طريقة عمل الكوارع فى البيت

قسم: مضمون » الأطباق الرئيسية » طريقة عمل الكوارع فى البيت » بواسطة أم ياسين - 3 سبتمبر 2018

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقة عمل الكوارع فى البيت وصحتين وعافية

طريقة عمل طاجن الكوارع 300x143 طريقة عمل الكوارع فى البيت

الكوارع من أشهر الأكلات الشعبيّة المشهورة في الوطن العربيّ خاصّة في مصرعند الطبقة الفقيرة، بل وهناك مطاعم شعبيّة كثيرة متخصّصة في تحضيرها، والكوارع هي عبارة عن أقدام الخراف والأبقار، وهي نوعان الأوّل يسمّى الكندورة وهي الكوارع الكبيرة الحجم والثانية هي البتلو صغيرة الحجم، وتُعتبر الكوارع من الأطعمة التي تعطي طاقة عالية للجسم بسبب احتوائها على سعرات حراريّة مرتفعة وتقي الجسم من الإصابة بهشاشة العظام؛ لذلك ينتشر تحضيرها في فصل الشتاء خاصّة لأنّها تعمل على تدفئة الجسم بشكل كبير، وسوف نقدّم لكم طريقة رائعة لتحضير الكوارع.

مدة التحضير:

ساعة – ساعة و نصف مدة الطهي : ساعة – ساعتين الكمية : حسب كمية المستوى: متوسط مكوّنات الكوارع كوارع، الكمّيّة على حسب الرغبة.

المكونات

بصلتان مقطّعتان قطعاً صغيرة. خمسة فصوص من الثوم المهروس. ملعقة كبيرة من الملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة كبيرة من البهارات المشكّلة. ملعقة صغيرة من الخلّ. نصف ملعقة من الهيل الحبّ. نصف ملعقة من القرنفل. عود من القرفة. نصف ملعقة من الكمّون. نصف كوب من الزيت النباتيّ. كوب من معجون الطماطم.

طريقة تحضير

الكوارع ننظّف الكوارع جيّداً عن طريق غسلها عدّة مرّات بالماء الساخن مع القيام بنزع الشعر عنها جيّداً. نضع الكوارع في قدر على النار وندعها تغلي مدّة خمس دقائق تقريباً، ثمّ نتخلّص من الماء، ثمّ نضع ماءً جديداً لتغلي به الكوارع مرّة أخرى. نتخلّص للمرّة الثانية من الماء، ونسكب ماءً جديداً في الطنجرة، ونُضيف الكوراع، والملح، والهيل، والقرنفل، والقرفة، ونتركها تغلي، ثمّ نغطّي القدر ونتركها مدّة ساعة تقريباً أو حتّى تنضج. نسخّن الزيت النباتيّ في وعاء آخر، ثمّ نُضيف البصل المقطّع، والثوم المهروس، ونقلّبهم مع بعضهم البعض حتّى يذبلوا قليلاً، ثمّ نُضيف معجون الطماطم ونقلّب. نُضيف البهارت المشكّلة، والكمّون والملح، والخلّ. نُضيف المزيج السابق إلى القِدر التي فيها الكوارع، ثمّ نضعها على النار لمدّة نصف ساعة تقريباً. نرفع الكوارع عن النار ونسكبها في وعاء التقديم ساخنة

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *