مكونات عمل الفطير بالسكر

قسم: مضمون » الحلويات » مكونات عمل الفطير بالسكر » بواسطة أم ياسين - 14 أغسطس 2018

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم مكونات عمل الفطير بالسكر وصحتين وعافية

 

 

طريقة عمل الفطير بالسكر 300x143 مكونات عمل الفطير بالسكر

المكونات:

كوبان من الدقيق. نصف كوب من اللبن الزبادي. رشة ملح. ربع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.

طريقة التحضير:

ننخلّ الدقيق ونضيف إليه رشة الملح والبيكنج باودر. نسخّن اللبن قليلاً ونضيفه إلى الدقيق ثم نعجنه، من الممكن أن نزيد أو نقلل اللبن، ما يهمّ هو أن نعجن جيّداً إلى أن تتكوّر العجينة وتصبح سهلة الفرد. نقطّع العجينة إلى قطع متساوية، ونفرد كل قطعة بالنّشابة ونُشكّلها حسب الرغبة. نُحمّي الزيت ونُحمّر قطع الفطير من الجهتين، ونلاحظ أنها تنتفخ ولن تأخذ وقتاً طويلاً حتى تتحمّر. نزيلها ونضعها على مناديل المطبخ، ثم في طبق التقديم، ونرشّ السكر الناعم عليها ونقدّمها. فطيرة السكر المحشية

المكونات:

العجينة ثلاثة أرباع الكوب من السمن نباتي. بيضة واحدة. ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي. ملعقة صغيرة من الفانيليا. كوبان من الدقيق. ثلاثة أرباع الكوب من السكر. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. الحشوة: كوب من السكر المطحون. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا. ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي.

طريقة التحضير:

العجينة: نخلط السمن المذاب مع البيضة، واللبن الزبادي، وملعقة الفانيليا في وعاء. نخلط السكر مع الدقيق، والبيكينج باودر في وعاء اخر. نضيف الخليط الجاف إلى الخليط الرطب، ونمزجهما جيداً حتى يصبح العجين متماسكاً، ثم نغطّيه ونتركه مدة خمس عشرة دقيقة. نُقطّع العجين إلى الحجم الذي نرغب به ونفرده بالنّشابة. نخبز الفطائر في فرن درجة حرارته 180م، حتى تنتفخ وتصبح ذهبية اللون.

الحشو:

نخلط كل من السكر المطحون مع الفانيليا، واللبن الزبادي في وعاء جيداً. نخرج الفطائر من الفرن ونضع الحشوة عليها بعد أن تبرد قليلاً.

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *