مكرونة بالصوص الأبيض والفراخ دايت

قسم: الأطباق الرئيسية مكرونة بالصوص الأبيض والفراخ دايت » بواسطة محمود الاسوانى - 19 أبريل 2022
54ab8485b03d62687c01fb6912920485 w750 h500 مكرونة بالصوص الأبيض والفراخ دايت

مقادير العمل المطلوبة

– معكرونة :
500 غراماً
– صدر الدجاج :
500 غراماً
مقطع إلى مكعبات

– البصل الابيض :
1 حبة
متوسط الحجم / مقطع قطع صغيرة

– كريمة الطبخ :
500 غراماً
قليلة الدسم

– الزيت النباتي :
نصف مقدار المعلقة الكبيرة
– ملح :
رشّة
– فلفل أسود :
رشّة
– القرفة :
رشّة
– الزنجبيل :
نصف مقدار المعلقة الصغيرة

طريقة العمل والتحضير

  1. نقوم بأضافة ماء سلق المكرونة في إناء متوسط الحجم وعند غليان الماء يتم وضع ربع ملعقة من ملح ووضع المكرونة ويجب التنبيه على عدم إضافة زيت إلى ماء سلق المكرونة وترك المكرونة حتى منتصف الإستواء لمدة 4 دقائق ويتم بعد ذلك إطفاء النار وتصفية المكرونة وغسلها تحت الماء إذا كانت المكرونة المستخدمة هي مكرونة عادية أما إذا كانت مكرونة مخصصة للدايت فيتم تصفيتها دون غسلها.
  2. أحضري إناء و نقوم بأضافة ه على النار على درجة حرارة مرتفعة ويتم إضافة نصف ملعقة الزيت وتركها حتى ترتفع درجة حرارة الإناء ويتم بعد ذلك إضافة مكعبات الدجاج على نار مرتفعة دون تقليب حتى تحول الجانب الملاصق للإناء إلى اللون الذهبي وبذلك يكون الدجاج حدثت له حالة صدمة واحتفظ بسوائله داخله ويتم بعد ذلك تقليب، ويتم وضع البصل وتقليب المزيج جيداً حتى الاستواء ويتم بعد ذلك إضافة ملح والزنجبيل والقرفة ويقلب جيداً.
  3. أضيفي نصف كوب الكريمة الدايت المخصصة للطهو إلى الدجاج المطهو وتركه على نار هادئة لمدة دقيقتين ويتم إضافة المكرونة المسلوق والفلفل الأسمر وتقليب المزيج جيداً وإطفاء النار ووضع المكرونة في إناء التقديم وتزينها بالبقدونس وتناولها دافئة.
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا