فوائد بذور البطيخ او لب البطيخ فوائد جمة

قسم: مضمون » صحة المرأة والطفل » فوائد بذور البطيخ او لب البطيخ فوائد جمة » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2018

فوائد بذور البطيخ او لب البطيخ فوائد جمة

تأخذ بذور البطيخ طريقها غالباً إلى المهملات مع القشور, ولكن يبدو أن هذه البذور لها أهمية كبيرة غذائياً إذا تم تناولها باعتدال. حيث تحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية الهامة الضرورية لبعض العمليات الحيوية بالجسم مثل الأرجنين والليسين والتربتوفان وغيرها. ويلعب التربتوفان على سبيل المثال دوراً في زيادة معدلات هرمون السيروتونين بالجسم وهو يعمل على زيادة الحالة المزاجية. كما أن الليسين ضروري جداً لامتصاص الكالسيوم وتكوين الكولاجين بالجلد الذي يحافظ على شباب البشرة. والأرجنين مهم جداً لعملية الأيض والجنس
يعتبر البطيح من احد الفواكه الصيفية التي تتميز بعدة فوائد صحية و جمالية مدهشة نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال مذهل يشمل فوائد بذور البطيخ للجسم.
البطيخ هو فاكهة شعبية للغاية . في حين أننا جميعا نتمتع بتناول هذه الفاكهة المنعشة الحلوة ، ونحن عادة نتجاهل بذوره الصغيرة المتناثرة دون أن ندرك أو بالأحرى نعرف فوائد هذه البذور على الصحه .
تستخدم بذور البطيخ في المأكولات الآسيوية والشرق أوسطية . يتم تقديم بذور البطيخ المحمص كوجبة خفيفة أو تستخدم لتزيين السلطات . في نيجيريا يتم استخدامها في بعض الحساء . يتم استخراج زيت بذور البطيخ من هذه البذور والذي هو مفيد للشعر والجلد . على أقل تقدير ، وبذور البطيخ هي صالحة للأكل ، ويمكن أن يكون خيارا صحياً .
الخبراء ينصحون بعدم رمي بذور البطيخ الأحمر ، فهي غنية بالمواد البروتينية، إذ يحتوي كل منها (يزن حوالي 108 غرامات) على ما يقارب 31 غراماً من المواد البروتينية التي تضم مجموعة مهمة من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم، كما أن بذور البطيخ تحتوي على نسبة من المواد الدهنية التي تتألف في معظمها من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تقي من الأمراض القلبية الوعائية وتحافظ على صحة البشرة الجلدية بحمايتها من تقلبات الزمن والشيخوخة.
فوائد بذور البطيخ :
الفوائد الصحية من بذور البطيخ :
بذور البطيخ هي مصدر غني من المواد المغذية والمعادن ، وبالتالي ، لا ينبغي التخلص منها . هذه البذور لها غطاء خارجي ثابت ولذلك يجب ان يمضغ قبل البلع للحصول على محتواها الغذائي .

وترد بعض الفوائد الصحية لبذور البطيخ أدناه .
1. يتطلب جسمك الأحماض الأمينية ولكن هناك بعض الأحماض الأمينية الأساسية مثل أرجينين ويسين والتي لا يستطيع الجسم إنتاجه من تلقاء نفسه ولهذه يجب أن تكون المقدمة من مصادر الغذاء . بذور البطيخ تحتوي على بعض من هذه الأحماض الأمينية الأساسية مثل التربتوفان والأحماض الجلوتاميك . يسين يساعد في امتصاص الكالسيوم لتسهيل تشكيل الكولاجين والأنسجة الضامة في الجسم في حين أرجينين يحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ونظام القلب والأوعية الدموية والصحة الجنسية .
2. بذور البطيخ هي مصادر جيدة من المغنيسيوم مع 100 غرام من بذور توفير 139٪ من الاحتياجات اليومية الموصى بها . المغنيسيوم هو أمر حيوي لسير العمل العادي القلب ، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي ، ودعم عملية الأيض وتخليق البروتين . ومن المفيد أيضا في علاج أمراض القلب والشرايين وضغط الدم إلى جانب السيطرة على ضغط الدم والسكري
3. بذور البطيخ تحتوي على الليكوبين وهو أمر جيد لوجهك ، ويساعد في تحسين خصوبة الرجال أيضا .
4. هذه البذور هي مصادر ممتازة من الفيتامينات B ، ويمكن أن تحل محل بعض من المكملات الغذائية . فيتامين (ب) الموجودة في بذور البطيخ ويتألف من النياسين ، حمض الفوليك ، الثيامين ، الريبوفلافين ، وفيتامين B6 وحمض البانتوثنيك . فيتامين (ب) هي حيوية للحفاظ على صحة الدم ، والجهاز العصبي والاستجابة المناعية الفعالة .
5. هذه البذور يمكن أن تستخدم لعلاج مرض السكري . تغلي حفنة من بذور البطيخ في 1 لتر ماء لمدة 45 دقيقة ، والحفاظ على وعاء تغطيتها . ينبغي أن تؤخذ هذه طهو كل يوم مثل الشاي .
6. بذور البطيخ هي فعالة في استعادة الصحة بعد المرض وشحذ الذاكرة الخاصة بك .
7. ما يقرب من نصف من البذور البطيخ يحتوي على زيت الذي يتألف من 20 في المئة من الدهون المشبعة وغير المشبعة الاحادية غير المشبعة الدهون والباقي بما في ذلك أوميغا 6 والأحماض الدهنية . كوب واحد من بذور البطيخ المجفف يحتوي على حوالي 50 غراما من الدهون التي تشكل نحو 80 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها . وبالتالي ، بذور البطيخ مصدرا هاما للسعرات الحرارية والطاقة .
8. نقص البروتين هو أمر شائع جدا ، مما يؤدي إلى أمراض مثل نقص البروتين والسفل في البلدان الأكثر فقرا في العالم . كونها نسبة عالية من البروتين ، يمكن أن بذور البطيخ أن تكون مفيدة للغاية في مكافحة نقص البروتين . كوب واحد من البذور المجففة يوفر نحو 30 غراما من البروتين . البروتين والأحماض الأمينية هي ضرورية لنمو وإصلاح العضلات والجلد والأنسجة الضامة ، وكذلك لصنع الإنزيمات . مطلوب أيضا من البروتين للحفاظ على عظام طويلة وقوية .
فوائد بذور البطيخ للجلد :
بالإضافة إلى فوائدها الصحية ، بذور البطيخ هي جيدة لبشرتك أيضا . كونها غنية بالمواد المغذية مغذية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل الأحماض الأوليك ومشمع ، وبذور البطيخ حفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة من الداخل .

بعض من فوائدها للبشرة هي كما يلي :
1. الأحماض الدهنية غير المشبعة في بذور البطيخ حفاظ على بشرة رطبة وناعمة ، شركة ، منغم بشكل جيد ومنع حب الشباب واضطرابات الجلد الأخرى .
2. بذور البطيخ منع علامات الشيخوخة لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والزيوت التي تجعل بشرتك تبدو أصغر سنا وأكثر صحة وأكثر حيوية . هذه الفوائد يمكن ملاحظتها عن طريق استهلاك حفنة أو اثنتين من بذور البطيخ في الأسبوع .
3. زيت بذور البطيخ ، هو مفيد للغاية لبشرتك . كونه خفيف في الملمس ، فإنه لا تسد مسام الجلد ، وبالتالي يسمح للجلد لتعمل بشكل طبيعي ومرطب كبير . بسبب خصائص الترطيب الممتازة ، ويستخدم زيت بذور البطيخ كعنصر أساسي في زيوت الطفل .
3. زيت بذور البطيخ كما يزيل الزهم والأوساخ والشحوم التي تتراكم في مسام الجلد الخاص بك ، والمسؤولة عن التسبب في حب الشباب وإعطاء مظهر ممل لبشرتك . هذا النفط هو مناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك الجافة ، الدهنية ، البشرة المعرضة لحب الشباب والنضج .
4. بذور البطيخ تعمل على مكافحة تدهور الشيخوخة . فإنه يجدد أيضا مرونة بشرتك .
5. مجموعة واسعة من المواد الغذائية الواردة في بذور البطيخ يحمي بشرتك من أنواع معينة من سرطانات الجلد والالتهابات أيضا .
فوائد بذور البطيخ للشعر :
بذور البطيخ تحتوي على نسبة عالية من البروتين التي يمكن أن تبقي شعرك صحي ولامع . هذا البروتين يحتوي على بعض الأحماض الأمينية الأساسية مثل الليسين، الأرجنين ، التريبتوفان وحمض الجلوتاميك التي يحتاجها جسمك للحفاظ على شعرك صحي وقوي .
1. بذور البطيخ المحمص تحتوي على النحاس التي تشارك في إنتاج الميلانين . كما تعلمون ، هو صبغة الميلانين التي توفر لون شعرك والجلد .
2. بالإضافة إلى فوائد الجلد ، يمكن لزيت بذور البطيخ أن تستخدم أيضا لتريس الخاص . كما أشار في وقت سابق ، هذا الزيت هو الضوء والملمس في أن يحصل على استيعابها بسهولة من دون انسداد مسام فروة رأسك . فإنه يوفر فوائد الترطيب ويحسن نمو الشعر من خلال الحفاظ على الشعر وفروة الرأس الصحية .
3. زيت بذور البطيخ يوفر الشعر مع الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها شعرك لمنع الكسر والحفاظ عليه رطب .

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *