اسهل طريقة لعمل الشيش طاووق فى الفرن

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم اسهل طريقة لعمل الشيش طاووق فى الفرن وصحتين وعافية

كيفية عمل شيش طاووق بالفرن 300x143 اسهل طريقة لعمل الشيش طاووق فى الفرن

يعتبر الشيش طاووق من الأكلات المفضلة عند العديد من العائلات، والذي يكثر الإقبال على تناوله في المطاعم، إلى جانب أنه كثيراً ما يقدم في الولائم البيتية؛ لسهولة تحضيره، وإجماع أذواق المدعوين في الغالب على طعمه اللذيذ، وهناك طريقتان لتحضيره؛ الأولى بالقلي، والثانية بالشوي في الفرن، وسنعرض في هذه المقالة طريقة الشيش طاووق بالفرن. شيش طاووق الدجاج بالفرن

المكونات

ثلاثة من صدور الدجاج المسحب، مقطعة لمكعبات. ثلاث حبات من البندورة المقطعة لمكعبات. ثلاث حبات من البصل مقطعة لمكعبات أو لجوانح. شرائح فلفل رومي. فلفل حار. مكونات تتبيلة الدجاج: كوب من عصير الليمون الطبيعي. ثمانية فصوص من مطحون الثوم. ست ملاعق كبيرة من اللبن الرائب. ست ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ملعقتان كبيرتان من خل التفاح. ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل. نصف ملعقة صغيرة من بهار البابريكا. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من معجون البندورة. مكونات صوص البابريكا: كوب من الكاتشاب. ملعقتان كبيرتان من صلصة البندورة. كوب من الخل الأحمر أو خل التفاح. ملعقتان كبيرتان من الزبدة. فصان من مفروم الثوم. ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحريف. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من مطحون القرفة. ملعقة صغيرة من الكزبرة المجففة. ملعقة صغيرة من مطحون الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

ضعي مكونات تتبيلة الدجاج في الخلاط الكهربائي، وامزجيها مع بعضها. ضعي خلطة تتبيلة الدجاج على مكعبات الدجاج، وقلبيها جيداً حتى تتغطى بالتتبيلة جيداً. ضعي مكعبات الدجاج مع التتبيلة في كيس بلاستيكي، ثم أغلقيه، وضعيه في الثلاجة لعدد من الساعات، ويحبذ تركها طيلة الليل. جهزي أعواد الشوي، بنقعها في الماء لمدة خمس عشرة دقيقة حتى لا تحترق. لتجهيز صوص البابريكا: ضعي مكوناته في إناء على النار، ودعيها حتى تغلي لمدة ثلث ساعة، ثم ضعي الصوص جانباً حتى يبرد. اغرزي في كل عود من أعواد الشوي: مكعب دجاج، يتلوه مكعب بندورة، ثم مكعب دجاج مجدداً، يعقبه قطعة بصل، وهكذا. ضعي أعواد الشوي في طبق زجاجي مقاوم لحرارة الفرن أو البايركس، ثم ضعي القليل من الماء حتى ينضج الشيش طاووق أسرع بالبخار. سخني الفرن من الأعلى على حرارة متوسطة، وضعي طبق الشيش طاووق فيه، وقلبيها بين الفيْنة والأخرى إلى أن ينضج. أخرجي الطبق، ثم ادهني الدجاج والخضار بصوص البابريكا، وأعيدي الطبق مجدداً إلى الفرن حتى تجف الصلصة عليها. اقلبي الأعواد للجهة الثانية وادهنيها بالصوص، ودعيها في الفرن قليلاً حتى تجف. أخرجي الشيش طاووق من الفرن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *