دعاء سورة يس للرزق مكتوبة وكاملة

قسم: معلومات عامة دعاء سورة يس للرزق مكتوبة وكاملة » بواسطة Eman Hashem - 14 سبتمبر 2021
دعاء سورة يس

دعاء سورة يس مكتوبة وكاملة

يتيمن المسلمون بالدعاء قبل قراءة سورة يس لقضاء حوائجهم، فيما يلي بعض أدعية هذه السورة الكريمة:

  • اللهم أنت ربي عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، اللهم إني عبد ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، عدل فيا حكم، اللهم اني أسألك أن تعيذني من مس الشيطان وشر نفسي وشر كل دابة من خلقك.

  •  اللهم يا مفرج الهموم فرج همي واكشف غمي واستر عوراتي وآمن روعاتي وتوفني وأنت راض عني، اللهم إني أعلم أنك أنت الشافي المعافي، فأسألك يا الله أنت تشفني شفاء لا يغادره سقمًا.

دعاء سورة يس للرزق

إن التذرع لله واليقين بقدرته سبحانه وتعالى على قضاء الحوائج من مفاتيح السعادة في الدارين، لذلك يفضل المسلمون الاستعانة بقوة كلمات الله في حل مشكلاتهم، ومن أجمل وأقوى سور القرآن الكريم “سورة يس”، فيما يلي بعض الأدعية التي يرددها المسلمون قبل قراءتها:

  • اللهم بحق اسمك العظيم وكرمك الخفي يا عالم الغيب، أسألك يا الله أن تستجب دعائي وتقضي حاجتي، اللهم يا من استجبت لدعاء أنبيائك أسألك أن تستجب لدعاء عبدك الفقير، بأن ترني عظيم قدرتك وأن ترزقني وتكرمني وأن تطهر نفسي، فإنك أنت وحدك القادر المقتدر.

  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد، يا من هو كل يوم في أمر جديد، أسألك يا الله أن تخرجني من الضيق إلى الفرج وأن تدفع عني مالا تطيقه نفسي.

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

أكد علماء الفقه أن ما يردده المسلمون أن قراءة هذه السورة بغرض الزواج ما هي إلا بدعة، فلم يرد عن رسول الله أنه أو أحد من أصدقائه كان يرددها بغرض الزواج، إذ أن للأدعية قوة خفية في تيسير الأمور وحل العقد، وهذا الدعاء بأمر الله يعينك على الزواج:

  • اللهم يا مسخر القلوب سخر لي قلوب عبادك الأخيار لقضاء حاجتي.

  • اللهم إني أستخيرك بحولك وقوتك أن تقدر لي الخير أينما كان، وأن تجمعني بمن تحب لأجل ما تحب، فإن كان قربي من “فلان” خيرًا لي فزده قربًا مني، وإن كان بعد “فلان”  عني تجنب شر فباعد بيني وبينه يا الله كما باعدت بين السماء والأرض.

كلمات دليلية:
مضمون قد يهمك
ترجمة
أضف تعليقا