فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر الخفيف

قسم: صحة المرأة والطفل فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر الخفيف » بواسطة عبد الرحمن - 13 سبتمبر 2021
فوائد زيت الخروع

يُشتق زيت الخروع من نبات حبة الخروع ويأتي الزيت من عصر البذور الناضجة. تم استخدام زيت الخروع لعدة قرون لمجموعة من الفوائد الصحية والجمالية.

إنه سهل الاستخدام ولطيف على البشرة ، مما يجعله مثاليًا للعديد من الأمراض المختلفة. فقط تأكد من إجراء اختبار رقعة صغيرة قبل الاستخدام للتأكد من أنك لست حساسًا أو حساسًا لهذا الزيت.

يمكن لمعظم الناس استخدامه دون أي مشاكل ، لكن اختبار التصحيح يضمن أنك لن تواجه مشاكل بسبب أشياء مثل الحساسية.

1. بشرة أفضل

فوائد زيت الخروع للبشرة

زيت الخروع مرطب للغاية ويساعد على حماية البشرة ، مما يجعله علاجًا رائعًا للعديد من مشاكل البشرة ، مثل الجلد الجاف وحروق الشمس وعلامات التمدد وحب الشباب. قد يساعد أيضًا في أشياء مثل قدم الرياضي وحتى علامات التمدد. ومع ذلك ، للاستفادة الكاملة من هذا الزيت ، يجب عليك استخدامه بشكل صحيح أو قد لا تحصل على النتائج التي تحتاجها. ابدأ بأخذ كرة قطنية نظيفة وغمسها في الزيت حتى تصبح نصف مشبعة. خذ هذا وقم بتطبيقه مباشرة على منطقة الجلد التي تحاول علاجها واحتفظ بها في هذه المنطقة لمدة ساعة واحدة. يمكنك استخدام شريط طبي أو ضمادة لتثبيت الكرة القطنية في مكانها. بعد ساعة ، قم بإزالة كرة القطن وتنظيف المنطقة من الزيت الزائد. يمكنك القيام بذلك مرتين في اليوم ، مرة خلال روتينك الصباحي ومرة ​​أثناء روتينك الليلي ، لتحقيق أفضل النتائج.

2. تساعد في علاج السعفة

فوائد زيت الخروع للجسم

هي مشكلة جلدية شائعة نسبيًا ويمكن أن يساعد زيت الخروع في استكمال العلاج الطبي. يحتوي هذا الزيت على حمض “undecylenic” الذي يساعد على تكملة علاجات السعفة. ستخلط أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع وتخلط جيدًا. خذ قطعة من الشاش المعقم وضعها على المنطقة المصابة بالسعفة وثبتها بشريط طبي أو ضمادة. اتركيه طوال الليل ثم اغسله جيدًا في الصباح. كرر هذه العملية حتى تختفي الإصابة بالسعفة.

3. يزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة

فوائد زيت الخروع للبطن

يخترق زيت الخروع الجلد بعمق وقد يساعد في تحفيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين. كما أنه مرطب فعال للبشرة. تجتمع هذه الإجراءات للمساعدة في الحفاظ على مرونة البشرة ونضارتها بحيث لا تتمكن الخطوط الدقيقة والتجاعيد من تثبيتها. يمكنك علاج الوجه بالكامل ، بما في ذلك منطقة العين ، ولكن توخي الحذر الشديد حتى لا يدخل أي من هذا الزيت في عينيك.

4. يعالج حب الشباب

علاج حب الشباب من خلال زيت الخروع

تعتبر قدرة زيت الخروع على الاختراق مثالية أيضًا لحب الشباب. يحتوي هذا الزيت على حمض الريسينوليك وهذا الحمض فعال في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب. سيساعد على إزالة حب الشباب دون تجفيف بشرتك كما تفعل العديد من منتجات حب الشباب التجارية. استخدم الماء الدافئ واغسل وجهك جيدًا قبل الذهاب إلى الفراش. خذ كمية صغيرة من هذا الزيت وقم بتدليكه بالكامل على بشرتك النظيفة ، واتركه حتى يجف ثم اذهب إلى الفراش. ما عليك سوى غسل وجهك في الصباح وممارسة روتينك المعتاد للعناية بالبشرة.

5. مرطب للبشرة

فوائد زيت الخروع للبشرة الدهنية

يعتبر زيت الخروع مرطبًا سريعًا وفعالًا لأنه يخترق الجلد جيدًا ومليء بالأحماض الدهنية. يساعد على استعادة ترطيب بشرتك ويزيل البقع الجافة. يمكنك تطبيقه في أي مكان تحتاجه لترطيب بشرتك ، والسماح لها بالنقع طوال الليل وعندما تستيقظ في الصباح ستكون بشرتك ناعمة وحريرية. عند وضعه على جسمك ، ارتدي بيجاما وجوارب قطنية للحفاظ على الزيت في مكانه بحيث يكون قادرًا على ترطيبه بعمق طوال الليل.

6. تقليل الندوب

يمكن أن تجعلك الندبات خجولة وليس من السهل أن تتلاشى ، ولكن زيت الخروع يمكن أن يكون مفيدًا. يجب عليك وضع هذا الزيت مباشرة على الندبة بانتظام والتحلي بالصبر لأنه يستغرق وقتًا حتى تتلاشى الندوب ، خاصة تلك التي تكون داكنة جدًا أو بارزة. تخترق الأحماض الدهنية الأنسجة جيدًا وتساعد على التئام الندبات من الداخل إلى الخارج.

7. تتلاشى علامات التمدد

فوائد زيت الخروع للحمل

علامات التمدد شيء ستختبره معظم النساء في مرحلة ما من الحياة ، مثل زيادة الوزن أو الحمل ، ويصعب التخلص منهن. يمكنك وضع زيت الخروع بانتظام على علامات التمدد للمساعدة على تلاشيها بمرور الوقت. قد يستغرق الأمر شهورًا للحصول على نتائج واضحة ، لذا التزم بالنظام وتحلي بالصبر.

8. معركة البكتيريا

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للميكروبات لمحاربة البكتيريا والجراثيم. يمكنك تطبيقه على الجروح الطفيفة لمنع العدوى عن طريق تطهيرها. فقط تأكد أولاً من تنظيف الخدش الطفيف أو قطعه بالماء والصابون ، ثم جففه جيدًا ثم ضع هذا الزيت لتطهير المنطقة وتخفيف بعض الألم والحكة.

9. إطالة الشعر

فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف

لكي ينمو الشعر ، يجب أن يكون قويًا وصحيًا ، ويجب أن تكون فروة رأسك صحية أيضًا. يعمل زيت الخروع بشكل جيد على تحسين صحة شعرك من الجذور إلى الأطراف. بالنسبة لفروة الرأس ، فهو يزيد من تدفق الدم إلى البصيلات لتعزيز نمو الشعر وصحته. تخترق أحماض أوميغا 6 الدهنية كل خصلة وتقويها من الداخل إلى الخارج. ضعي هذا الزيت على شعرك ، ولفيه بمنشفة ، واخلدي للنوم ثم اغسليه في الصباح للحصول على ترطيب وعلاج مكثف للشعر. يمكنك القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر وتحسين صحة شعرك وفروة رأسك.

10. الحصول على حواجب أكثر سمكا

بعض الناس يفرطون في نتف حواجبهم أو لديهم حواجب رقيقة بشكل طبيعي ويصعب رؤيتها. قد يساعد هذا الزيت في تكثيف الحواجب بحيث يكون لديك المزيد من العمل به. ببساطة ضعي زيت الخروع على حاجبيك قبل النوم واغسليه في الصباح. لغسله ، يزيله منظف معتدل وماء دافئ بسهولة. قد يستغرق هذا بعض الوقت للحصول على النتائج ويجب عليك التأكد من القيام بذلك كل ليلة والالتزام بالنظام.

11. يعالج التهابات فروة الرأس

يمكن أن تسبب عدوى فروة الرأس مجموعة متنوعة من المشاكل ، مثل تساقط الشعر والحكة. يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات تسمح لهذا الزيت بمعالجة أي عدوى طفيفة في فروة الرأس. سترغب في تطبيق هذا الزيت على فروة رأسك بانتظام للحصول على أفضل النتائج ويمكن القيام بذلك كل ليلة حتى تختفي عدوى فروة الرأس تمامًا. قم بتدليكه في الليل ، وقم بتغطية رأسك بمنشفة أو قبعة استحمام ، واذهب إلى السرير وعندما تستيقظ في الصباح ، اغسل شعرك ورطبه لجني المكافآت.

12. اجعلي شعرك أغمق

إذا كنت تريد شعرًا أغمق ، فقد يكون زيت الخروع هو ما تحتاجه تمامًا. له خصائص مرطبة تساعد على زيادة لون شعرك عند استخدامه كبلسم يترك على الشعر. هذا ليس سوادًا دائمًا وبمجرد غسل شعرك ، يعود شعرك إلى لونه الطبيعي.

13. تخفيف الإمساك

الإمساك مشكلة مزعجة وشائعة جدًا. يعمل زيت الخروع كملين فعال للغاية للتخفيف من الإمساك. تريد استخدام زيت الخروع النقي المعصور على البارد ويمكنك استخدامه مرة واحدة في اليوم. استخدم ملعقة صغيرة واحدة فقط ولا تستخدم هذا الزيت لمدة تزيد عن ثلاثة أيام. من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام هذا العلاج لضمان الأمان الأمثل والاستخدام السليم. يمكن أن يسبب الإفراط في استخدام هذا العلاج للإمساك مشاكل صحية كبيرة ، لذلك اتبع دائمًا تعليمات الجرعة بدقة.

14. تخفيف آلام المفاصل والتهاب المفاصل

علاج الركبة والمفاصل بدهان زيت الخروع

تجعل المفاصل المؤلمة من الصعب القيام بأنشطتك اليومية ، ولكن هذا الزيت قد يساعدك في الحصول على بعض الراحة. يسهل تدليك مفاصلك حتى تتمكن من علاج التيبس والألم. ضع الزيت على المفصل المؤلم وقم بتدليك المنطقة برفق لمدة 10 دقائق. خذ قطعة قماش قطنية وانقعها في هذا الزيت ، واعصر الزيت الزائد وضع القماش على المفصل المؤلم. ضع قطعة قماش جافة فوقها ، ثم ضع وسادة تدفئة فوق قطعة القماش الجافة واتركها لمدة 20 دقيقة لتخفيف التصلب وتخفيف الألم.

15. تشجيع الصرف اللمفاوي

في بعض الأحيان ، يمكن عمل نسخة احتياطية من الغدد الليمفاوية ، ولكن هذا الزيت يمكن أن يساعد في الحفاظ على تحرك الليمفاوية كما ينبغي. خذ قطعة قماش كبيرة وانقعها في هذا الزيت وضعها على بطنك واستلقي على ظهرك واسترخي لمدة ساعة. بمجرد انتهاء الساعة ، أزل القماش واغسل الزيت الزائد من البطن.

ملخص فوائد زيت الخروع

  1. بشرة أفضل
  2. تساعد في علاج السعفة
  3. يزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة
  4. يعالج حب الشباب
  5. مرطب للبشرة
  6. تقليل الندوب
  7. تتلاشى علامات التمدد
  8. معركة البكتيريا
  9. إطالة الشعر
  10. الحصول على حواجب أكثر سمكا
  11. يعالج التهابات فروة الرأس
  12. اجعلي شعرك أغمق
  13. تخفيف الإمساك
  14. تخفيف آلام المفاصل والتهاب المفاصل
  15. تشجيع الصرف اللمفاوي

ملحوظة هامة

قبل استخدام زيت الخروع ، تأكد من التحدث مع طبيبك أولاً. هذا الزيت طبيعي وآمن بشكل عام ، ولكن قبل استخدام أي منتجات طبيعية ، عليك التأكد من أنها لن تتداخل مع أي ظروف صحية أو أدوية حالية. يحتوي هذا الزيت على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية التي يمكنك الاستفادة منها بشكل كامل بمجرد أن تعرف أنه سيكون مفيدًا تمامًا لك وللأمراض التي تعاني منها.

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا