ماذا تعرف عن فوائد بذور المشمش او اللوز المر

قسم: مضمون » صحة المرأة والطفل » ماذا تعرف عن فوائد بذور المشمش او اللوز المر » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2018

ماذا تعرف عن فوائد بذور المشمش او اللوز المر

يعتبر المشمش من اقدم الفواكه التي عرفها الأنسان وتم زراعتها في الصين ثم انتقل الي اغلب دول العالم , خاصة الباردة منها والمعتدلة , وبرغم ان فوائد المشمش لا تعد ولا تحصي , وقد سبق وان ذكرنا بعض منها الا ان حديثنا اليوم عن بذور ثمرة المشمش وفوائدها الصحية التي لا نعرفها
هناك العديد من الفوائد الغذائية لأكل المشمش . وهو مصدر غني من المعادن التي تشفي من فقر الدم ، والربو والسل والتهاب الشعب الهوائية . ولكن ، هل أنت أيضا على بينة من الفوائد الصحية لبذور المشمش ؟
بذور المشمش يمكن أن تستهلك خام أو مسحوق يضاف في الحساء والخضروات والكاري وعصير الفواكه أو الحبوب .
يستخرج من نواة المشمش «اللوز المر»، وهي مادة تقضى على أنواع عدة من السرطان، لذلك تدخل فى صناعة أدوية السرطان، لكن المادة نفسها إذا استخدمت بشكل أو بنسب خطأ، فإنها تسبب السرطان.
عن فوائد ومخاطر تلك المادة يقول الدكتور حسن يوسف ندا – أستاذ العلاج بالأعشاب: ترجع المرارة الموجودة في «اللوز المر» إلى وجود مادة تستخرج من نواة ثمار المشمش، التي تشبه في شكلها ثمار اللوز الحلو، هذه المادة تعد مركبا كيميائيا من الجلوكوزيدات (أميجدلين(والذي يستعمل في العلاج الكيميائي ضد بعض أنواع السرطان.
فوائد بذور المشمش :
1. فرك الجلد :
يمكنك الحصول على بشرة متوهجة في 3 دقائق فقط مع تجانس فرك . هذا وسوف تعطيك اشعاعا الجلد كما هو الحال مع زيت الزيتون أو اللوز . مزيج من زيت البذور مع السكر وفرك وجهك للتقشر . القيام بذلك بلطف لتطهير البشرة بعمق مع عدم وجود شوائب . وهذا يعطي بشرة متوهجة ومتجددة الإشراق .
2. السرطان :
من المعروف على نطاق واسع فائدة بذور المشمش أن هذا يحتوي على فيتامين B17 الذي يمنع السرطان . يساعد زيت بذور المشمش لقتل الخلايا السرطانية على الفور . هذا يمكن أن يكون مفيدا لعلاج سرطان العظام ، وسرطان الجلد وسرطان عنق الرحم .
3. ضغط الدم :
تحتوي بذور المشمش على فيتامين B17 هذا يمكن أن يكون مفيدا للحفاظ على ضغط الدم ويقلل من ارتفاع ضغط الدم أيضا .
4. التهاب المفاصل :
هذا هو مضاد للالتهابات . فهو يساعد على تقليل أعراض التهاب المفاصل . هذا البلسم أيضا ويعطيك الإغاثة من الألم .
5. نزلات البرد والانفلونزا :
هذا يساعد على الحفاظ على الجهاز المناعي . هذا يعزز قدرة الجسم على محاربة الالتهابات مثل نزلات البرد والانفلونزا .
6. الطبخ :
يستخدم زيت بذور المشمش لأغراض الطهي والمنكهات من الخمور الإيطالية التقليدية . فإنه يمكن أيضا أن تستخدم زيت السلطة الذي لديه العديد من الفوائد الصحية .
7. مستحضرات التجميل :
يحتوي زيت بذور المشمش على الأحماض الدهنية عالية ، وفيتامين E و A والتي يمكن استخدامها لترطيب وتغذية البشرة الجافة والناضجة . ويستخدم هذا الزيت في مستحضرات التجميل شعبيا مثل الكريمات والصابون ومستحضرات الجلد . يمتص الزيت بسهولة في الجلد دون أن تترك أي بقايا زيتية . ومن ثم ، يتم استخدام هذ أيضا للتدليك وحمامات الشمس كما الزيت . يمكنك استخدام هذا كقاعدة مع الزيوت العطرية الأخرى .
8. صحة الشعر :
تدليك شعرك عن طريق خلط هذه الزيوت مع أخرى مثل قانون مكافحة غسل الأموال ، وجوز الهند ، وزيت الزيتون لعلاج فروة الرأس الجافة وقشاري . انه لامر جيد جدا للشعر التالف والمعالج كيميائيا . وهذا استعادة تألق شعرك .
9. مرطب :
هذا يمكن استخدامه مثل مرطب للمناطق الجافة مثل المرفقين ، والركبتين والقدمين واليدين . وهذا سيجعل بشرتك ناعمة وسلسة اضافية .
10. مرطب لليل :
هذا الزيت يمكن أن تعطيك أفضل النتائج عندما تستخدم على النحو مرطب الليل . مزجها مع أي زيت الأساسية الأخرى التي تناسبك والتدليك بلطف . من فضلك لا تنسى لتطهير ونبرة وجهك قبل القيام بذلك! هذا وسوف تساعدك على التخلص من انسداد المسام ، وأنف لامعة وسيتم أيضا ترطيب الجلد الجاف .
11. صحة الجلد :
زيت بذور المشمش هو خفيف جدا ورقيق على الجلد . ويستخدم لترطيب البشرة العادية والدهنية . نسيج من هذا النفط هو خفيف جدا بحيث يمكن استخدامها بوصفها المصل الوجه . زيت لب المشمش لا تعطي معطف دهني على التطبيق .
12. يغذي :
يحتوي زيت بذور المشمش الطبيعية غاما حمض اللينوليك يمكن أن يكون مفيدا لشركة ولون بشرتك . هذا يحتوي أيضا على فيتامين A و E لتهدئة وإبطاء عملية الشيخوخة . فقد مغذية خصائص وتأثير مضاد للالتهابات لتهدئة الأكزيما .
13. التدليك :
يمتص زيت بذور المشمش بسرعة كبيرة في الجلد ، والذي هو أفضل من أي خاصية التدليك النفط . هذا يزيد أيضا من فوائد التدليك للحد من التوتر والألم والالتهاب . هذا الزيت هو خفيف جدا وغير مزعج ، ويمكن حتى أن تستخدم للأطفال والرضع

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *