صابر باتيا الهندي مؤسس هوتميل

قسم: معلومات عامة صابر باتيا الهندي مؤسس هوتميل » بواسطة عبد الرحمن - 3 مايو 2018

صابر باتيا الهندي مؤسس هوتميل

اسم الشخصية : صابر باتيا
المهنة او المجال : رجل اعمال
البلد / الميلاد : الهند
حياته في سطور :صابر باتيا
(ولد في 30 ديسمبر 1968) هو رجل الأعمال الهندي الأمريكي الذي شارك في تأسيس خدمة البريد الإلكتروني هوتميل. بهاتيا يستحق 200 مليون دولار.
سيرة
ولد باتيا لعائلة هندوسية البنجابية في شانديغار ، الهند , عمل والده، Baldev باتيا، كضابط في الجيش الهندي، وانضم في وقت لاحق وزارة الدفاع الهندية، بينما والدته، دامان باتيا، وكان مسؤول كبير في البنك المركزي في الهند , بهاتيا كانت دراستهم في سانت , بنين يوسف ‘مدرسة ثانوية في بنغالور , في عام 1986 ، بدأ دراسته الجامعية في معهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم (معاهدات الاستثمار الثنائية) في Pilani وتم نقله إلى معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (كالتك) بعد سنتين في معاهدات الاستثمار الثنائية , بعد تخرجه من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ، وذهب صابر إلى جامعة ستانفورد في عام 1989 لمتابعة مرض التصلب العصبي المتعدد له في الهندسة الكهربائية. في جامعة ستانفورد، وكان يعمل على تصميم اندماج بين أطراف متعددة منخفضة جدا الطاقة.
في جامعة ستانفورد، وحصلت على مصدر إلهام له من قبل رجال الاعمال مثل ستيف جوبز وسكوت ماكنيلي، وقررت في نهاية المطاف ليصبح واحدا نفسه. بدلا من السعي على درجة الدكتوراه بعد الماجستير، وقال انه قرر الانضمام أبل.
مؤسس هوتميل
انضم باتيا شركة ناشئة تدعى «النارية سيستمز، حيث قضى عامين. في عام 1994، بدأ صابر تعمل على أفكار جديدة للإنترنت وقال انه اشترك مع جاك سميث، وهو زميل من جهاز أبل، وشركة
وقد جاء الاثنان مع مفهوم قاعدة بيانات على شبكة الإنترنت بعنوان Javasoft , في حين تسعى هذه الفكرة ، أدركوا بعد ذلك احتمال وجود نظام بريد إلكتروني على شبكة الإنترنت، وقررت بالتالي لخلق واحدة هوتميل تسمى (الأحرف الكبيرة موضحا لغة أتش تي أم أل المستخدمة في كتابة قاعدة من صفحة ويب) , من أجل جذب الانتباه، وقدمت خدمة البريد الإلكتروني مجانا والإيرادات تم الحصول عليها من خلال الإعلانات على شبكة الانترنت , استثمرت درابر فيشر مشاريع 300،000 $ على المشروع وبدء طرح هذه الخدمة في 4 يوليو 1996.
في أقل من ستة أشهر، واجتذب الموقع أكثر من 1 مليون مشترك , كما مصلحة في موفر البريد الإلكتروني المستندة إلى ويب زيادة، ومايكروسوفت في نهاية المطاف، وعلى إشعار 30 ديسمبر 1997 (عيد ميلاد لبهاتيا 29) ، تم بيعها لمايكروسوفت هوتميل مقابل مبلغ ذكرت 400million دولار. له الفضل البيئة في الولايات المتحدة لتسهيل تنظيم المشاريع. في مقابلة أجريت معه، قال انه ما زال تنتقد الحكومة الهندية مشيرا إلى أن انه لا يزال لا يستطيع القيام هوتميل في الهند.
مواليد: 1969 الإنجازات: ود من المؤسسين للهوتميل ؛ عين مرة واحدة من الناس لمشاهدة في التجارة الدولية (2002)
باتيا هو واحد من الأولاد الملصقات قصة نجاح الهند في سيليكون فالي. وهو المعروف باسم الرجل الذي شارك في تأسيسه هوتميل. وانتقل بعد ذلك إلى بيعها لشركة مايكروسوفت مبلغ 400 مليون دولار واليوم هوتميل هي أكبر شركة في العالم لتوفير البريد الإلكتروني ، مع أكثر من 50 مليون مشترك.
بهاتيا ولدت في 1969 في تشانديجارف. انه يأتي من خلفية متواضعة. وكان والده ضابطا في الجيش ووالدته تعمل مع البنك المركزي في الهند. بهاتيا كان في وقت سابق من الدراسة في مدرسة المطران القطن وبوني في وقت لاحق في كلية القديس يوسف في بنغالور. بعد المرور من المدرسة انضم معهد بيرلا للتكنولوجيا (معاهدات الاستثمار الثنائية) في Pilani , في Pilani ، وهو مؤهل لمحاولة لتحويل المنحة في كال تيك، وينظر إلى العالم من حيث التنافسية للمنح الدراسية. بهاتيا Sabeer كان الطالب الوحيد في العالم بأسره في عام 1988 الحصول على درجة النجاح 62.
في عام 1988 بهاتيا جاء إلى اميركا، وأكمل بكالوريوس مع مرتبة الشرف وحصلت على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد. في عام 1992 مع العمل على الدكتوراه ، وتسربوا انضمت أبل كومبيوتر باعتباره يحقق التكامل بين النظم , عمل في شركة آبل للكمبيوتر لمدة عام. ثم عمل لفترة بدء التشغيل، ونظم النارية شركة في عام 1995 ، وصابر باتيا الذي شارك في تأسيسه شركة هوتميل مع جاك سميث ، وهو زميل في شركة آبل للكمبيوتر. شنوا رائدة على شبكة الإنترنت خدمة البريد الإلكتروني هوتميل. في نهاية عام 1997 ، باع هوتميل لشركة مايكروسوفت 400 مليون دولار , بهاتيا Sabeer رمايكروسوفت عملت لمدة سنة حتى آذار / مارس من عام 1999 ، وبعد ذلك في منتصف عام 1999، كان قد أسسها Arzoo.com
Arzoo.com كان من المفترض ان يكون في الوقت الحقيقي لسوق التكنولوجيا ذات الصلة، ودعم الحلول. كان من المت كنقطة انطلاق من شأنها أن تمكن المهندسين والمطورين والعلماء من جميع أنحاء العالم لديهم من خبرات على monetise من جهة ، وتمكين الشركات من أجل تحسين إنتاجية العاملين لديها من جهة أخرى , بهاتيا Sabeer رؤية هو جعل Arzoo.com ، أكبر شبكة من حقوق رأس المال الفكري. ولكن لم Arzoo.com مع انفجار فقاعة الدوت كوم , في عام 2006 Sabeer بهاتيا بينهما Arzoo باعتبارها بوابة السفر , بهاتيا Sabeer كما بدأ مشروع جديد يسمى BlogEverywhere مع المؤسسين شيراز وكانغا Viraf زاك.

باتيا Sabeer فاز العديد من الجوائز ويكرم , وتشمل ما يلي : ورجال الاعمال للعام ، الجائزة من قبل رأس المال الاستثماري شركة درابر فيشر Jurvetson (1997) وTR100 الجائزة المقدمة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على 100 من الشباب المبدعين الذين من المتوقع أن يكون لها أكبر الأثر في التكنولوجيا القليلة القادمة سنوات. وكان اسمه من قبل مرة واحدة من الناس لمشاهدة في التجارة الدولية (2002)

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *