بالخطوات عمل الزنجر اللذيذ

قسم: مضمون » الأطباق الرئيسية » بالخطوات عمل الزنجر اللذيذ » بواسطة أم ياسين - 3 سبتمبر 2018

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم بالخطوات عمل الزنجر اللذيذ وصحتين وعافية

طريقة عمل زنجر الدجاج 300x143 بالخطوات عمل الزنجر اللذيذ

الزنجر من المأكولات التي ابتكرتْ وانتشرتْ بشكلٍ كبيرٍ في الدّول الغربية، وبعد ذلك انتقلتْ إلى الوطن العربي عن طريق فتحِ سلسلةٍ من المطاعم التي تُقدم الزّنجر بأشكالٍ مُختلفةٍ ومُتنوعة، ممّا أدى إلى زيادةِ سُرعةِ انتشارها. يُعتبر الزنجر من الوجبات اللذيذة والشهية والمُفضلة عند الجميع، وأهم ما يُميّز الزنجر هو نكهةُ الدّجاج فيه المختلفة عن باقي خلطات الدّجاج، بالإضافة إلى الطبقة الخارجية التي تُحيط بقطع الدّجاج، واليوم أصبح تَحضير الزنجر في المنزل من الأمور المُتاحة والسهلة. إعداد دجاج الزنجر

المكونات

كيلو من صدورِ الدّجاج منزوعةِ العظم والجلد. رُبع ملعقةٍ صغيرةٍ من الفلفل الأبيض. ملعقةٌ صغيرةٌ من الملح. نصفُ ملعقةٍ صغيرةٍ من الفلفل الأحمر. ملعقةٌ صغيرةٌ من الخردل.

مكونات صلصة الدجاج:

كوبٌ من الدقيق. ملعقةٌ كبيرةٌ من دقيق الذرة (النشا). نِصف ملعقةٍ صغيرةٍ من البيكينغ باودر. فلفلٌ أحمرٌ حارٌ، وهذا بحسب الرّغبة. بيضةٌ واحدة. رَشةٌ من الملح. ملعقةٌ كبيرةٌ من حليب بودرة. زيتٌ نباتيٌ للقلي.

طريقة التحضير

لتتبيل صدور الدّجاج نتبع الخطوات التالية: نُقطع صدور الدّجاج إلى قطعٍ مُتوسطةِ الحجم. نَضع الفلفل الأبيض في وعاءٍ مع الملح، والفلفل الأحمر، والخردل، ونخلطها مع بعضها جيداً. نَضع التتبيلة على صدور الدّجاج المُقطعة، ونُقلبها جيداً مع الدّجاج بحيث تَصلُ التتبيلة إلى جميعِ القِطع. نَترُك صدور الدّجاج في الثلاجة لِمدة ساعة أو أكثر؛ وذلك كي تَتَغلغل التتبيلة في قطع الدّجاج جيداً، كما أنّ نكهتها تصبح ألذ. لتغميس قطع الدّجاج نتبع مجموعة من الخطوات، منها: نخفق البيضة جيداً ونتركها جانباً في وعاءٍ كبيرٍ خاصٍ بها. نخلط كلاً من الدّقيق، ودقيق الذرة، والبيكنغ باودر، والفلفل الأحمر، وملعقة الحليب، وقد نضيف رشةَ ملحٍ حسب الرّغبة. لِقلي الزنجر نتبع مجموعة من الخطوات، منها: نَضع كميةً وفيرةً من الزّيت النباتي في مقلاةٍ عميقة، ونضعها على نارٍ عالية حتى يَسخن الزيت جيداً. نُخرج قطع الدّجاج من الثلاجة، ونغمّسها بالبيض، ثمّ بالدقيق المخلوط مع المكونات الأخرى. نضع قطع الدّجاج في الزيت، ونقلبها حتى تنضج من جميع الاتجاهات، وعندما يتغير لونها الخارجي ويصبح باللون البني المائل للذّهبي تَكون قطعُ الدّجاج قد نَضجت. نضع كميةً من ورقِ التَجفيف في صحنٍ مَفرود لامتصاص الزيت. نُخرج قطع الدّجاج من الزيت ونضعها على ورق التجفيف؛ للتخلّص من الزيت العالق بها.

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *