معرفة الرقم القومى 2021 لشخص

قسم: اخبار مصر معرفة الرقم القومى 2021 لشخص » بواسطة Eman Hashem - 15 سبتمبر 2021
معرفة الرقم القومى

معرفة الرقم القومى 2021 لشخص

معرفة الرقم القومي لشخص

تتم معرفة الرقم القومى لشخص من خلال:

  1. الدخول إلى موقع وزارة الداخلية المصرية قطاع الأحوال المدنية.
  2. اختر بطاقة الرقم القومي.
  3. سيظهر أمامك سلة الطلبات التي تظهر الطلب الذي قمت باختياره، أي الرقم القومي، ثم انقر على التالي لتذهب إلى الخطوة التي تليها.
  4. سيتضح أمامك بيانات الطلب، على أن يكون مقدم الطلب هو الشخص الذي يرغب في استخراج البطاقة.
  5. أكمل البيانات التي ستظهر أمامك كنوع الوثيقة من حيث إن كانت البطاقة بدل فاقد أو بدل تالف أو تجديد البطاقة إذا انتهت مدة سريانها، بالإضافة إلى تحديث الحالة الاجتماعية وكتابة الاسم الرباعي واسم الأم وبقية البيانات الظاهرة أمامك.
  6. انقر على التالي وأدخل الاسم والبريد الإلكتروني والهاتف المحمول واسم الأم وتليفون المنزل وباقي البيانات، ثم انقرعلى التالي.
  7. سيظهر أمامك أنظمة الدفع، والتي من خلالها تستطيع معرفة رسوم استخراج الرقم القومي.
  8. اكتب الكود الموجود أمامك في الصورة لتؤكد طلبك، ثم اضغط على إرسال الطلب.

معرفة الرقم القومي للابناء

  • في الكثير من الأحيان لا بد لنا من معرفة الرقم القومى للأبناء، للكثير من الأسباب، منها: إنجاز بعض المهام والأمور التي تحتاج إلى تسجيل الرقم القومي للأبناء.
  • وإذا كان عمر الأبناء تحت السن القانونية لاستخراج بطاقة الرقم القومي يمكن معرفة الرقم القومي من خلال شهاة الميلاد المتعلقة بكل ابن، لأنه يلحق  الرقم القومي لكل ابن بشهادة ميلاده.

معرفة الرقم القومى بالاسم

  • يكون مسجلا على شهادة الميلاد، بعدها الرقم القومي بعد استخراجها في عمر الـ16 سنة.
  • وهناك أشخاص من الممكن أن يفقدوا شهادات ميلادهم، ولا يستطيعون معرفة الرقم القومي عند حاجته إلى ذلك، لكن رغم ذلك فإن رقم الشخص القومي يكون مسجلا بالجهات الحكومية.
  • وبإمكانك معرفة رقمك القومي من خلال الاسم وتاريخ ميلادك، سواء كان ذلك في مصلحة السجل المدني، أو من خلال موقع وزارة الداخلية المصرية على شبكة الإنترنت.
  • لكن بشرط أن تسجل جميع بياناتك على الموقع لتستطيع الاستعلام عن رقمك القومي، أو أي خدمة من الخدمات المقدمة من الوزارة، من خلال بوابتها الرقمية.

 

كلمات دليلية:
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا