ملابس اطفال حديثى الولادة

العناية بالطفل وملابسه

  • وردت لفظة الطفل في القرآن الكريم أربع مرات : اثنتان منها تشيران إلى المرحلة المبكرة قال تعالي” هو الذي خلقكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقه ثم يخرجكم طفلاً” الآية (67) سورة غافر. ( نقر فى الأرحام من نشاء إلى أجل مسمى ثم نخرجكم طفلاً ثم لتبلغوا أشدكم) الآية (5) سورة الحج ، وواحدة للمرحلة المتوسطة من عمر الطفل ، قال عز من قائل ( أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء) الآية (31) سورة النور، والأخيرة لمرحلة الطفولة المتأخرة ( وإذا بلغ الأطفال منكم الحلم فليستأذنوا كما استأذن الذين من قبلهم ) الآية (59) سورة النور.
  •  وفى “المصباح المنير ” تفصيل للأصول اللغوية للفظة طفل فيذكر:الطفل بمعنى الولد الصغير من الإنسان والدواب، ويكون الطفل بلفظ واحد للمذكر والمؤنث والجمع ..ويبقى هذا الاسم للولد حتى يميز ثم لا يقال له بعد ذلك طفل ، بل صبي وحزور ويافع ومراهق وبالغ ، وفى “مختار الصحاح ” الطفل بمعنى : المولود وولد كل وحشية أيضا والجمع أطفال ، وقد يكون الطفل واحداً وجمعاً.. والطفل بفتحتين والطفيلي الذي يدخل وليمة لم يدع إليها. وعلى شاكله مثل هذا التوارد والتوافق والترادف وردت لفظة الطفل فى ثنايا أمهات كتب التراث الشعري واللغوي بخاصة، والنتاج الفكري بعامة ، وأن اختلف المسمى من طفل إلى صبي أو من ولد إلى غلام
  • وقد أقسم الله عز وجل بالولد فى سورة البلد ( ووالد وما ولد) الآية 3سورة البلد (1) ، فالصبي هو المولود حتى البلوغ والغلام : الصبي من حين يولد الى أن يثب ( المعجم الوسيط : 54 )

ملابس اطفال حديثى الولادة

ملابس اطفال حديثى الولادة 2 ملابس اطفال حديثى الولادة

ملابس اطفال حديثى الولادة 2018

ملابس اطفال حديثى الولادة 2 ملابس اطفال حديثى الولادة

ملابس اطفال حديثى الولادة صيفي

ملابس اطفال حديثى الولادة 3 ملابس اطفال حديثى الولادة ملابس اطفال حديثى الولادة 4 ملابس اطفال حديثى الولادة

ملابس اطفال حديثى الولادة صبيان

ملابس اطفال حديثى الولادة 5 ملابس اطفال حديثى الولادة ملابس اطفال حديثى الولادة 6 ملابس اطفال حديثى الولادة ملابس اطفال حديثى الولادة 7 ملابس اطفال حديثى الولادة

ملابس اطفال حديثى الولادة فيس بوك

ملابس اطفال حديثى الولادة 8 ملابس اطفال حديثى الولادة ملابس اطفال حديثى الولادة 9 ملابس اطفال حديثى الولادة ملابس اطفال حديثى الولادة 10 ملابس اطفال حديثى الولادة

ملابس اطفال حديثى الولادة اولاد

ملابس اطفال حديثى الولادة 11 ملابس اطفال حديثى الولادة ملابس اطفال حديثى الولادة 12 ملابس اطفال حديثى الولادة

 

ملابس اطفال حديثى الولادة بنات

ملابس بنات صغار للصيف

الاناقة في الصيف

  • إنّ حرارة الصيف تدفع الفرد للحيرة وكيف من الممكن أنْ يظهر بمظهر أنيق يتناسب مع أحوال الطقس القاسية. من هذا المنطلق، نقدم لكم تشكيلات لا تضاهى من تصاميم الملبوسات الصيفية التي تتميز بنعومة وبرودة أنسجتها وألوانها المتناسقة التي تبعث على الارتياح وتشعر مقتنيها بالتألق،
  • فضلا عن رسوماتها التزينية الزاهية واحتوائها على مزيج من الإضافات الفنية الرائعة التي ترضي جميع الأذواق.
  • يحظى قسم الجينز بطابع خاص حيث يشتمل على باقة من تشكيلات الملبوسات الغير رسمية التي تتناسب في حد ذاتها مع أجواء الصيف ومرحه. فيمكن للجميع الآنَ اختيار تصميم ولون الجينز المفضل له من ضمن مجموعة مثيرة وآسرة من أشهر أسماء وماركات الجينز في العالم

ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار للصيف 1 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار  2019

ملابس بنات صغار للصيف 2 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار للفيس

ملابس بنات صغار للصيف 3 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار شيك

ملابس بنات صغار للصيف 4 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار صيفي

ملابس بنات صغار للصيف 5 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار للعيد

ملابس بنات صغار للصيف 6 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار انستقرام

ملابس بنات صغار للصيف 7 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار للبيت

ملابس بنات صغار للصيف 8 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار كيوت

ملابس بنات صغار للصيف 9 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار تركية

ملابس بنات صغار للصيف 10 ملابس بنات صغار للصيف ملابس بنات صغار للصيف 11 ملابس بنات صغار للصيف ملابس بنات صغار للصيف 12 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس بنات صغار جديدة شيك

ملابس بنات صغار للصيف 13 ملابس بنات صغار للصيف

ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

كيفية اختيار ملابس الطفل

  • قبل شراء الملابس على الأم مراعاة بعض الأمور بجانب المظهر الجذاب، فإذا كانت الولادة صيفا فاعلمي أنّ الطفل معرض للإصابة بالجفاف نتيجة قلة الماء بجسمه إلى الحد الذي يؤثر في أداء وظائفه الحيوية
  • وقد يحدث الجفاف بسبب كثرة ما يفقده الطفل من السوائل على هيئة عرق، لذا لا يحتاج الطفل إلى ملابس كثيفة، ولكن كلّ ما يحتاج إليه الطفل هو الملابس القطنية مئة في المئة.
  • وعليك التأكّد من عملية اختيار نوعية المواد المصنعة منها هذه الملابس، فالطفل لا يحتاج في هذه السن إلى الكثير من الموديلات والأنواع الكثيرة من الملابس بقدر ما هو بحاجة إلى ملابس مريحة وعملية وبسيطة تحميه من الهواء وتؤمن له الدفء والجفاف الضروري لجسمه.
  • يجب أنْ تكون الملابس ماصة للرطوبة ومانعة للأوساخ، فالملابس المصنوعة من الصوف النقي قد تسبب الحساسية لجسم المولود الذي يكون حسّاسا جدا بطبيعته في هذه المرحلة، والتي تظهر على شكل بقع حمراء على جسمه، فتزيد من الحساسية التي غالبا ما تكون، جاكيت أو كنزة، لذلك ابتعدي عن هذه الملابس أمّا الملابس المصنوعة من الخيوط النسيجية التركيبية، فهي عملية وخصوصا للغسيل والتنظيف وفي محافظتها على لونها إلاّ أنها تبقى مضرة لجسم الطفل وتسبب لجلده الناعم والرقيق الكثير من الحساسية والأذى.
  • أمّا الملابس القطنية فهي على اختلاف موديلاتها تظل هي الأفضل للطفل الوليد ولبشرته الحساسة. لذلك ننصح بضرورة إلباسه الملابس المصنوعة من القطن الصافي وخصوصا الملابس الداخلية.
  • ويشير الخبراء إلى أنّ شكل الملابس وطريقة خياطتها قد تريح الطفل؛ لأنّ الفضفاضة والناعمة والتي تغطي كامل جسم الطفل تكون هي الأفضل في الاختيار، وكذلك الملابس التي يتم إغلاق أطرافها بإحكام وذلك خشية دخول الهواء من الجنبات، وكذلك المحتوية على القليل من الأزرار بين الساقين كي تسهل على الأم سرعة تغيير ملابسه.
  • وعن الطريقة المثلى لاختيار الملابس للطفل في شهوره الأولى يقول مصممو أزياء الأطفال بأن خامة الملابس التي يفضل أنْ يرتديها الطفل، تتوقف إلى حد كبير على عمره، فالمواليد وحتى سن ستة أشهر يرقدون معظم الوقت، ولا يتحرّكون كثيرا، لذلك يلزمهم دائما خامات ناعمة، مريحة ودافئة في آن واحد، إضافة إلى كونه سهل التنظيف أثناء الغسيل، ولا تعلق به أية شوائب من أي نوع.
  • وأنّ هذه المواصفات تجتمع في الملابس المصنوعة من الكشمير الذي نتصوّر دائما أنه غير متوافر، على الرغم من وجوده بكثرة، خصوصا في المحال المتخصصة في ملابس الأطفال حديثي الولادة، وبالنسبة للأطفال الأكبر قليلا، فالأقطان هي الخامة الرئيسية التي لا تسبب أية التهابات أو حساسية للجسم، كما أنها مريحة أكثر، ومعها ينمو الطفل بسهولة أكثر من الأشهر الأولى وحتى يبلغ عامّه الأوّل.
  • ويضيفون قائلين: انه في العام الأوّل يجب تجنب الملابس الصوفية، أو التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الصناعية، وفي حالة وجودها ينبغي مراعاة ألا يرتديها الطفل مباشرة على بشرته، خصوصا فيما يخص المنطقة المحيطة بالرقبة. أيضا هناك تحذير لكلّ أم، فالطفل الذي يعتاد ارتداء الكشمير يجد صعوبة كبيرة في التعوّد على ملابس صوفية أخرى، من هنا تقوم الأم بعمل البدائل على فترات وليس دفعة واحدة.
  • وعن شكل ملابس الطفل في عامّه الأوّل يذكرون: بالنسبة إلى الصغار جدا يفضل الملابس الواسعة، والتي يسهل فتحها وإغلاقها، وتأتي الملابس ذات الفتحات على أحد الأكتاف في المقام الأوّل، وعموما الصغار من ستة أشهر وحتى الثلاث سنوات يكرهون الملابس الضيّقة؛ لأنها تعيق حركاتهم ورغبتهم الدائمة في الانطلاق، أمّا بعد ذلك فإنه لا توجد قاعدة لاختيار الملابس، حيث تكون لدى الأمهات دائما الرغبة في أنْ يرتدي أولادهنّ، وفقا لرؤيتهن، وهنا ننبه فقط إلى مراعاة أي شيء غير عادي في جسم الطفل عند الاختيار، مثل البطن الكبيرة، والرقبة الضخمة نسبيا.

صور ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية 1 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية 2019

ملابس اطفال شتوية 2 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية 2020

ملابس اطفال شتوية 3 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية للعيد

ملابس اطفال شتوية 4 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية جديدة

ملابس اطفال شتوية 5 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية شيك

ملابس اطفال شتوية 6 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية مريحة

ملابس اطفال شتوية 7 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية للبنات

ملابس اطفال شتوية 8 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية بناتي

ملابس اطفال شتوية 9 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية بنوتات

ملابس اطفال شتوية 10 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية كيوت

ملابس اطفال شتوية 11 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية كاجوال

ملابس اطفال شتوية 12 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية شيك جدا

ملابس اطفال شتوية 13 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية للاولاد

ملابس اطفال شتوية 14 ملابس اطفال شتوية موضة شتاء 2019

ملابس اطفال شتوية