تفاصيل حياة المعجزة الطبية

قسم: معلومات عامة تفاصيل حياة المعجزة الطبية » بواسطة عبد الرحمن - 4 مايو 2018

تفاصيل حياة المعجزة الطبية

السؤال : من هو الملقب بإسم المعجزة الطبية

الجواب : المعجزة الطبية هو :

ستيفن هوكينج (ولد في أكسفورد، إنجلترا عام 1942)، هو من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، درس في جامعة أكسفورد وحصل منها على درجة الشرف الأولى في الفيزياء، أكمل دراسته في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراة في علم الكون، له أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، كما له أبحاث ودراسات في التسلسل الزمني.
ورغم ذلك المرض وتلك الإعاقة التي احتلت جسد العالم ستيفين
لم يمسح لتلك الامراض بمنعه من الإستمرار
حتى لقب هذا العالم بـ: المعجزة الطبية.
ستيفن هوكينغ له ابحاث نظرية في علم الكون ، وابحاث عن العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكية الحرارية , وله ايضاً دراسات عن التسلسل الزمني كما جعل من مفاهيم الفيزياء المعقدة اكثر مرونة لتكون سهلة الفهم لدى الجميع.
كان كثيراً ما يفكك الساعات واجهزة الراديو .. إلى أن اطلقوا عليه في المدرسة لقب “أينشتاين ” رغم علاماته المتدنية ، لكن كان يوجد احساس عميق ان لديه عبقرية.
في عام 2007 قام بتجربة انعدام الجاذبية وكان ستيفن هوكينغ حينها بعيد عن كرسيه لأول مرة منذ اربعة عقود وتمت هذه التجربة بواسطة طائرة بوينغ 727 معدلة تحلق على ارتفاع 32 الف قدم بزاوية حادة ومن ثم تنخفض الى ارتفاع 8 الاف قدم بحيث يتمكن من المرور بتجربة انعدام الجاذبية لمدة 25 ثانية.
يقول هوكينغ ان في الكون 100 مليار مجرة وكلاً منها يحتوي على مئات الملايين من النجوم ، فمن غير المرجح أن الأرض هي المكان الوحيد حيث تطورت الحياة فيه.
# نظراً لهذه الارقام الهائلة جعلت من التفكير بالمخلوقات الفضائية او الكائنات الاخرى الذي تعيش في هذا الكون امراً منطقياً حسب اعتقاده لكن التحدي الاكبر كان هو معرفة كيف تبدو هذه المخلوقات.
# ويقول ايضاً انه قد تكون من نوع اشكال الميكروبات او حيوانات بسيطة مثل الديدان كما بدأت الحيـاة على الأرض قبل ملايين السنين.
إذا كنت تشعــر باليأس والإحبــاط قبل أن تقرأ هذا المقال ، فأنت الآن تعرف أن أعظم عقل عبقــري يعيش بيننا الآن ، وصاحب الفضـل فى الكثير من النظـريات الفيزيائية والعلمية غير المسبـوقة .. هو رجل مُقعَــد لا ينطق !
يقول ستيفن هوكينغ فى أحد مقولاته الخالدة:
“انظروا إلى النجوم وليس لأقدامكم”

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *