فوائد الكافيار للصحة والجسم

قسم: مضمون » صحة المرأة والطفل » فوائد الكافيار للصحة والجسم » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2018

فوائد الكافيار للصحة والجسم

الخَبْيَارِي (بالإنجليزية: Caviar) (يسمى في الترجمة الحرفية الكافيار) هو بيض مالح يستخرج من بطارخ بعض الأنواع من الأسماك مثل سمك الحفش . ويتم تسويقه تجاريا على نطاق العالم، ويعتبر نوع من المقبلات الغالية الراقية.
عند تناول الإنسان لبيوض الأسماك فإنه سيلاحظ فرقا في نشاطه الجسمي هذا الفرق يأتي من خلال توفير بيوض الأسماك للبروتينات والدهون الشحمية الفوسفورية وبكمية عالية لخلايا جسم الإنسان وبالتحديد للمتقدرات ( مراكز أكسدة السكريات والحموض الدسمة والحموض الآمينية وتفكيكها إلى مواد لا عضوية/ماء وثاني أكسيد الكربون/وطاقة ) فعندما يتناول الفرد بيوض الأسماك يكون قد وفر لخلاياه الجسمية بروتينات مهمة ودهوناً فسفورية في آن واحد وفي غذاء واحد وبالتالي يكون قد وفر الشرارة الأولى لخلاياه لقيامها بعمليات الاستقلاب وانتاج الطاقة
بيوض الاسماك ونظرا لاحتوائها على البروتينات والدهون الفوسفورية تعتبر منشطة للخلية وهذا يعني قيام المواد الغذائية الموجودة ببيوض الأسماك بعملية حماية الخلية من الهرم والتعب وبالتالي الحفاظ على الجسم بصحة جيدة .
تتعدى فائدة بيوض الأسماك الغذائية لتوفيرها البروتينات المهمة والدهون الفوسفورية إلى عملها كمضاد أكسدة خلوية من خلال قيام محتوياتها بحماية جدران الخلية الجسمية من التلف الذي يحصل نتيجة عمليات الأكسدة التي تقوم الخلية بها .
توفر بيوض الأسماك المادة الأولية لتشكيل الأنزيمات الأساسية لعمليات استقلاب الطاقة في الجسم وأيضا تعمل بيوض الأسماك على توفير كمية من الأدينوزين ثلاثي الفوسفات المهم للتفاعلات الاستقلابية وخصوصا عمليات حرق الدهون والسكريات، وعمليات بناء السلاسل البروتينية داخل الجسم وأيضا عمليات بناء الأنزيمات والهرمونات

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *