اللاعب المسمى ميسي الجديد

قسم: معلومات عامة اللاعب المسمى ميسي الجديد » بواسطة عبد الرحمن - 4 مايو 2018

 اللاعب المسمى ميسي الجديد

السؤال : من هو اللاعب الملقب بـ ميسي الجديد ؟

الجواب : ميسي الجديد هو :

الاسم الكامل:مسعود أوزيل
الاسم بالألمانية:Mesut Özil
تاريخ الميلاد:15 أكتوبر 1988
مكان الميلاد:غلزنكيرشن، ألمانيا الغربية
الجنسية:ألمانية
العرق:أتراك
الطول:1.80 متر
الديانة:الإسلام
مركز اللعب:وسط (هجومي)
النادي الحالي:أرسنال
الرقم:11
هو لاعب كرة قدم ألماني ذو أصول تركية ، يلعب مسعود كصانع ألعاب. تتم مقارنته بأسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان في طريقة لعبه ومهارته وتمريراته السحرية. بدأ مسعود أوزيل مسيرته مع نادي Rwt Wys Iysn (روت ويس إيسن) لينتقل بعدها إلى نادي شالكه 04 ثم إلى نادي فيردر بريمن والذي فجر فيه مواهبه بوسط الميدان قاده على إثرها لنهائي كأس الإتحاد الأوروبي والذي خسره بصعوبة، بعد تألقه في نهائيات كأس العالم 2010 تعاقد معه نادي الملكي ريال مدريد الإسباني شهر أغسطس سنة 2010 والذي جعله نجما من نجوم كرة القدم، وحاز معه في الموسم الأول له على كأس ملك إسبانيا على الغريم التقليدي نادي برشلونة.
بدأ مسعود أوزيل مشاركاته الدولية مع منتخب ألمانيا 19- وسجل 4 أهداف من 11 مشاركة، وانتقل إلى منتخب ألمانيا للشباب سنة 2009 وحصل معه على بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة بعد تسجيله لأحد أهدافه الأربعة في مرمى منتخب إنجلترا.
بدأ مسيرته مع منتخب ألمانيا للأكابر تحضيرا لنهائيات كأس العالم 2010 والتي برز واكتسب الاهتمام الدولي خلالها بعد وصوله مع المنتخب للنصف النهائي، ورشح لنيل جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أدائه الخارق.
أطلق عليه اسم “دييغو الجديد” في إشارة إلى سلفه في فيردر بريمن، كما أطلق عليه أيضًا اسم “ميسي الجديد”
ـ روت ويس إيسن:
بدأ أوزيل مسيرته الرياضية في أحد النوادي الصغيرة في مدينة غيلسنكيرشن قبل أن ينضم إلى نادي روت ويس إيسن.”
ـ شالكه 04 :
في عام 2005، إنضم إلى نادي شالكه 04، وبدأ اللعب كصانع ألعاب في الفريق الرديف في النادي بديلاً عن اللاعب لنكولن، وبعد أدائه الجيد ضد أندية بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن، ضُمّ إلى الفريق الأول، لكنه لم يلعب أي مباراة في موسمه الأول، وأنهاه في مقاعد الاحتياط. وفي موسم 2006/2007، حصل على فرصته الأولى ولكنه تعرض للكثير من المشاكل مع إدارة النادي بخصوص تمديد العقد، وهو ما عجل برحيل النجم الصاعد بعد مشاركة باهتة مع النادي بـ 39 مباراة وتسجيله هدف وحيد..
استغل نادي فيردر بريمن الموقف، وأعلن تعاقده مع أوزيل في الانتقالات الشتوية لموسم 2008/2009.
ـ فيردير بريمن:
وفي 31 يناير 2008، انتقل مسعود أوزيل إلى نادي فيردر بريمين الألماني مقابل مبلغ يصل إلى 4.3 مليون € بعقد مدته ثلاث سنوات، لينضم إلى زميله السابق في النادي الأزرق سيباستيان بوينيتش، والذي استقدم في حزيران/يونيو. ولعب أوزيل نصف الموسم المتبقي كاحتياطي للاعب البرازيلي دييغو نجم الفريق الأول وقتها، وسجل أوزيل أول أهدافه ضد نادي كارشلور.
أبدع أوزيل وأعاد نادي فيردير بريمن للوصول للمركز الثاني في البوندسليغا، وقاده للوصول إلى نهائي كأس الإتحاد الأوروبي ضد نادي شاختار دونستيك الأوكراني، ولكنه خسره، مما شكل خيبة أمل للاعب الصاعد..»
حقق أوزيل في موسم 2008/2010 مع نادي فيردر بريمين ما لم يحققه مع ناديه السابق، فلعب 106 مباراة وسجل 15 هدفًا، ومرر أكثر من 43 كرة حاسمة في سنتين ونصف فقط. ومنذ استقدامه لنادي فيردير بريمين، أبهر كل متابعي الدوري الألماني وكشافي المواهب، وتوقعوا له مستقبل زاهر، وهو ما توّج باستدعاء من طرف المدرب الألماني يواخيم لوف للمشاركة في كأس العالم 2010.
بعد مشاركة ناجحة مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2010 (7 مباريات، وهدف واحد، و 3 تمريرات حاسمة)، فُتحت أمام أوزيل أبواب الشهرة على مصراعيها، وبدأت معها تكثر الإشاعات عن عروض كبرى من نادي اللندني أرسنال وعملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، ولكن نادي فيردير بريمين نفى ذلك إلى حد التأكيد على عدم تلقيه أي عروض.
مصطفى أوزيل، والد مسعود قال أنه تلقى عرضًا بقيمة 30 مليون يورو من نادي إنتر ميلان، وكاد نادي فيردير بريمين أن يقبل بهذا العرض من أبطال أوروبا لعام 2010، ثم أعرب رئيس البلانكوس فلورنتينو بيريز رغبة ناديه الاستفادة من خدمات اللاعب الألماني، وعرض عليه صفقة ولكن بمبلغ لا يتجاوز 15 مليون يورو. تمت الصفقة بنجاح بدافع رغبة مسعود أوزيل اللعب لنادي ريال مدريد، لتحقيق حلمه باللعب في نفس نادي لاعبه المفضل وقدوته زين الدين زيدان، وهو ما صرح به: «أنا سعيد جدًا لأنني سألتقي زيدان، زيدان هو مثلي الأعلى منذ الصغر، وكنت معجبًا برؤية فنياته وتقليدها في الملعب.»
ـ ريال مدريد:
بعد تألقه مع المنتخب الألماني في نهائيات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، جلبه نادي ريال مدريد الإسباني ولعب في صفوفه ثلاثة مواسم 159 مباراة سجل خلالها 27 هدفا، جعلت منه اسما بارزا على المستوى الدولي
ـ آرسنال:
في صيف 2013 وفي آخر يوم من سوق الانتقالات وافق أوزيل على الإنتال إلى نادي آرسنال الإنجليزي، وتمت الصفقة بالفعل، وبصفقة بلغت 42.5 مليون يورو، وقام بارتداء القميص رقم 11، نجح أوزيل بإحراز لقب كأس الإتحاد الإنجليزي في أول مواسمه، وأيضاً تكرر الامر في الموسم التالي حيث أحرز لقب كأس الإتحاد الإنجليزي، مع عد كبير من صناعات الأهداف برفقة لاعبين مميزين في نفس الفريق مثل أليكسيس سانشيز وجيرود.
شارك أوزيل مع منتخب الشباب عام 2009 قبل أن ينضم في 11 فبراير/شباط من نفس العام إلى المنتخب الأول، ويشارك معه إلى ما قبيل يورو 2016 في 72 مباراة دولية، سجل خلالها 19 هدفا، منها مشاركته في دورتين لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، و 2014 بالبرازيل، وبطولة أمم أوروبا ببولندا وأوكرانيا عام 2012.

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *