أخبار مصر- غدا انخفاض بالحرارة وأمطار تمتد للقاهرة الكبرى والعظمى 16 درجة

قسم: اخبار مصر أخبار مصر- غدا انخفاض بالحرارة وأمطار تمتد للقاهرة الكبرى والعظمى 16 درجة » بواسطة عبد الله خليل - 29 يناير 2024

المضمون

القاهرة – مضمون –

نشر مضمون على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دور هيئة الدواء فى الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية؛ وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة، خاصة جهود ضبط أسعار الدواء في الأسواق.
 

الحكومة تنفى قيام شركات السياحة بوقف رحلات العمرة لشهر فبراير المقبل

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن قيام شركات السياحة بوقف رحلات العمرة لشهر فبراير المقبل، تواصل المركز مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لقيام شركات السياحة بوقف رحلات العمرة لشهر فبراير المقبل، مُشددةً على استمرار شركات السياحة في تنظيم رحلات العمرة بشكل طبيعي وفقاً للمواعيد المقررة دون توقف، مع القيام بدورها في تقديم خدماتها للمواطنين الراغبين في أداء العمرة، مشيرةً إلى التزام شركات السياحة في إنهاء إجراءات المعتمرين، ومتابعة حجوزاتهم للفترة المقبلة دون أي توقف، باعتبارها الجهة الوحيدة المنوط بها تنظيم رحلات العمرة، وذلك من خلال البوابة المصرية للعمرة، وطبقاً للقانون المنظم لعمل البوابة، والذي يسعى لضمان حقوق المعتمرين، وضمان تقديم أفضل الخدمات لهم، مناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
 

وزير الخارجية يؤكد ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة

رحب وزير الخارجية سامح شكري، بنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مشيرا إلى أن المشاورات ركزت على الأوضاع في المنطقة التي تشهد تعقيدا ما يشكل تهديدا على دول المنطقة، موضحا أهمية التنسيق بين مصر والسعودية حول تطورات الأوضاع الراهنة في مقدمتها القضية الفلسطينية. 
 

وزارة الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبل منها 14 جديدا

أعلنت وزارة الاوقاف افتتاح 16 مسجدًا يوم الجمعة الموافق 2 / 2 / 2024م، منها 14 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجدان صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7 / 2023 م حتى تاريخه 534 مسجدًا منها 415 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و119 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى 2 / 2 / 2024 م عدد 11556 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 15 مليارًا و905 ملايين جنيه.
 

الداخلية تهيب بالأجانب المتواجدين بالبلاد استخراج بطاقات التسجيل

أعلنت وزارة الداخلية أنه فى إطار ضوابط تدقيق أوضاع الأجانب المتواجدين بالبلاد يتعين عليهم والمعفيين من شرط الحصول على الإقامة التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية أو الأقسام التابعة لها لإستخراج بطاقات تسجيل لهم والتى ستعد شرطاً للحصول على الخدمات التى تقدمها الدولة.
 

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون القضاء العسكرى

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966.
 

وزارة التموين تعلن عن موعد انطلاق الأوكازيون الشتوي 2024

اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية كل الإجراءات لبدء العمل بـ الأوكازيون الشتوى 2024، اعتبارا من يوم 5 فبراير المقبل ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين، وعلى الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة.

 

نيويورك تايمز: اتفاق وشيك لوقف اطلاق النار فى غزة بمشاركة مصر

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن المفاوضين الساعين إلى التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، بمشاركة مصر، يقتربون من اتفاق بشأن الأسرى من شأنه أن يوقف القتال فى غزة لمدة شهرين.

 

فيتش: توقعات بوصول مبيعات السيارات فى مصر إلى 270 ألف سيارة خلال 2030

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد الخامس من إصدارة “مرصد السياسات العامة”، مشيراً إلى أنها سلسلة دورية ربع سنوية تأتي إيمانًا من دوره في المساهمة الفعالة لدعم متخذي القرار على صنع وتطوير السياسات العامة، وتعزيز كفاءة وفعالية جهود التنمية، وترسيخ مجتمع المعرفة، وقد جاء العدد الجديد بعنوان “تحفيز صناعة السيارات في مصر.. ممارسات دولية رائدة”.
 

الصحة: تقديم خدمات مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية لـ3 ملايين مواطن

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية (الرئة، البروستاتا، القولون، عنق الرحم) لـ3 ملايين و61 ألفا و637 شخصًا بالمجان، وذلك تحت شعار «100 مليون صحة».
 

بدء تدريب المدرسين المرشحين للتعيين بمسابقة 30 ألف معلم للسنة الثانية

بدأت المديريات التعليمية والإدارات صباح اليوم  تدريب المعلمين المرشحين للتعيين بمسابقة 30 ألف معلم للسنة الثانية، حيث يتركز التدريب علي اختيار أفضل المعلمين الذين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة، وبما يمكنهم من بناء شخصية الطالب وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.
 

إعلان نتيجة صفوف النقل 2024 بالجيزة داخل المدارس خلال أيام

تعلن مديرية التربية والتعليم بالجيزة خلال أيام عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وذلك في كشوف واضحة داخل المدارس، وبشكل موحد على مستوى المحافظة.
 

الصحة الفلسطينية: 26422 شهيدا و65087 مصابا فى قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 26422 شهيدا و65087 مصابا فى قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”. 

 

عضو برلمان جنوب أفريقيا: مستمرون فى قضيتنا بشأن جرائم إسرائيل بغزة

قالت خديجة براون عضو برلمان جنوب افريقيا، إننا مستمرون في قضيتنا أمام العدل الدولية بشأن جرائم إسرائيل في قطاع غزة”، متابعة: “تبريرات جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني دفعتنا لرفع شكوي أمام العدل الدولية”.

 

 

 

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا