NBC عن مسئولين- إدارة بايدن تدرس إيقاف أو إبطاء شحنات أسلحة لإسرائيل

قسم: اخبار مصر NBC عن مسئولين- إدارة بايدن تدرس إيقاف أو إبطاء شحنات أسلحة لإسرائيل » بواسطة عبد الله خليل - 28 يناير 2024

القاهرة – مضمون –

 قالت شبكة “إن بى سى ” نيوز الأمريكية، نقلا عن مسؤولين إن إدارة بايدن تناقش إيقاف أو إبطاء شحنات أسلحة لإسرائيل للضغط عليها بهدف تقليص العملية العسكرية.

ووفقا للشبكة فإن الهدف من وراء تلك الخطوة أيضا هو  الضغط على حكومة نتنياهو للموافقة على وقف إطلاق النار وخطط واشنطن لليوم التالى للحرب فى قطاع غزة.

وتحدثت الصحيفة مع ثلاثة مسؤولين داخل إدارة بايدن، ومسؤول كبير سابق فى إدارة سابقة، وقالوا جميعا إن نقاشا يجرى فى دائرة الرئيس الأمريكى جو بايدن بشأن الحد من توريد الأسلحة والذخيرة لإسرائيل.

يذكرأن، وافق مجلس النواب الأمريكى الذى يسيطر عليه الجمهوريون، على مشروع قانون لتقديم مساعدات بقيمة 14.3 مليار دولار لإسرائيل، رغم تأكيد الديمقراطيين على أنه لن يتم المصادقة عليه فى مجلس الشيوخ.

وجاء التصويت بأغلبية 226 صوتا مقابل 196 صوتا، وهو ما يتماشى إلى حد كبير مع التقسيم الحزبى للمقاعد. وقال رئيس مجلس النواب الأميركى مايك جونسون إن المجلس صوت الليلة على إرسال مساعدات فورية إلى إسرائيل.

وأكد جونسون عبر منصة إكس (تويتر سابقا) أن حزمة المساعدات التى وصفها بالتكميلية “تزود إسرائيل بأنظمة أسلحة متطورة، ونظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي، وتجدد مخزونات الدفاع الأميركية المحلية”. وأضاف “هذه المساعدات ضرورية ومهمة للغاية، حيث تدافع إسرائيل عن حقها فى الوجود“.

وتابع “مع تنامى معاداة السامية، فى الداخل والخارج، من اللازم أن ترسل الولايات المتحدة رسالة إلى العالم بأن التهديدات الموجهة لإسرائيل والشعب اليهودى ستقابل بمعارضة قوية”. وحث مجلس الشيوخ والبيت الأبيض على الموافقة على هذه المساعدات، قائلا إنهما “لا يمكنهما أن يدعا هذه اللحظة تمر… كما فعل مجلسنا اليوم“.

 

 

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا