طريقة عمل الديك الرومى فى الفرن

قسم: مضمون » الأطباق الرئيسية » طريقة عمل الديك الرومى فى الفرن » بواسطة أم ياسين - 11 أغسطس 2018

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقه عمل الديك الرومى فى الفرن  اتمنى تعجبكم

طريقة عمل الديك الرومي في الفرن 300x143 طريقة عمل الديك الرومى فى الفرن

المكوّنات

ديك رومي واحد بوزن يتراوح ما بين ستة إلى ثمانية كيلو غرامات. عصير ليمونة كبيرة الحجم. ملح وفلفل -حسب الرغبة-. مئتا غرام من الزبدة المذابة. نصف بصلة مقشرة ومقطعة إلى أرباع. حزمة كرفس مقطعة. حبتا جزر مقطعتان إلى شرائح. حزمة بقدونس مفرومة. ملعقتان كبيرتان من الزعتر الطازج. ملعقتان كبيرتان من إكليل الجبل الطازج. حبتان من البرتقال. بهارات. حزمة بصل أخضر. ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة عسل. ملعقة كبيرة من الثوم المفروم. مكوّنات المرق: كوب واحد جوز محمص ومقطع. نصف رغيف خبز “البانت”. بصلة مقطعة. حبتا كرفس مقطعتان. نصف قالب زبدة. حبة تفاح أخضر مقطعة. كوب زيتون أخضر مفرغ من البذور. قوانص ديك رومي مغسولة. ملح وفلفل -حسب الرغبة-.

طريقة التحضير تحضير الديك:

سخّن الفرن إلى درجة حرارة 205 درجة مئوية. اغسل الديك الرومي، ومن ثمّ جففه بمناشف ورقية. ادهن الديك الرومي من الداخل بنصف الليمونة، وافرك جميع أجزاءه الداخلية بها، ومن ثمّ افرك الأجزاء الداخلية بالملح. ضع كلاً من: البصل والبقدونس والجزر والكرفس والبصل الأخضر داخل تجويف الديك الرومي، وغلّف التجويف بورق الألمنيوم، واربط الساقين معاً، وأغلق الديك الرومي بخيطان المطبخ. احشِ الرقبة بالبقدونس واربطها جيداً، وادهن كل الديك الرومي من الخارج بالزبدة المذابة والفلفل والملح. ارخِ جلد الديك الرومي فوق الصدر والوركين والدبوسين العلويين عن طريق تمرير اليدين برفق ما بين الجلد واللحم، وادهن الزبدة الطرية تحت الجلد، وضع الثوم والزعتر وإكليل الجلد. ضع الديك الرومي في صينية شواء كبيرة الحجم، بحيث يكون الصدر للأسفل، وأضف الزعتر وإكليل الجبل حول الديك الرومي بأكمله. ابشر قشر برتقال وقشر ليمون وأضف البشر إلى خليط الأعشاب، وقطّع البرتقال والليمون إلى أنصاف واعصرها فوق الديك الرومي وضع بقية الخضروات في قاع الصينية لاستخدامها في عمل المرق فيما بعد. أدخل الديك الرومي إلى فرن ساخن بدرجة حرارة 205 درجات مئوية، ولمدّة نصف ساعة، وغطِّه. خفّض درجة حرارة الفرن إلى 149 درجة مئوية بعد انقضاء الساعة الأولى، واتركه على درجة الحرارة هذه لمدّة ساعتين متتاليتين. خفّض درجة حرارة الفرن إلى 107 درجة مئوية، وذلك لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعة ونصف. احرص على سقاية الديك الرومي بالعصائر الموجودة في الصينية كل نصف ساعة. غطِّ الديك الرومي بورق الألمنيوم إذا بدأ بالتحمّر مبكراً. حمّر الديك الرومي برفع درجة حرارة الفرن إلى 149 درجة مئوية، واقلب الديك على الجانب الآخر، واسقه بالعسل مرتين أو ثلاث مرات، وذلك في الساعة الأخيرة.

تحضير المرق:

ضع القوانص في قدر صغير الحجم، وغطِّها بالماء، وأضف الملح لسلق القوانص على نار هادئة لمدّة ساعة واحدة، وذلك دون وضع الغطاء، ومن ثمّ صفِّ القوانص واحتفظ بالمرق. حمّر قطع الخبز على نار متوسطة الحرارة، وذلك في ملعقتين كبيرتين من الزبدة. شوّح قطع البصل المقطعة في قدر آخر مع الكرفس وما تبقى من الزبدة، ومن ثمّ أضف الخبز والجوز والزيتون والتفاح الأخضر، وأضف بعض المرق بحيث تكون كمية كافية للاحتفاظ بطراوة الخليط. أضف الكمية المتبقية من الديك الرومي المطبوخ، وتبّل الخليط، ومن ثمّ غطِّه وخفّض درجة الحرارة، واطبخ الخليط لمدّة ساعة واحدة، وأضف المرق عند الحاجة. اهرس الخليط، واستخدمه كصلصة

كلمات دليلية:
شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *