بالخطوات عمل فشار بالكراميل

قسم: مضمون » الحلويات » بالخطوات عمل فشار بالكراميل » بواسطة أم ياسين - 31 أغسطس 2018

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم بالخطوات عمل فشار بالكراميلوصحتين وعافية

كيف اسوي فشار بالكراميل 300x143 بالخطوات عمل فشار بالكراميل

يُعتبر الفشار من أكثر المسليات لذيذة الطعم، فهو له شعبيّة واسعة بين الصغار والكبار؛ حيث يُعتبر طبقاً رائعاً في أوقات السهرات والتجمّعات العائلية، ويُنصح بتناوله وذلك نظراً للفوائد العديدة التي يحتوي عليها. هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها إعداد البشار وبنكهات مختلفة يمكن شراؤها من الأسواق والمحال الخاصة، لذلك سوف نتطرّق خلال هذا المقال إلى بعضٍ منها. ننوّه إلى أنّ الكراميل الذي يوضع على الفشار هو عبارة عن سكر أبيض أو بني يوضع في حلة على النار حتى يبدأ بالذوبان، ليُعطينا طبقةً رائعة الطعم، وبنيّة الشكل. فشار الكراميل بالسكر الأبيض

المكونات

للفشار ملعقة كبيرة من الزبدة. ملعقة كبيرة من زيت الذرة. ثلث كوب من بذور الفشار. رشة ملح. الكراميل كوب من السكر. نصف كوب من السكر. ملعقتان كبيرتان من الزبدة.

طريقة التحضير

ضعي الزبدة والزيت وبذور الفشار في قدر على نار هادئة، واتركيها حتى يبدأ الفشار بالفرقعة. ضعي الفشار جانباً وابدئي بصنع الكراميل. ضعي السكر والماء في قدر على النار، واخلطي مرّةً واحدة فقط حتى يذوب السكر مع الماء. اتركي الخليط على النار ولا تحرّكيه، وانتظري حتى يصبح لونه كالكراميل، وتأكّدي من ألّا يحترق، وبعد ذلك أضيفي الزبدة. بعد التأكّد من إذابة الزبدة في خليط السكر اسكبي الناتج على الفشار واخلطي جيداً. ضعي الفشار في الصينيّة ثم في الفرن مدّة عشر دقائق فقط، وحرّكيه عند خروجه حتى تتأكّدي من أنّ الكراميل توزّع جيداً. انتظري حتى يبرد تماماً، ثم فتتيه وقدّميه.

كلمات دليلية:
شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *