فوائد الفطر او المشروم او عيش الغراب

قسم: مضمون » صحة المرأة والطفل » فوائد الفطر او المشروم او عيش الغراب » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2018

فوائد الفطر او المشروم او عيش الغراب

هو نوع معروف من الخضار إلاّ أنّ له قيمة غذائية كبيرة مقارنة بالخضار، فهو خلافا لهذه الأخيرة غني بالمواد الآزوتية اللازمة لبناء الجسم، وهو قادر إلى حدّ ما أن يعوّض عن وجود اللحوم لدى النباتيين، هذا مضافا إلى لذّة طعمه، فالذوّاقة من الناس يحبونه ويؤثرونه على الكثير من الأطعمة الأخرى، وقلّما توجد مائدة لا يدخل الفطر في تركيب صنف أو صنفين أو حتى أكثر فيها، ويكون هو المفضّل حتما.
وما من طاه بارع إلاّ ويسعى إلى جلب رضا زبائنه عن طريق صنع أطباق لذيذة يضاف إليها الفطر أو يكون الفطر فيها هو المكوّن الأساس. وأحيانا الوحيد.

والفطر أنواع كثيرة أشهرها النوع الأبيض التقليدي الموجود في الأسواق عندنا، إلاّ أنّ هنالك أنواع وأنماط كثيرة ومتنوّعة منه، بعضها غريب وعجيب في الشكل والطعم.
منه ما هو طيب المذاق جدا، ومنه أصناف سيئة المذاق سامّة تتسبّب في الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي وإسهال وتقيؤ مترافقين مع آلام شديدة في المعدة.
لفطر هو شكل من أشكال الفطريات، والكثير منها صالح للأكل، ويمكن أن تستهلك من قبل البشر، ويتميز بوجودها في جميع أنحاء العالم نظرا لمذاقها لذيذ ومثيرة للإعجاب القيمة الغذائية .
أشادت الابحاث بأهميتها على نطاق واسع لأنها تسهم ليس فقط المواد الغذائية والطبيعية مثل فوائد الخضار ، لكنها أيضا تسهم بالمواد الغذائية التي توجد عادة في الحيوانات، والفاصوليا، والحبوب.
من المعروف عموما ان النباتي لا يتناول اللحوم بينما الفطر يحتوي على الفوائد الغذائية ، مما يجعل الفطر جزءا جيدا مفيد لأي نظام غذائي صحي ويوجد عادة في المأكولات في جميع أنحاء العالم.
كما يوجد أيضا في جميع أنحاء العالم، حيث تنمو الفطريات عادة في، أماكن رطبة مظلمة، أو على رأس مصدرا غذائيا أنها متحللة.
حقائق التغذية من الفطر
الفطر لديه ثروة من المواد الغذائية المختلفة والمعادن الموجودة في أجسامهم الصالحة للأكل، ولكن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الفطر تأخذ على تكوين الغذائية من المواد الغذائية التي تتحلل / تستهلك. وبالتالي، يمكن أن تحتوي على الفطر أي عدد من المعادن الفريدة والمفيدة للبشر. أكثر المعادن شيوعا وجدت في الفطر والسيلينيوم والنحاس والبوتاسيوم، والفوسفور، مع كميات صغيرة من الحديد والمغنيسيوم والزنك والمنغنيز و. يحتوي الفطر أيضا البروتين والألياف الغذائية، واثنين من عناصر أساسية أخرى من نظام غذائي صحي. الفطر منخفضة في الدهون المشبعة والصوديوم، والمنخفضة جدا في نسبة الكولسترول. فطر
فيتامين محتوى الفطر
و محتوى فيتامين الفطر هي أيضا مثيرة للإعجاب إلى حد ما. الفطر شيوعا هي غنية في فيتامينات ب المركب، بما في ذلك حمض البانتوثنيك، النياسين، الريبوفلافين و، وكذلك مستويات أقل قليلا من الثيامين، حمض الفوليك، فيتامين B6، وفيتامين C، وفيتامين (د) هم “الخضر” الوحيد في إنتاج الممر الذي يوفر لكم مع فيتامين D، حتى أن تبقي في الاعتبار عند وضع النظام الغذائي الخاص بك متوازنة معا!
المحتوى من السعرات الحرارية من الفطر
واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يحبون أن يأكل الفطر هو أنها لا تجعلك اكتساب الوزن، ولكنها توفر الكثير من المواد الغذائية ! في وجبة 100 غرام من الفطر، وهناك 22 سعرة حرارية فقط، وفقط 3 من تلك السعرات الحرارية هي من الدهون!
الفوائد الصحية للفطر
يحتوي الفطر على بعض الفوائد الصحية الخارقة وتشمل قدرتها على خفض مستويات الكولسترول السيئ (LDL) ورفع مستويات الكولسترول الجيد (HDL)، الذي يحمي صحة القلب ويقلل من ضغط الدم. الطاقة العالية، وتكوين منخفض الدهون الفطر أيضا يجعلها مثالية لمرضى السكري الذين يريدون الحفاظ على توازن جيد من الفيتامينات والمعادن في مجرى الدم الخاصة بهم وبالتالي فإن الأنسولين هو جيد التنظيم.
المحتوى المعدني
من حيث المحتوى المعدني، والفطر تساعد على منع فقر الدم من خلال المساهمة الحديد والنحاس إلى النظام الغذائي، والتي هي ضرورية لإنتاج خلايا الدم الحمراء. المعادن أيضا زيادة كثافة المعادن في العظام وتساعد على منع أمراض مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل. البوتاسيوم يحافظ ضغط الدم المنخفض، في حين السيلينيوم يحمي الشعر والأظافر، والأسنان، جنبا إلى جنب مع بوصفها أحد مضادات الأكسدة القوية. الفطر ككل هي مضادات الأكسدة كبيرة، والتي ثبت للحماية ضد مجموعة متنوعة من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.
الفيتامينات
محتوى فيتامين مهم على حد سواء، لا سيما قدرات تعزيز المناعة فيتامين C ووجود فيتامين د فيتامين (أ) النادر أن تجد في الخضروات التي لا غنى عنها لامتصاص الكالسيوم وأداء التمثيل الغذائي السليم. عموما، فمن المأمون القول أن الفطر هي “سوبرفوود” التي يمكن أن تساعد على تحسين صحتك في مجموعة متنوعة من الطرق وذلك بفضل القيمة الغذائية للإعجاب.
دراسات وابحاث
اكدت البحوث الهولندية اهمية الفوائد الصحية للفطر وتشمل قدرته على خفض مستويات الكولسترول السيئ (LDL) ورفع مستويات الكولسترول الجيد (HDL)، الذي يحمي صحة القلب ويقلل من ضغط الدم. الطاقة العالية، وتكوين منخفض الدهون الفطر أيضا يجعلها مثالية لمرضى السكري الذين يريدون الحفاظ على توازن جيد من الفيتامينات والمعادن في مجرى الدم الخاصة بهم وبالتالي فإن الأنسولين هو جيد التنظيم.

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *