بالصور طريقة عمل التارت بالتفاح

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم بالصور طريقة عمل التارت بالتفاح وصحتين وعافية

طريقة عمل تارت التفاح 300x143 بالصور طريقة عمل التارت بالتفاح

مكوّنات العجينة

كوب ونصف من الدقيق. عشر ملاعق كبيرة من الزبدة المجمدّة. نصف كوب من السكر المطحون. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. رشة صغيرة من القرفة. نصف ملعقة صغيرة من الملح. مكوّنات صلصلة التفاح ست حبات كبيرة من التفاح. ربع كوب من السكر. ربع كوب من الماء. ملعقتان كبيرتان من البقسماط. ملعقتان كبيرتان من السكر البني الفاتح. مكوّنات الطبقة العلوية حبتان كبيرتان من التفاح. ربع كوب من مربى المشمش المصفى. بيضة. ملعقتان كبيرتان من السكر. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

طريقة التحضير تحضير العجينة:

وضع الدقيق، والملح، والقرفة، والسكر في وعاء محضرة الطعام، وتشغيله حتّى تختلط المواد لمدّة ثواني، ثمّ إضافة الزبدة، وتشغيله على سرعة متوسطة ليصبح الخليط مثل فتات الخبز، ثمّ يتم إضافة الفانيليا وصفار البيض، والماء حسب الحاجة، حتّى يتم الحصول على عجينة متماسكة. فرد العجينة في قالب تارت مستطيل أو قالب تارت 22.86 سم، بحيث تتم تغطية الجوانب والقاع، ثمّ تغليف القالب بالنايلون، ووضعه مدّة ساعة بالمجمد.

تحضير صلصة التفاح:

تقشير التفاح، وتقطيعه إلى مكعبات صغيرة، ثمّ وضعه في قدر سميك القاعدة، ثمّ يتم إضافة السكر والماء، ويترك حوالي عشرين دقيقة حتّى يذوب تماماً، بعد ذلك يتم وضع التفاح في محضرة الطعام، ويُشغل على سرعة متوسطة إلى أن يصبح ناعماً، ويترك حتّى يبرد، ثمّ يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 190مئوية، وتثبيت الرف الأوسط. إخراج العجينة من الفريزر، والتخلص من النايلون. وضع قطعة من ورق الألمنيوم وفردها فوق العجينة، ثمّ وضع كمية وفيرة من حبات الفول الناشف أو الفاصولياء الناشفة. خبز العجينة حتّى تصبح ذهبية اللون لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ إخراجها من الفرن، والتخلص من حبوب الفاصولياء والورق، وترك العجينة حتّى تبرد، ثمّ إخراجها من القالب. توزيع صلصلة التفاح على العجينة المخبوزة.

تحضير الطبقة العلوية:

تقشير التفاح، ونزع البذور منه، وتقطيع كل تفاحة إلى أربع قطع، وكل ربع إلى شرائح رقيقة، ثمّ هرس الشرائح على الصلصة بحسب شكل الصينية المستخدمة. وضع البيض والفانيلا في طبق صغير، ثمّ تقليبهم بالشوكة، وتوزيع الخليط بواسطة فرشاة عريضة على التفاح، ثمّ يتم رش السكر. خبز التارت لمدّة ثلاثين دقيقة، وعلى درجة حرارة 200 مئوية، حتّى يتحمر السطح ويتماسك الحشو. إخراج التارت من الفرن بواسطة فرشاة عريضة، وتوزيع المربى المصفى على السطح، ويمكن أن تقدم باردة أو ساخنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *