أهمية الرياضة للمجتمع والأنسان

قسم: أبحاث علمية أهمية الرياضة للمجتمع والأنسان » بواسطة عبد الرحمن - 30 ديسمبر 2022

الرياضة والنشاط البدني هي بنية تحتية مركزية للقوة المجتمعية والاجتماعية والتعليمية والثقافية.

هي أكثر الوسائل فعالية لتعزيز القيم والتعليم من أجل منع العنف والمخدرات والكحول.

النشاط البدني أهمية قصوى في الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية، بل هو نوعية الوقت ودفعت الإستثمار مع أنشطة البرنامج كثيرة ومتنوعة، مع مرافق مناسبة ومعدات مساعدة مناسبة والتدريب المهني بالطبع يتم تدريب ويمكن أن تتحول الفئات العمرية، والطبقات والأنواع في المجتمع، قوم والمنافسة والإنجاز.

الرياضة والنشاط البدني كوسيلة لتحسين وصون الصحة البدنية

لا يشارك السكان البالغين في النشاط البدني المنتظم – في معظم الحالات بسبب الحمل الزائد للمهام على مدى فترة زمنية محدودة. على النقيض من ذلك، النشاط البدني يقلل بشكل كبير من معدلات الوفيات والمراضة، ويبطئ تطور الأمراض المختلفة، ويحسن اللياقة البدنية، ويقوي العضلات ويحسن نوعية الحياة. النشاط البدني يوجه الشخص إلى أسلوب حياة صحي، والذي يعبر عنه في الالتزام الصارم بالتغذية السليمة وتجنب العادات الخطيرة مثل التدخين. ومن المهم التأكيد على أن نقص النشاط البدني يشكل حوالي 30 في المائة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. كلما زادت جرعة النشاط البدني، كلما زادت درجة الحماية ضد المرض. (على الأقل إلى درجة معقولة، لا يسمح النشاط البدني للتغلب عليها). ما وراء كمية معقولة من التدريب، تصبح فائدة صحية إضافية لا تذكر ويزداد خطر الإصابة والمرض.

الرياضة والنشاط البدني كوسيلة للحفاظ على الصحة النفسية

ممارسة الرياضة، ولا سيما الهوائية مثل هذا الركض والمشي والسباحة وركوب الدراجات والتجديف، ويمكن أن تستخدم كوسيلة فعالة لتنظيم التوتر الأمثل والتوتر ويساعد على تقليل مشاعر الاكتئاب والقلق. هذا النشاط أيضا يحسن بشكل كبير المزاج، الصورة، التقدير والثقة بالنفس، والشعور باليقظة والتركيز.

الرياضة والنشاط البدني كأداة للتقدم التربوي والاجتماعي

وتظهر العديد من الدراسات أن النشاط البدني والرياضة تؤدي إلى تغييرات سلوكية في العلاقات الشخصية والعلاقات مع البيئة، وأعرب في المساعدة المتبادلة والتعاون والانضباط الذاتي وحسن التوقيت. وفي عموم السكان، ولا سيما الأطفال والشباب، يمكن أن توفر المشاركة في النشاط البدني والرياضة قيمة مضافة – تعليمية وعلاجية – مما ينعكس في انخفاض كبير في العنف والشتم والسلوك المعادي للمجتمع. النشاط البدني هو وسيلة لإفراز الطاقة السلبية الزائدة وتنظيم المواقف المجهدة وتوجيهها إلى النشاط الرياضي الاجتماعي المقبول. وبهذه الطريقة، يمكن تهيئة فرص متكافئة للتفاعل بين الناس، وتحسين التواصل الاجتماعي، وبناء القيم الاجتماعية المرغوبة، مثل الصلة بين التعليم والرياضة واحترام القانون والقانون. وهذه كلها وسائل للتعليم من أجل التسامح واللاعنف واللعب النزيه.

وعلاوة على ذلك، يوفر النشاط فرصة للبحث عن التحديات، والمحفزات، والمغامرة والمجازفة في المعنى الإيجابي للكلمة، ضمن إطار اجتماعي مقبول.

الرياضة والنشاط البدني كوسيلة لمنع استخدام المخدرات والكحوليات

الرياضة وممارسة الرياضة هي ‘علاج’ الرئيسي لطاعون المخدرات والكحول. يستخدم الأنشطة التي نظمت للأطفال والشباب أن تكون بديلا عن الملل والخمول والأهم من ذلك – النشاط السلبي غير المنظم البالغين. الرياضة مع جميع مكوناتها الهيكلية وتأثير نماذج دور (نجوم الرياضة) لديها دعاية هائلة وإمكانات تحفيزية. النجوم الرياضية وكلاء مؤثرين وصانعي الرأي في المجتمع، وخاصة بين جيل الشباب. في دراسة للعلاقة بين تعاطي المخدرات والأنشطة خارج المدرسة مثل المشاركة في النوادي الرياضية، وجدت أن المراهقين الذين يبلغون من أي وقت مضى باستخدام العقاقير تميل إلى أن تكون أكثر انخراطا في أنشطة مختلفة بما في ذلك المشاركة في الألعاب الرياضية، في حين تميل للمستخدمين الاستفادة من أوقات فراغهم مع أقرانهم في أنشطة لا التفاهمات المتعلقة بتعاطي المخدرات والكحوليات.

الرياضة كجسر بين القطاعات والثقافات والأديان واللجان

الرياضة هي تقريبا المنطقة الوحيدة التي لقاء بين متساوين، والمسابقات في العالم الأكثر أهمية مثل الألعاب الأولمبية وبطولة العالم والألعاب، التي تكافح جنبا إلى جنب الرياضيين من مختلف القارات والبلدان والأجناس، والقطاعات الأديان. هكذا لقاءات بين الجماعات والأفراد في الصناعات ومختلف المناسبات الرياضية – المسابقات والألعاب والاستعراضات والسباقات والمؤتمرات الأكاديمية. كما أن الفجوات القائمة على أسس اجتماعية وثقافية ووطنية ودينية لا تشكل أيضا

حاجز للتعاون. العربي، والرياضة هي أفضل وسيلة لردم هذه الفجوات – بين اليهود المتدينين والعلمانيين، وبين العرب والمسيحيين والدروز واليهود، والطبقات الاجتماعية المختلفة، وبين الشباب وبين الرجال والنساء.

الرياضة باعتبارها المروج الوضع الاجتماعي

الإنجازات في الألعاب الرياضية تثبت مسألة تنتمي إلى شركة أقل شأنا اقتصاديا واجتماعيا أو مختلفة ثقافيا ودينيا، هم أكثر احتمالا للنجاح في الرياضة، والأساس المادي (نتيجة للشارع خاص بك ‘زيادة)، H’rab “الإنجازات واظهار المواهب الخفية مرارا وتكرارا أن الرياضة والنشاط البدني ضرورية في المحليات والأحياء ذات الوضع الاجتماعي والاقتصادي و / أو الاجتماعي والاقتصادي.

إن رياضة النساء والفتيات وسيلة لتحقيق المساواة والعمل الإيجابي في المجتمع العربي. وقد أثبتت إنجازات الرياضة العربية أن النساء والفتيات لديهن فرصة أكبر للنجاح على الصعيدين الوطني والدولي.

الرياضة كوسيلة لتحسين الصورة وتعزيز السياحة

وتعتبر الأحداث الرياضية (التنافسية والشعبية) عنصرا هاما في سياسة التجديد الاقتصادي للعديد من البلدان والمدن في جميع أنحاء العالم. فعاليات مثل البطولات الرياضية الوطنية والدولية، والأجناس، والمسيرات، والمعارض الرياضية، والمؤتمرات، وما إلى ذلك، بمثابة عرض للمكان وتساعد على تحسين صورة ييشوف والدولة، فضلا عن مصدر لجذب السياح والمستثمرين. هو محرك النمو الاقتصادي.

الأحداث الرياضية تؤدي أيضا إلى بناء البنية التحتية للنقل، والمرافق، وما إلى ذلك، وجذب انتباه وسائل الإعلام.

اليوم، أكثر من أي وقت مضى، التغطية الإعلامية تصبح جزءا هاما من الحياة اليومية بالنسبة لنا جميعا، ويزيد من تعرض الشركات التجارية. انهم يريدون الشركة للتعرف عليها مع صناعة النبيذ، والإنجاز، والصحة، والإنصاف، والعمل الجماعي والاستثمار والعمل الجاد والمثابرة والمسؤولية والتغلب على العقبات وكسر الحدود.

السياحة هي المحرك للنمو الاقتصادي. وهناك الكثير من السياح يعني ارتفاع الدخل. وبطبيعة الحال، هناك فرق بين الرياضات المهنية، التي تتعلق أساسا لمشاهدة الأحداث والمسابقات، والرياضة الهواة التي تنطوي على النشاط البدني. ومع ذلك، فإن كلا منهما له علاقة قوية بالسياحة. يأتي السياح الرياضيون المنافسة لمشاهدة المسابقات وتجربة التوتر والإثارة جنبا إلى جنب مع الناس مجنون أخرى مثلهم من جميع أنحاء البلاد (وأحيانا في العالم). وإلى جانب ذلك، هناك سياحة لعشاق الرياضة النشطة، التي كانت تتطور بسرعة في السنوات الأخيرة. هذه هي أساسا السياحة الترفيهية و / أو تحديا، والتي لها جانب رياضي مشترك (العدائين الماراثون، والرياضة المتطرفة، وتسلق الجبال، وركوب الدراجات الجبلية والتزلج والتزلج على الجليد، والمشي الطبيعي وأكثر من ذلك بكثير). هذه هي السياحة في السنوات الأخيرة، وهذا هو أيضا سياحة الغد.

الرياضة والنشاط البدني كوسيلة للحفاظ على المظهر

الناس يقضون وقتا طويلا والعمل الجاد على هويتهم الخاصة والتصور الذاتي يتم الحصول عليها في المقام الأول من خلال التفاعلات الاجتماعية، بدءا من الأسرة المباشرة والاستمرار في مكان قريب والبعيد في جميع مراحل الحياة.

في أي عمر، والمظهر لديه قدرا كبيرا من الوزن في خلق انطباع بشكل عام وانطباع خارجي على وجه الخصوص. ومن المهم أن نلاحظ أن الانطباع الأولي له تأثير طويل الأجل على التفكير والسلوك الاجتماعي. الناس يتفاعلون بقوة مع المظهر الخارجي. العلاقات الشخصية، وجذب الأولي له تأثير حاسم، وكانت لها أكبر الأثر في المجتمع مقارنة مع مجموعة من الخصائص مثل مستوى الدخل والقدرة اللفظية. وقد أظهرت الدراسات أن القضاة يتأثرون الانطباع الأولي في قراراتهم.

والاستنتاج هو أنه في المجتمع الحديث هناك أهمية للنشاط البدني والرياضة، والتي تساعد مع ارتفاع صورة الذات، والبنية المادية ومظهر جذاب.

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا