بالخطوات كيفية عمل قرع العسل

قسم: مضمون » الحلويات » بالخطوات كيفية عمل قرع العسل » بواسطة أم ياسين - 14 أغسطس 2018

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم بالخطوات كيفية عمل قرع العسل وصحتين وعافية

طريقة عمل قرع العسل 300x143 بالخطوات كيفية عمل قرع العسل

المكوّنات مكوّنات سلق القرع العسلي:

ثلاثة أكواب من الماء. ثلاثة كيلوغرامات من القرع العسلي. ربع كوب من السكر. ملعقتان من السمن لتبطين القالب. ربع كوب من البقسماط من لتبطين القالب. مكوّنات الصلصة البيضاء: أربع ملاعق كبيرة من زيت الذرة. ربع كوب من الدقيق. كوبان من الحليب. ربع ملعقة من القرفة. ملعقة كبيرة من ماء الزهر. مكوّنات الحشوة: ربع كوب من كلٍ من: جوز الهند. اللوز المجروش. الجوز المجروش. الزبيب.

طريقة التحضير

تحضير القرع العسلي: قشّر القرع ثمّ قطّعه على شكل مربعات صغيرة. ضع المكعبات في القِدر ثمّ أضف الماء والسكر. ضع القِدر على نار متوسطة إلى أن يصبح القرع ليناً. صفِ القرع ثمّ احتفظ بكوب من ماء السلق.

تحضير الصلصة البيضاء:

ضع الزيت في قِدر متوسطة الحجم، ثمّ ضعه على نار متوسطة. أضف الدقيق إلى الزيت وقلّبه جيداً إلى أن يصبح باللون الذهبي الفاتح. أضف ماء السلق والحليب إلى مزيج الدقيق. حرّك المزيج بشكل مستمر إلى أن يصبح ذا قوام سميك. اترك المزيج يغلي بهدوء لمدّة دقيقتين. أضف القرفة وماء الزهر.

تحضير الحشوة:

ضع اللوز، وجوز الهند، والزبيب في وعاء عميق وقلّبهم بشكل جيد. سخّن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، مع تثبيت الرف الشبكي في منتصف الفرن. ادهن القالب بالزبدة ثمّ انثر البقسماط في القاع وعلى الجوانب. أضف ربع كوب من الصلصة في قاع الصينية. أضف باقي كمية القرع، ثمّ وزّع الحشوة. اسكب ربع كوب من الصلصة مع ما تبقى من القرع. اسكب ربع كوب من الصلصة ثمّ أضف ما تبقى من كمية القرع. وزّع ما تبقى من كمية الصلصة ثمّ انثر البقسماط على الوجه. ضع الطبق في الفرن لمدّة عشرين دقيقة حتى يصبح الوجه باللون الذهبي

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *