طريقة عمل الروانى اللذيذ

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقة عمل الروانى اللذيذ وصحتين وعافية

طريقة إعداد الرواني 300x143 طريقة عمل الروانى اللذيذ

يعتبر الرواني من أشهر الحلويات التراثية الشعبية في اليمن، يتميز بمذاقه الحلو المستساغ عند جميع الفئات العمرية، وبسرعة وسهولة تحضيره، وبقيمته الغذائية العالية من العناصر الأساسية والضرورية للجسم، وقيمته العالية من السعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة والدفء وبشكل خاص في الأيام الباردة. عمل الرواني

المكوّنات

أربع بيضات. كوب من السكر. ربع ملعقة صغيرة من الفانيلا. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. رشة ملح. كوب من الحليب. ملعقة كبيرة من الخل. نصف كوب من الزيت. ثلاثة أرباع الكوب من كل من: الطحين، والسميد. نصف كوب من جوز الهند.

طريقة التحضير

جهزي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية. ضعي البيض، والسكر، والخل، والفانيلا، والزيت، والحليب في وعاء الخلاط الكهربائي واخلطيهم على سرعة متوسطة بشكل متجانس. ضعي الطحين، والسميد، والبيكنج باودر في وعاء آخر وقلبي المكوّنات، ثمّ أضيفي المزيج إلى المزيج الموجود في وعاء الخلاط الكهربائي، وأعيدي خلط المكوّنات معاً على سرعة متوسطة حتى يتشكل لديك مزيج كيك متجانس ومتماسك. ادهني قالب الكيك بكمية من الزيت وانثري كمية قليلة من السميد على حوافه. أدخلي صينية الكيك في الفرن واتركيها حتى ينضج الكيك. أخرجي الكيك من الفرن واسكبي القطر البارد على وجهه حتى يتشربه ثمّ انثري جوز الهند على سطحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *