مقادير عمل الحلقوم للاطفال

قسم: الحلويات مقادير عمل الحلقوم للاطفال » بواسطة أم ياسين - 9 يناير 2022

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقه عمل الحلقوم وصحتين وعافية

كيفية صناعة الحلقوم 300x143 مقادير عمل الحلقوم للاطفال

الحلقوم هو أحد أنواع الحلويات التي إشتهرت بها البلاد التركية من ثم إنتقلت للعالم العربي و العديد من الدول الغربية ، يحتوي الحلقوم على الطعم الشهي و المميز اللذيذ و يمتاز بالقوام نا بين الكثيف و الطري اللين ، و هو سهل المضغ و البلع و يمكن أن يأكله الأطفال دون القلق منه فهو يذوب بسرعة كبيرة بالفم . يحضر الحلقوم بطريقة بسيطة و سهلة للغاية بالمنزل و لكن يحتاج للقليل من الصبر حتى ينجح الخليط جيداً من ثم نحصل على الحلقوم يجودة عالية ، يمكن تحضير الحلقوم بعدة نكهات حسب الرغبة و ذلك بإستخدام المنكهات و المطعمات مع الملونات التي تناسب الطعم و وضعها مع الخليط و نحصل على الحلقوم المنكه و بذلك يصبح لدينا العديد مم النكهات التي تجذب النظر و تكون محببة لدى الأطفال .

المكوّنات

كأسين من السكر الأبيض . ثلاثة كاسات من الماء الدافئ . أربعة ملاعق من الجيلو البودرة و النكهة يفضل أن تكون اللون الأحمر . كأس من السكر البودرة . نصف كأس من الدقيق الناعم المنخل جيداً . ملون طعام أحمر مقدار ثمانية نقاط . ملعقة صغيرة من ماء الورد . كأس سكر بودرة للوجه .

طريقة التحضير

نحضر وعاء و يفضل أن يكون وعاء يصلح للميكرويف ، نضع السكّر الأبيض و الماء و الجيلو بالوعاء و نضعه بالميكرويف لمدة سبعة دقائق تقريباً ، بعد ذلك نخرجه من الميكرويف و نحركه جيداً من ثم نعيده للميكرويف مرة أخرى لمدة سبعة دقائق . نخرجه من الميكرويف و نضيف له السكر البودرة و الدقيق و ينضعه بالميكرويف مرة اخرى لمدة خمس دقائق ، بعد ذلك نخرجه و نضيف له ماء الورد و ملون الطعم و نحركه جيداً حتى تتجانس المكونات تماماً . نحضر الصينية و ندهنها بالقليل من الزيت النباتي و نع الخليط بداخلها و نفرده بشكل مستوي . نضع الصينية بالثلاجة لمدة ثلاث ساعات . نخرج الصينية من الثلاجة و نقطع الحلقوم إلى قطع صغيرة و رشها بالسكر أو بودرة أو يمكن رشها بالنّشا لمنع الإلتصاق و فساد الشكل بعد ذلك . يقدم الحلقوم بارداً و يمكن تقديمة مع بسكويت الشاي . و صحتين و عافية .

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا