طريقة سهلة لعمل المحاشي

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقه عمل المحاشي اتمنى تعجبكم

طريقة عمل المحاشي 300x143 طريقة سهلة لعمل المحاشي

المكوّنات

مئتا غرام من اللحم المفروم. كيلوغرام من الكوسا صغيرة الحجم. ثلاثة أرباع الكوب من الأرز المصري ذي الحبة القصيرة. ملعقتان صغيرتان من البهار المشكل. نصف ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل أسود. بصلة صغيرة مفرومة.

مكوّنات صلصة الطماطم:

ملعقة صغيرة من النعناع المجفف. حبتا بندورة متوسطة الحجم، ومقطعة ناعم. علبة معجون البندورة. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. أربعة فصوص من الثوم المفروم. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقتان كبيرتان من الزيت.

طريقة التحضير

غسل الأرز جيداً ثمّ نقعه في الماء لمدة ربع ساعة. تفريغ حبات الكوسا من الداخل. وضع الأرز في وعاء وإضافة المكوّنات التالية: البصل، الكركم، والملح، والبهار، والفلفل الأسود، واللحم، وتقليبها. حشو حبات الكوسا بالخليط الناتج من الأرز واللحم والبهارات. صنع المرقة عن طريق وضع البندورة، والملح، والفلفل، ومعجون البندورة، في وعاء عميق للطهي وتركها حتى تغلي. إضافة حبات الكوسا المحشوة إلى وعاء الطهي، ويترك على نار متوسطة لمدة أربعين دقيقة حتى تنضج. تسخين الزيت في مقلاة صغيرة الحجم، ويضاف إليه الثوم وتحريك المكوّنات بالمقلاة حتى يتغير لون الثوم إلى اللون الذهبي، ثمّ يضاف إليه النعناع. إضافة الثوم المقلي إلى محشي الكوسا وتقليبه بشكل بسيط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *