مقادير عمل الوافل بدون بيض بطريقة سهله

اهلا ومرحبا بكم فى موقعنا الرائع مضمون

كما عودناكم على كل ماهو جديد واليكم طريقة جديدة لعمل الوافل من غير بيض

طريقة عمل الوافل بدون بيض 300x143 مقادير عمل الوافل بدون بيض بطريقة سهله

البان عبارةٌ عن كيك مسطّح الشكل، وهو يُعتبر الفطور الرئيسيّ في الولايات المتحدة، يُقدّم مع صلصة الكراميل والزبدة، ولكن يُمكن تقديمه مع الكثير من الإضافات الأخرى؛ كصلصة الشوكولاتة أو الفواكه الطازجة مثل التوت والموز. يُصنّف البان كيك من الحلويّات بالإضافة لكونه وجبة إفطارٍ رئيسيّة، ولكن يُمكن تناوله في أيّ وقت خلال النهار. خلال هذا المقال سنُقدّم وصفتين أساسيّتين لتحضير البان كيك المنزلي الشهي. البان كيك البسيط المكونات كوب وثلاثة أرباع من الحليب السائل. بيضتان كبيرتا الحجم. ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا. كوبان من الطحين. نصف ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر. ثلث كوب من السكر، أو حسب الرغبة. فراولة وتوت للتقديم (اختياري). طريقة التحضير اخفقي الحليب مع البيض، والفانيلا، ثمّ انخلي الطحين والبيكنغ باودر، وأضيفيه إلى مزيج الحليب. سخّني مقلاةً مسطّحة فوق نارٍ متوسطة الحرارة وادهنيها بالقليل من الزيت. خُذي ما يُعادل مغرفةً من الخليط وضعيها في المقلاة، اتركي البان كيك لمدّة دقيقتين ثمّ اقلبيه على الجهةِ الأُخرى، واتركيه لمدّة دقيقتين إضافيّتين. أعيدي نفس الخطوة السابقة إلى أن تنتهي من كميّة الخليط كلّها. قدّمي البان كيك مع صلصة الكراميل والزبدة، أو أضيفي الفراولة والتوت وقدّميها ساخنة.

المكوّنات

كوب من الدقيق الأبيض. نصف كوب من دقيق القمحة الكاملة. ربع كوب من دقيق الحنطة السوداء. ربع كوب من بذور الكتان المطحونة حديثاً. ملعقة طعام كبيرة من الفركتوز. ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من البايكنج باودر. نصف ملعقة صغيرة من القرفة الطحونة. ربع ملعقة صغيرة من الملح. كوب ونصف الكوب من الحليب السائل. ثلاث ملاعق طعام كبيرة من الزبدة الذائبة. رذاذ زيت نباتي. أحد أصناف الفاكهة الطازجة مثل الموز، أو الفراولة، أو التوت، أو أي نوع آخر. عسل طبيعي للتزيين، أو نوع من المربى، أو الشوكولاتة السائلة.

طريقة التحضير

في وعاء جاف يوضع الدقيق مع كمية دقيق القمح، مع دقيق الحنطة السوداء، وبذور الكتّان المطحونة، مع الباكنج باودر والملح والقرفة وتمزج المكوّنات جيّداً حتى تتجانس. في وعاء آخر يمزج الحليب مع الزبدة الذائبة. يوضع مزيج الحليب والزبدة على مجموعة المكوّنات الجافة مع التحريك المستمر حتى يتجانس الخليط جيّداً ويكون على شكل سائل. يترك الخليط في الثلاجة قليلاً. يرش قالب الوافل جيّداً باستخدام رذاذ الزيت النباتي ويسخّن على النار. تسكب العجين بداخل القالب ويغلق، ويترك على النار حتى ينضج جيداً، قد يحتاج ثلاث دقائق لينضج. يوضع الوافل في طبق التقديم. تقطع الفواكه الطازجة وتوضع فوق الوافل، كما يوضع العسل أو المربى أو الشوكولاتة فوق الفواكه بشكل جيّد، ثم يقدم الطبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *