4 تشابهات بين منتخبى مصر والكونغو قبل مواجهة الليلة بأمم أفريقيا

قسم: اخبار مصر 4 تشابهات بين منتخبى مصر والكونغو قبل مواجهة الليلة بأمم أفريقيا » بواسطة عبد الله خليل - 28 يناير 2024

القاهرة – مضمون –

يتشابه منتخبي مصر والكونغو في 4 أشياء قبل مواجهتي الليلة في أمم إفريقيا، في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023، والمقامة حاليا في كوت ديفوار، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.
 
التشابه الأول والثاني هو تأهل الفريقين بدون اي فوز والتأهل في وصافة المجموعة، حيث خاض منتخب مصر 3 مباريات انتهت جمعيها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2. وتأهل منتخب في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط وأحرز 6 أهداف وسكنت شباكه 6 أهداف أخرين .
 
وخاض منتخب الكونغو الديمقراطية 3 مباريات انتهت جميعها بالتعادل “مباراتين بنتيجة 1-1 ومباراة بنتيجة 0 – 0” . وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وأحرز هدفين وسكنت شباكه هدفين أخرين .
 
التشابه الثالث أن المنتخبين يملكان لاعبا في نانت الفرنسي أحد الأندية الفرنسية وهما زميلان الأمس منافسين اليوم مصطفى محمد لاعب منتخب مصر وموستاي لاعب الكونغو.
 
التشابه الرابع، أن الفريقان لم يتعادلا مع بعضهما البعض في تاريخ مواجهتهما بكأس الأمم الأفريقية، تقابل الثنائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية 4 مرات من قبل في نسخ 1970 و1974 و2006 و2019 وفاز منتخب مصر في 3 مباريات مقابل فوز وحيد للكونغو.

 

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا