اسهل طريقة لعمل مندي الدجاج

قسم: الأطباق الرئيسية اسهل طريقة لعمل مندي الدجاج » بواسطة أم ياسين - 9 يناير 2022

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقه عمل مندي الدجاج وصحتين وعافية

طريقة عمل رز مندي بالدجاج 300x143 اسهل طريقة لعمل مندي الدجاج

مندي الدجاج مندي الدجاج من أشهى المأكولات التي تتواجد على المائدة الخليجية وخاصة المائدة السعودية، وبعد ذلك انتقل مندي الدجاج إلى مائدة بلاد الشام، وما يميّز مندي الدجاج هو شواء الدجاج على الفحم ونضوجه بشكل كبير والذي يعتبر محبباً للكثيرين، وأيضا طعم الأرز المميز الناتج من قطعة الفحم، وكأنّ الأرز تم تحضيره على الفحم، أما ماهية طريقة تحضيره فإليكم وصفة ناجحة.

المكوّنات

كيلو أرز بسمتي. دجاجتان مقطعتان إلى نصفين بشكل طوليّ. ملعقة صغيرة زعفران. ربع كوب ماء ورد. ثلاثة رؤوس من البصل المفرومة ناعماً. خمس أوراق غار. عود قرفة. عشر حبات من كل من (الهيل، والقرنفل، والفلفل الأسود). ملعقة كبيرة ملح. ملعقة كبيرة بهارات طبخ مشكلة. ملعقة صغيرة كاري. قرن فلفل أخضر مقطع حسب الرغبة. قطعة فحم صغيرة. كوب زبيب خاصّ بالطهي. مكسّرات مقليّة ، لوز، وصنوبر، وكاجو (للزينة).

طريقة التحضير

نقوم بغسل الأرز جيداً ثم ننقعه بماء دافئ لمدة عشرين دقيقة. في صحن عميق نسكب ماء الود ونضيف إليه الزعفران. في قدر كبير نقوم بوضع البصل مع القليل من الزيت النباتي على نار متوسّطة، ونقوم بتقليبهم إلى أن نحصل على بصل بني مائل إلى الذهبي، ثم نضع قطع الدجاج على البصل ونقلب القطع جيداً إلى أن يتغيّر لون قطع الدجاج إلى الأبيض. نضيف كل من القرفة، والهيل، والقرنفل، والفلفل الأسود، والفلفل الأخضر، والملح، والبهار المشكل، والكاري على قطع الدجاج. نسكب الماء على الدجاج إلى أن يُغمر تماماً، ونتركه على النار المتوسطة لمدة 40 دقيقة. نُخرج قطع الدجاج من المرق ونقوم بصفه في صينية ثم ندهنه بالزيت النباتي والقيام بتحمير الجهة العلوية من قطع الدجاج في الفرن وبعدها تقلب القطع للجهة الأخرى لتحمر جيداً. في وعاء طبخ الأرز نقوم بوضع سبعة أكواب من المرق وبعدها نضيف الأرز المنقوع بعد تصفيته وغسله جيداً، ونتركه على نار عالية إلى أن يغلي، بعد الغليان نخفف النار لتصبح متوسطة ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة إلى أن ينضج الأرز. نبقي الأرز في وعاء الطبخ ونصف فوقه قطع الدجاج المحمروالزبيب، ونضع بين قطع الدجاج صحن الستيل صغير وفيه القليل من قطرات الزيت. على نار الغاز نقوم بتجمير قطعة الفحم ثم نضعها في صحن الستيل الموجود بين قطع الدجاج، ونغطي الوعاء لمدة عشر دقائق ليأخذ نكهة الشواء. نفرد الأرز في طبق التقديم ويكون حجمه يتناسب مع كمية الأرز. نصفّ قطع الدجاج على الأرز. ننثر المكسرات بعد قليها على وجه الأرز والدجاج. نقدّم بجانب مندي الدجاج اللبن والسلطة

كلمات دليلية:
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا