عمل الكبة اللبنية خطوة بخطوة

قسم: الأطباق الرئيسية عمل الكبة اللبنية خطوة بخطوة » بواسطة أم ياسين - 10 يناير 2022

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقة عمل الكبة اللبنية خطوة بخطوة وصحتين وعافية

طريقة عمل الكبة اللبنية 300x143 عمل الكبة اللبنية خطوة بخطوة

مكوّنات عجين الكبة:

كيلوغرام من البرغل. بصلة كبيرة. خمسمئة غرام من اللحم. ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة من الكمون. ملعقة كبيرة من المردقوش المجفف. مكوّنات الحشوة: خمسمئة غرام من اللحم المفروم. بصلة كبيرة المفروم. ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. لتران من اللبن. ملعقتان صغيرتان من البهار المشكل. ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. بيضة كبيرة. أربع ملاعق كبيرة من النشا. ربع كوب من الصنوبر المقلي.

طريقة التحضير تحضير العجين:

افرم البصل إلى قطع، ثمّ افرم اللحم إلى قطع متوسطة الحجم. انقع البرغل مع الماء لمدّة عشر دقائق، ثمّ صفِه. ضع البرغل، والبصل، والملح، واللحم، والفلفل، والكمون، والمردقوش في مفرمة اللحم مع تثبيت الشفرة الناعمة. افرم الخليط لمرتين.

تحضير الحشوة:

ضع الزيت في قِدر ذي قاعدة سميكة، وضع القِدر على النار. أضف اللحم إلى المقلاة، وقلّب المزيج إلى أن يجف اللحم. أضف البصل وقلّب المزيج إلى أن يذبل البصل. أضف الملح، والفلفل الأسود، والهيل، والبهار، والقرفة. خذ كرة صغيرة بحجم البيض من خليط البرغل واللحم، ثمّ احش الكرة بملعقة صغيرة من الحشوة. أضف الماء في قِدر عميق، واغلِ المزيج ثمّ ضع أقراص الكبة بها. اترك المزيج يغلي لمدّة عشر دقائق. اجلب قِدر ذي قاعدة سميكة وضع به اللبن، والنشا، والبيض. ضع القِدر على نار متوسطة مع التحريك المستمر إلى أن يغلي اللبن لمدّة عشر دقائق. قدّم الكبة اللبنية مع الصنوبر

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا