مكونات عمل المجدرة بطريقة لذيذة

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقه عمل المجدرة اتمنى يعجبكم

كيف تطبخ المجدرة 300x143 مكونات عمل المجدرة بطريقة لذيذة

المجدرة يَميل عددٌ من الأشخاص لتناول البروتينات، ويُفضّلونها بشكل عام عن البقوليات على الرغم من أنّ البقوليات تحتوي على نسبة لا بأس بها من البروتين الذي يساعد على بناء الجسم، ومن الأطعمة الغنيّة بالبقوليات المجدرة، وسنتطرّق خلال هذا المقال إلى كيفيّة تحضيرها. المجدرة المصرية

المكوّنات

كوب من العدس البني. كوب من الأرز المصري. كوب من الحمص حب. قرنان من الفلفل الأخضر الحار. حبتان من الليمون. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار. نصف كوب من صلصة الطماطم. حبة صغيرة الحجم من الطماطم مفرومه فرماً ناعماً. بصلة كبيرة الحجم. ملعقتان كبيرتان من الدقيق. كوبان من المعكرونة.

 

طريقة التحضير

 

اسلقي العدس بشكل كامل، وبعد أن يقترب من مرحلة النضج أضيفي إليه الأرز، وخفّفي النار، ويفضل نقع العدس والأرز قبل البدء بالتحضير حتى ينضج بشكل أسرع، وبعد أن ينضج افرديه في صينيّة حتى يبرد بشكل كامل، واتركيه جانباً. قطّعي البصل إلى شرائح رفيعة جداً، وبعدها افردي البصل في طبق من الدقيق، وضعيه في مقلاة بها زيت على نارٍ حامية، وقلّبيها بسرعة كبيرة حتى يُصبح البصل مقرمشاً جداً، ثمّ ارفعيه وضعيه فوق فوطة كبيرة؛ حتى يتصفّى من الزيت، واتركيه أيضاً حتى يبرد. لتحضير المجدرة المصرية يمكنك أن تستخدمي أكثر من نوع من المعكرونة بأكثر من شكل، ويفضل استخدام كلٍّ من المعكرونة الصغيرة جداً أو السباغيتي، وبعد سلقها بشكل جيد، اتركيها حتى تتصفّى من الماء ولا تتماسك ببعضها. اسلقي حبات الحمص قبل البدء بتحضير الطعام؛ لأنه يأخذ وقتاً طويلاً على النار، هنا تكون جميع المكوّنات جاهزة لديك، ما عليك إلا تجميعها، ولكن ينبغي لك أن تُحضري الدقة، واهرسي الفلفل الأحمر والأخضر، وأضيفي إليه الليمون مع صلصة الطماطم وحبة الطماطم، واتركيها جانباً. لتجميع الطبق أضيفي العدس في قاع الطبق، ثمّ أضيفي إليه الأرز، ثمّ طبقة أخرى من العدس، ويمكنك أن تخلطيه ببعضه- حسب الرغبة-، بعدها أضيفي البقدونس المفروم، مع الحمص المسلوق على الوجه، ثمّ أضيفي المعكرونة على وجه الطبق، والدقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *