الاناناس فوائده العديدة كنز تعرف عليه

قسم: صحة المرأة والطفل الاناناس فوائده العديدة كنز تعرف عليه » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2018

الاناناس فوائده العديدة كنز تعرف عليه

للأناناس شكل هرمي ومميز وملفت للنظر، لذيذ الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير. ويملك اللون الأصفر الخفيف (الليموني). اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهوله بالرغم من انهم كانوا متعجبين منها لعدة سنين.
عندما اكتشفت أمريكا الجنوبية هذه الفاكهة اللذيذة بدأت في محاولة معرفتها ومعرفة كيفية زراعتها وكذلك نقلها لأماكن أخرى في العالم. وكما نشاهد اليوم فهي متواجدة أغلب أماكن العالم الحارة مثل وسط أفريقيا والغابات التي تقع على خط الاستواء. وقد سمي بعد نقله بتفاح الصنوبر “Pineapples”. يمكن زراعته في البيئات الغير الصالحة لنموه داخل البيوت المحمية ولكنه عمل شاق وغالبا ما يكون كهواية أو متعة وتسلية وليس لغرض التجارة.
يعتبر الأناناس من الفواكه السحريّة من حيث فوائده الغذائية، خصوصاً في المساعدة على خسارة الوزن الزائد والحفاظ على شباب البشرة.
إليك 7 فوائد أساسيّة للأناناس!
1- يخفّض ضغط الدم: يعتبر الأوّل في تخفيض ضغط الدم فكوب واحد منه يحتوي على 1ملغ من الصوديوم و195 مللغ من البوتاسيوم.
2- يساعد على خسارة الوزن: تناول الأناناس يساعد في الحد من تناول الحلويات بفضل حلاوته الطبيعية، ويخلصك من السكر الإصطناعي والسعرات الحرارية. كما أن إدخال الأناناس في وجبات الطعام سيساعد على خفض الوزن لأنه يشعرك بالشبع سريعاً دون أن تكسبي غراماً واحداً من الدهون.
3- يحافظ على صحة العيون: أثبتت الدراسات أنه يحافظ على صحة العيون من الأمراض التي تصيبها والمتعلقة بالتقدم في السن، لأنه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة.
4- يحارب الكثير من الأمراض لأنه غني بالفيتامين c: معروف عن الأنانس غناه بالفيتامين c الذي يحمي الجسم من الجذور الحرة التي تضرب الخلايا. كما أنه محارب ممتاز للرشح وداعم للجهاز المناعي.
5- يقي من البلاك في الفم ويبقي الأسنان صحية: غنى الأناناس بالفيتامين c يحمي من تكوّن البلاك في الفم.
6- يعالج الإمساك: الأناناس غني بالألياف، ما يجعله فعال في علاج الإمساك والحركة غير الطبيعية في الأمعاء.
7- يبقي البشرة جميلة: يحتوي الأنانس على أنزيمات تجعل البشرة أكثر ليونة، يزيد من ترطيب البشرة ويزيل الخلايا المتضررة والميتة. كما أن هذه الأنزيمات تحارب أضرار الجذور الحرة وتقلل من البقع الداكنة والتجاعيد الأولى الناتجة عن التقدم في السن

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *