البواسير ما هي أعراض المرض وأسبابه وطرق العلاج

قسم: طب ودواء البواسير ما هي أعراض المرض وأسبابه وطرق العلاج » بواسطة عبد الرحمن - 30 ديسمبر 2022

البواسير هي التهابات الأوردة التي تقع في المستقيم اسفل العمود الفقرى . البواسير يمكن أن تكون ناجمة عن العوامل المختلفة التي تمارس الضغط على الأوردة، مثل: زيادة الجهد في وقت المغادرة والحمل وأكثر من ذلك.

ما هي البواسير

البواسير هي الأوعية الدموية التي تنتفخ، وتقع في العضلات الملساء في المستقيم والمستقيم. تشكيل البواسير هو جزء من عملية طبيعية للتشريح. الشرايين الصغيرة تندمج في الأوردة، فهي مبطنة مع العضلات الملساء والنسيج الضام، وتصنف على أنها معا على “التابوت”، النقطة التي تفصل 1/3 من العلوي و 2/3 من الجزء السفلي من فتحة الشرج. هذا التمييز التشريحي مهم بسبب نوع من الخلايا بطانة البواسير والأعصاب في المنطقة التي توفر عدم الراحة المرتبطة بوجود البواسير.

البواسير الداخلية تقع فوق “الخط الساخر” وتغطي مع الخلايا التي هي مماثلة للخلايا التي خط الأعضاء الداخلية الأخرى. البواسير الخارجية تبدأ لتشكيل تحت “خط فارغ” وتغطي مع خلايا مماثلة لخلايا الجلد.

البواسير هي مصدر إزعاج فقط عندما تبدأ في الانتفاخ، وتسبب الحكة، والألم و / أو النزيف.

لا يمكن أن ينظر إلى أنسجة الباسور العادية لأنها هي الأولى التي ينبغي أن تنتفخ، تكون ملتهبة أو تطوير هلام. يمكن أن تكون البواسير الخارجية البواسير الداخلية تورم أو هابط يتعرض إلى خارج فتحة الشرج، ولكن لا يمكنك أن ترى البواسير الداخلية، أن تظل داخل فتحة الشرج.

تظهر البواسير والتشويش ككتلة من ناحية هانلي، الذي سوف تبرز من فتحة الشرج وهو اللون الأزرق في اللون، والظلام بسبب تجلط الدم في الأوعية الدموية الموجودة داخل منتفخة. البواسير التي لا انسداد سوف تظهر كتلة لزجة. في كثير من الأحيان قد تظهر البواسير منتفخة في نفس الوقت.

ما هي اسباب البواسير

على الرغم من أن وجود البواسير هو جزء من التشريح الطبيعي، ومعظم الناس والمهنيين في مجال علاج البواسير كنتيجة غير عادية، لأنها تضخيم وتسبب مشاكل.

يحدث التورم النزفي عندما يكون هناك زيادة في ضغط الأوعية الدموية الصغيرة التي تشكل البواسير وهذه تسبب تراكم الدم وتورم. وتحدث البواسير عن طريق تغيير الضغط على الأوردة الموجودة في الجزء السفلي من المستقيم.

زيادة الضغط (سبب البواسير) يمكن أن يكون سببه عدة عوامل :

  • الحمية التي تحتوي على كمية صغيرة من الألياف.
  • البواسير في الحمل يمكن أن تحدث نتيجة للتغيير الهرموني، والتي قد تضعف العضلات التي تدعم المستقيم والمستقيم. وبالإضافة إلى ذلك، هناك صلة بين البواسير والحمل لأنه يبدو أن هناك زيادة الضغط على الرحم والمستقيم والمستقيم.
  • الجلوس لفترة طويلة على المرحاض جنبا إلى جنب مع زيادة الجهد في وقت الخروج قد يزيد من ضغط البواسير.
  • السمنة.
  • الإسهال، الحاد أو المزمن.
  • سرطانالقولون.
  • جراحة الشرج.
  • إصابة الحبل الشوكي، وعدم الاستقرار والموقف غير منتصب.

ما هي أعراض البواسير

ألم البواسير هو السبب الأكثر شيوعا من الشكاوى المستقيم. الأعراض الأكثر شيوعا المرتبطة البواسير هي نزيف غير مؤلم، والحكة المستقيم، وآلام المستقيم أثناء وبعد التفريغ، وتورم وحساس مقطوع في فتحة الشرج التي ترتبط مع البواسير الملتهبة.

من المهم أن نتذكر أن وجود الدم في البراز أو الدم في المستقيم هو أمر غير طبيعي ومن الضروري للتحقق ما إذا كان هذا هو سبب معقول نسبيا مثل البواسير، أو سبب أكثر خطورة التي يمكن أن تسبب خطر الحياة. في الحالات الخطيرة، والنزيف ينتج عن قرحة المعدة، والتهاب، ومرض التهاب الأمعاء والأورام.

إذا كان هناك مشكلة مع نزيف المستقيم، فمن المهم الاتصال بطبيبك فورا أو التماس العناية الطبية العاجلة. من المهم بشكل خاص أن يقوم الأشخاص الذين يتناولون مخففات الدم باستشارة الطبيب فورا في حالة نزيف المستقيم.

عندما تصبح البواسير الداخلية ملتهبة، فإنها يمكن أن تسبب تورم. هذا في حد ذاته لا يسبب الألم، والذي يسبب الألم هو صعوبة في تمرير البراز بسبب تضييق مرور في الأمعاء. ومع ذلك، يمكن أن تسبب البواسير منتفخة أيضا تقلص العضلات التي تحيط المستقيم والشرج، وبالتالي يسبب الألم، وخاصة إذا كانت بارزة. يمكن رؤية المقطوع على حافة الشرج.
البواسير الداخلية يمكن أن تجلط وهذا يمكن أن يؤدي إلى ألم شديد.

  • البواسير الداخلية– البواسير الداخلية ليست ملحوظة وبالإضافة إلى ذلك غير مرئية، ولكن أبعد من البراز يمكن أن تضر الجهد المبذول في البواسير حساسة بل وتسبب النزيف. في هذه الحالة، يمكن رؤية الدم الخفيف على ورق التواليت. منذ أغشية الخلايا داخل المستقيم غير مدرك للألم، والبواسير عادة لا يسبب أي إزعاج. في بعض الأحيان، اجهاد خلال البراز يمكن أن تدفع البواسير الداخلية من خلال فتحة في فتحة الشرج، وإذا تبقى البواسير بعيدة عن، فإنه يمكن أن يسبب تهيج والألم. والبراز الصلب أكثر وبالتالي فإن الأضرار التي لحقت البواسير ستكون أكبر، وبالتالي فإن مستوى الألم الناجم عن وجود البواسير سوف تزيد.

يتم تصنيف البواسير الداخلية من قبل مستوى انخفاض المظلة تحت الخط الجداري داخل القناة الشرجية.

  1. البواسير 1: البواسير الداخلية مع المطبات في القناة، ولكن من دون الوقوع أو السقوط تماما في ذلك. هذه البواسير قد تنزف.
  2. البواسير 2: البواسير الداخلية التي تبرز وراء عتبة الشرج أثناء محاولة للعمل في الأمعاء أو في مرور الغازات. هذه البواسير العودة إلى وضعها الطبيعي بشكل عفوي.
  3. البواسير 3: البواسير التي قد تبرز وراء عتبة الشرج دون أي جهد. هذه البواسير تتطلب الصبر لدفعها يدويا.
  4. البواسير 4: البواسير الداخلية التي تبقى و جاحظ أو البواسير التي سقطت و هي في خطر من كوركينغ أو خنق. في هذا النوع من البواسير فمن الضروري لتنشيط عضلات فتحة الشرج الذي يدخل التشوهات.
  5. عندما يكون هناك البواسير الملتهبة، يمكن أن يحدث تسرب المخاط الذي يمكن أن يسبب التهاب في الجلد حول فتحة الشرج، والذي يسبب الحكة والحكة. ومن الضروري التمييز بين الأسباب الأخرى للحكة، مثل العدوى والطفيليات مثل الديدان المعوية .
  6. الأهم من ذلك، وإيلاء الاهتمام للدم في البراز وعدم تجاهل هذا الوضع، لأنه هو علامة التي يمكن أن تشير إلى وجود سرطان القولون أو المستقيم نمو السرطان، وخصوصا عندما يتعلق الأمر الحكة الشرجية أو نزيف حاد بسبب البواسير.
  • البواسير الخارجية– البواسير الخارجية المؤلمة. البواسير الخارجية تتصرف بشكل مختلف لأنهم يشملهم “جلد طبيعي” والتي يرتبط بها ألياف الألم. تحدث البواسير الخارجية عندما الشريان انسداد الأساسية التالفة أو منعت والمسيحيين الجلطات داخلها البواسير يسبب ألما شديدا وتمتد من الجلد الذي يغطي لهم البواسير.

أحيانا يتراكم الدم النزفي ويصبح جلطة دموية. هذا يمكن أن يسبب ألم شديد، وتورم والتهاب في المنطقة. عندما تكون المنطقة حيث البواسير هي غضب وحساسة قد يكون موضعيا النزيف والحكة. البراز المتكتل يمكن أن يكون مؤلما وصعبا ويشعر في فتحة الشرج.

البواسير الخارجية يمكن أن يشعر على عتبة مسكن ويمكن أن يسبب صعوبات في التطهير بعد حركات الأمعاء، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهابات الجلد الثانوية.

طرق تشخيص البواسير

وتشمل الأعراض الشائعة لالبواسير حكة، حكة الشرج، والألم، الشعور بغصة في فتحة الشرج ونزيف. . يتم التشخيص عن طريق استخدام التاريخ الطبي والفحص البدني التاريخ الطبي للمريض ينبغي أن تركز على الأعراض تشمل: الإمساك ، البراز الصلب، يجهد خلال والموانئ يمكنك البحث عن أسباب أخرى نزيف المستقيم، بما في ذلك الأورام، وأمراض التهاب الأمعاء والنزيف المعوي.

عندما يشتبه البواسير، يتم إجراء الفحص البدني لتأكيد التشخيص ويشمل فحص المستقيم الذي يستخدم إصبع لإحساس كتل أو الجماهير الشاذة. من المهم أن نلاحظ أنه ليس من الممكن دائما أن يشعر البواسير الداخلية. إذا كنت تشعر بالألم أو تورم، يمكنك تأخير فحص المستقيم.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون ذات صلة البواسير والإمساك إلى الشقوق أو الشقوق الشرجية في الجلد المحيطة من فتحة الشرج. أثناء فحص المستقيم الألم والتشنج غير مريح للغاية.

إذا، لسبب ما، فمن غير الممكن لإجراء فحص المستقيم أساسا بسبب النزيف المستقيم الناجم عن البواسير، وتنظير سيني أو تنظير القولون يمكن أن يؤديها عن طريق إدراج أنبوب مضيئة في نهايته لفحص الشرج. وعادة ما يتم تنفيذ هذه الإجراءات من قبل طبيب الجهاز الهضمي أو الجراح.

ويمكن أيضا إجراء اختبارات الدم إذا لزم الأمر. إذا كان هناك دم في البراز، فإن نتائج فحص الدم تظهر أن خلايا الدم الحمراء منخفضة. سيتم إجراء اختبار مختلف للمرضى الذين يتناولون مخفف الدم اعتمادا على حالتهم.

علاج البواسير

بغض النظر عن حجم البواسير أو تورم البواسير، ليست هناك حاجة للعلاج إذا لم تكن هناك أعراض إشكالية.

الوقاية من الأعمدة هي العلاج الأكثر فعالية للبواسير. التغذية السليمة، والحفاظ على النظافة والحفاظ على الرطوبة من مكان مهم جدا من أجل الحفاظ على ومساعدة الحركات الأمعاء الطبيعية.للمرضى الذين يعانون من الإمساك، فمن المستحسن استخدام النظم الغذائية الغنية بالألياف للحث على الرطوبة المناسبة وتطبيع البراز حسب الحاجة.

من أجل التسبب في تحركات الأمعاء المتكررة، قد يكون من الضروري ضبط النظام الغذائي المناسب واستخدام العقاقير المضادة للإسهال . هذه وسائل منع الحمل قد يقلل من مقدار الجهد المطلوب أثناء حركة الأمعاء وبالتالي تقليل الضغط داخل الأوعية الدموية لمنع تورم.

مرة واحدة تتطور أعراض البواسير، وهناك مجموعة واسعة من الخيارات البواسير، وهذا يتوقف على حالة وشدة البواسير.

الألم المؤقت الناجم عن البواسير يمكن تخفيف مؤقتا مع بعض التغييرات نمط الحياة :

  • العلاجات المحلية للبواسير– تطبيق الكريمات والكريمات التي تحتوي على هيدرو الكورتيزون، أو استخدام منصات.
  • النظافة في منطقة الشرج– أن يأخذ أساس حمام أو دش ساخن لتنظيف شامل في المنطقة ليست هناك حاجة للصابون، لأنه يمكن في كثير من الأحيان إلى تفاقم المشكلة وهناك الجافة بلطف مع مجفف الشعر بعد غسله ومنشفة لتجنب الرطوبة وتهيج المحلي. .
  • الغمر في حمام ساخن– وينبغي أن يتم ذلك عدة مرات في اليوم.
  • الكمادات الباردة– يمكن وضع الكمادات الباردة في منطقة الشرج لتخفيف التهيج والتورم.
  • يمسح بقطعة ورق التواليت، والرطب والرطبة أو الجافة– للمساعدة في الحفاظ على منطقة الشرج نظيفة بعد الخروج، واستخدام ورق التواليت الرطب أو الرطب الذي يجمع بين العطور أو الكحول.

علاج البواسير عن طريق الدواء :
إذا البواسير هي عدم الراحة معينة، يمكنك تطبيق الكريمات والكريمات أو منصات تحتوي على عوامل مضادة للالتهابات (هيدرو الكورتيزون). هذا العلاج الموضعي جنبا إلى جنب مع حمام ساخن يوميا يمكن أن يخفف من الأعراض.
الأسبرين، ايبوبروفين، أو اسيتامينوفين يمكن أن تؤخذ مؤقتا لتخفيف الانزعاج الناجم عن البواسير.

جراحة البواسير

إذا تم تشكيل جلطة دموية في منطقة البواسير الخارجية، يمكن للطبيب أن يقلل بسهولة جلطة الدم عن طريق القطع ببساطة، مما يؤدي إلى تسارع الإغاثة.

في النزيف المستمر والبواسير المؤلمة، ينبغي معالجة ما يلي:

  • ربط الشريط المطاطي –ربط العصابات المطاطية حول قاعدة البواسير الداخلية لوقف الدورة الدموية وتسبب البواسير لتسقط من أنفسهم. يتم هذا الإجراء البسيط في غرفة الطبيب وفعالة لكثير من الناس.
  • المعدة –حقن مادة تسبب انحطاط الأوعية الدموية وتقلص البواسير.
  • ضوء الأشعة تحت الحمراء –يستخدم هذا الإجراء لحرق الأوعية الدموية في البواسير أنفسهم.
  • جراحة البواسير –إذا كان أي من الإجراءات الأخرى حل مشكلة البواسير وإذا كان هناك البواسير الكبيرة، سيقوم الطبيب بإجراء عملية جراحية لإزالة البواسير. وهذا ما يسمى استئصال البواسير. يتم تنفيذ جراحة البواسير تحت التخدير الموضعي، جنبا إلى جنب مع مسكن، والتخدير الشوكي أو التخدير العام. عندما تشعر بعدم الارتياح بعد الإجراء، يمكنك استخدام أدوية تخفيف الألم. الاستحمام في حمام ساخن يمكن أيضا تخفيف الانزعاج.
  • تدبيس الباسور –هذا الإجراء يمنع تدفق الدم إلى الأنسجة البواسير (تقنية جديدة نسبيا)، والجراح إعادة يضع الأنسجة، والحد من تدفق الدم إلى الأنسجة، مما تسبب في البواسير للتعاقد.

البواسير اختبار والتشخيص

تشخيص البواسير الخارجية عن طريق عرض فقط أمرا سهلا. عندما يتعلق الأمر البواسير الداخلية، وسوف تحتاج إلى يدويا فحص (امتحان المستقيم الرقمي)، ولكن حتى هذا الاختبار هو إشكالية من حيث التشخيص عندما يتعلق الأمر حالة البواسير غرامة.

في حالة صعوبة التشخيص، سيتم إجراء اختبار التنظير السيني (فحص الجزء السفلي من القولون والمستقيم).
استبعاد إمكانية حدوث نزيف من مصدر آخر غير المستقيم، ودعا اختبار يمكن أن تكون أكثر شمولا فحص القولون بالمنظار والتي يمكنك مشاهدة كل القولون عن طريق أنبوب مرن رقيق في كاميرا فيديو صغيرة.

الوقاية من البواسير

  • ارتفاع حمية الألياف– تناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. تناول الألياف يخفف من البراز ويزيد من حجمه، مما سيقلل من الضغط والضغط على الأوردة.
  • شرب الكثير من السوائل– كمية السوائل التي يجب استهلاكها تعتمد على العمر والجنس والحالة الصحية ومستوى النشاط البدني وعوامل أخرى. عند علاج البواسير من المهم أن تشرب الكثير لتليين البراز.
  • الألياف الغذائية كمكمل غذائي– إذا كنت تأخذ ملحق الألياف، يجب أن تستهلك ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في نفس الوقت خلال النهار، وإلا فإن الألياف يمكن أن يسبب تفاقم البواسير.
  • التمارين الرياضية– ينبغي ممارسة التمارين الرياضية لتقليل الضغط على الأوردة، والتي يمكن أن تنتج عن الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة، من أجل منع الإمساك . ممارسة الرياضة يمكن أن تساعد أيضا لانقاص وزنه.
  • تجنب الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة من الزمن– الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة من الوقت وخاصة المتكرر والشاقة الجلوس على المرحاض يمكن أن تزيد من الضغط على الأوردة المستقيم.
  • لاتضغط أثناء نزهة – اجهاد ووقف التنفس يسبب مزيدا من الضغط على الأوردة في الجزء السفلي من المستقيم.
  • لا تؤجل دفعة إلى المرحاض– الإمساك يؤدي إلى البراز تجفيف وأنه من الصعب بالنسبة لها لتمرير من خلال المستقيم والشرج.

ملخص مرض البواسير

البواسير هي في الواقع الأنسجة العادية التي هي دائما موجودة في جسمنا، ولكن بمجرد أن يبدأ في انتفاخ، ويجري ملتهبة أو نزيف يصبح سببا للقلق. هناك فرصة 50٪ من البواسير العائدين بعد علاج البواسير في إجراء غير الجراحة، في حين تكرار الباسور بعد جراحة البواسير هو 5٪ فقط.

والهدف الرئيسي هو السيطرة على البواسير من خلال الحفاظ على نظام غذائي متوازن والحفاظ على الرطوبة، بحيث لن يكون من الضروري إجراء عملية جراحية، لذلك يمكن استنتاج أن البواسير هي شرط للحياة.

 

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا