوب من الطحينة. ربع كوب من عصير الليمون. ملعقه صغيرة ونصف من الملح (حسب الذوق). ملعقه صغيرة من الكمون المطحون. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار (حسب الرغبة). ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. رشة فلفل أسود. ربع كوب من الماء. ثلاثمئة غرامٍ من اللحم البقريّ المفروم. ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. بصلة كبيرة مفرومة فرماً ناعماً. ملعقة صغيرة ونصف من الثوم المهروس. ثلاثة أكواب من الخبز العربيّ مقطّع إلى مربعات. ربع ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة. ربع كوب من الصنوبر المقليّ. ربع كوب من البقدونس المفروم للزينة.

طريقة التحضير

نصفي الحمص المسلوق من الماء ونضعه في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ نضيف له الطحينة، والكمون، والملح، والفلفل الحار، والثوم المهروس، والماء، وزيت الزيتون (من الممكن إضافة القليل من ماء السَلق). نخلط المكوّنات حتى تُهرس بشكلٍ جيّد ويصبح الهريس ناعمَ القوام. نضع الزيت في مقلاةٍ ونسخّنه على نارٍ عاليةِ الحرارة، ونضيف له البصل، ونقلّبه حتّى يذبل. نضيف اللحم المفروم إلى البصل، ونستمر في تقليبه حتّى يتغير لونه، ثمّ نتركه على نارٍ متوسطةِ الحرارة، ونضيف له الملح، والفلفل الأسود، والبهارات المشكّلة، ونقلّب جيّداً حتّى ينضج اللحم ويجفّ الماء. نسخّن الزيت النباتيّ في مقلاةٍ عميقة ونقلي قطع الخبز حتّى تتحمّر، ويجب عدم تركها فترة طويلة بالزيت لأنّها سريعة الاحتراق، كما يمكن تحميصه بالفرن بعد دهنه بقليلٍ من الزيت. نضع الخبز المقليّ في طبق تقديم شفّاف، ونسكب فوقه خليط الحمّص المطحون. نسكب اللحم على وجه الطبق ونزيّنه بالبقدونس المفروم والصنوبر المقلي.

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا