مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

قسم: انترنت مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل » بواسطة عبد الرحمن - 30 ديسمبر 2022

البروسيسور او المعالج (المعالج الدقيق) :

شرح المعالج: دور هذا المعالج لمعالجة البيانات التي ننتجها، لاحظ أن المعالج لديه كمية محدودة من البيانات. خذ على سبيل المثال: هناك المعالجات التي يمكنها تشغيل 2.5 غيغاهرتز وهناك المعالج الذي يمكنه تشغيل أكثر بالنسبة لنا أنه هو 3.5 غيغاهيرتز. تؤثر سرعة المعالج على جهاز الكمبيوتر. وهذا الجزء مهم وضروري لجهاز الكمبيوتر الخاص بنا.واليك معلومات عن جميع أجزاء الكمبيوتر (تابع!!!)

%name مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

اختيار المعالج اختيار وفقا لحاجتنا لاستخدام الكمبيوتر، وهو ما يعني أننا إذا أردنا كمبيوتر لاستخدامه فى العمل المكتبي مثل استخدام البرامج المكتبية من ويندوز مثل برامج الاوفيس لا تحتاج إلى معالجة أكثر من 2.5 غيغاهرتز، مقارنة مع اجهزة ستستخدم أساسا للألعاب ثم سنقوم معالج أقوى بكثير من الثانية. 5 غيغاهرتز. هناك حاجة أخرى لمعالج أكثر قوة هو إذا كنا نعمل فى تحرير الأفلام مع البرمجيات الراقية، لأن تقديم الأفلام هو الإجراء الذي سيعتمد على المعالج لدينا، ولذا فإننا سوف تحتاج إلى معالج قوي جدا.
ولكل معالج أيضا نظام تبريد خاص به يحافظ على درجة الحرارة المناسبة للحصول على أفضل أداء.

كارت الصوت:

شرح الكارت الصوتي:

 

كارت الصوت مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

بطاقة الصوت هي بطاقة توسع لجهاز كمبيوتر يسمح بإدخال وإخراج الإشارات الصوتية من الكمبيوتر إلى جهاز خارجي والعكس بالعكس. يتم تطبيق بطاقة كيرنيل أيضا على واجهات الصوت الخارجية. الاستخدامات النموذجية لبطاقات الصوت هي توفير الصوت لتطبيقات الوسائط المتعددة، وتحرير الفيديو أو الصوت، والعروض، والألعاب، وأشرطة الفيديو والإسقاط الصوت.

كارت الشبكة “الانترنت” :

شرح كارت الشبكة:

 

كارت الشبكة واى فاى مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

بطاقة الشبكة هي الجزء الذي يسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالوصول إلى الشبكة.
هناك نوعان من بطاقة شبكة لاسلكية بطاقة شبكة، وبطاقة شبكة قياسية.
بطاقة الشبكة اللاسلكية: بطاقة الشبكة التي تستقبل الشبكة بدون كابلات (واي فاي) تلتقط جميع الشبكات في بيئة تنقل موجات الراديو وتسمح بالوصول إليها.
بطاقة أيضا للاتصال كبل الشبكة عند مدخل بطاقة الشبكة مع كابل الشبكة: بطاقة الشبكة العادية.

المروحة او نظام التبريد (نظام تبريد الكمبيوتر) :

 

شرح التبريد:

مروحة التبريد مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

نظام تبريد الكمبيوتر هو نظام يساعد على الحفاظ على درجة حرارة منخفضة للكمبيوتر، على الرغم من الحرارة الناتجة عن بعض من رقائق وجدت في معظم أنواع أجهزة الكمبيوتر. هذه الرقائق تميل إلى الاحماء في العمل والوصول إلى درجات الحرارة التي لا تسمح لهم بمواصلة عملهم العادي وحتى تعرضهم لأضرار فورية. لهذا السبب، جميع أجهزة الكمبيوتر لديها آليات للحفاظ على درجة حرارة منخفضة. معظم النظم تعمل بطريقتين: أولا، أنها تحسين التهوية من أجزاء الكمبيوتر الساخنة، والحد من الفرق في درجة الحرارة بينهما ودرجة حرارة الغرفة.
ثانيا، إذا لزم الأمر، فإنها تبطئ تشغيل الكمبيوتر بحيث الأجزاء التي تميل إلى الاحماء سوف تسخن أقل وحتى إيقاف تشغيل الكمبيوتر في حالة ارتفاع الحرارة القصوى. بطاقة الفيديو ( بطاقة الرسومات): شرح الجزء: بطاقة الرسومات (بطاقة الرسومات) هو الجزء المسئول عن إنتاج إخراج شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بنا. على سبيل المثال، تنتج جميع البرامج تقريبا المخرجات البصرية وبطاقة الرسومات هو عنصر

كارت الفيجا او ما يسمي كارت الشاشة

images 2 4 مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

الجهاز المسؤول يأخذ هذا الإخراج ويوجه الشاشة التي النقاط تضيء على الشاشة (وفي أي لون) حتى نتمكن من رؤية الإخراج. بطاقة الفيديو يظهر لنا سطح المكتب، والفيديو، والألعاب، وما إلى ذلك لاحظ أن كل بطاقة فيديو لديه قدرة مختلفة على لعب الألعاب الثقيلة، وما إلى ذلك وهذا يعني أننا سوف تحتاج إلى بطاقة فيديو قوية تسمح اللعبة في الارتفاع، وليس كل بطاقة الفيديو يدعم هد أو 3D. يرجى ملاحظة أن لديك بطاقة الفيديو التي سوف ندعمكم في ثلاثة أبعاد.

السي دي رايتر:
صانع السي دي: الحارقة به وظيفتين الاولي حرق والثانية أقراص مدمجة للقراءة وضعنا في الكمبيوتر ضرورية لتثبيت ويندوز والبرامج الأخرى هذه الإجراءات. الحارقة أقراص حرق مؤتمر نزع السلاح من الأغاني، والألعاب ومقاطع الفيديو الخ “لا يكفي أن يكون الألعاب، تحتاج أيضا إلى حرق الأقراص. هناك العديد من الطرق لحرق الأقراص.معلومات عن جميع أجزاء الكمبيوتر (استثمرت !!!)

مشغل الاسطوانات مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

مشغل الاقراص او الاسطوانات: يقوم مرك الاقراص بتصنيع الاسطوانات عن طريق إدخال االسطوانة في محرك الاسطوانات، علما بأن الموقد لن يدعم قرص دفد أو القرص المضغوط.
يتم حرق معظم الأفلام على اقراص دي في دي مقابل الأغاني المحترقة على القرص الصلب.

القرص الصلب:

شرح القرص الصلب او الهارد ديسك:

 

القرص الصلب مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

القرص الثابت يبقي مخزن جميع المعلومات حول هذا الموضوع، سواء كان ذلك في الألعاب، والأفلام، والأغاني، والبرمجيات، ونظام التشغيل، والصور، وأكثر من ذلك.
القرص الثابت ضروري جدا لجهاز كمبيوتر، والتي بدونها لا يمكننا استخدام الكمبيوتر. لاحظ أن القرص الصلب لديه إبرة التي تفحص جميع المعلومات، وهذا هو، إذا كنا نبحث عن شيء على الكمبيوتر يذهب الإبرة من خلال القرص ويجد لنا البيانات.

التيار الكهربائي ( الباور سبلاي) :

شرح الباور بلاي:

الباور سبلاي مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

مصدر الطاقة هو الجزء الذي يوفر الكهرباء لجميع أجزاء الكمبيوتر. لاحظ أن أنه إذا كان الكمبيوتر هو الكثير من الطاقة، قد يحرق الكمبيوتر، وإذا لم توفر طاقة كافية، لن تشغيل الكمبيوتر (وسوف تعمل). كل جهاز كمبيوتر لديه امدادات الطاقة التي تتوافق مع نفس الكمبيوتر مع امدادات الطاقة وسوف تحصل أيضا على كابل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما يحدث هو أن يتم تسليم الطاقة الخاصة بك عن طريق الكابل إلى امدادات الطاقة وإمدادات الطاقة ينقل السلطة إلى أجزاء.

الهيكيل او الكيسة

 

الكيسة مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

شرح: كل جهاز كمبيوتر يحتوي على الاجزاء. الحزمة لديها جميع أجزاء. الهيكل لديه أحجام مختلفة، ويتم تركيب الهيكل أيضا على اللوحة الأم. هناك حالات الاتصال مع المشجعين وجميع أنواع الأنظمة التي تعمل على تحسين تبريد الكمبيوتر.

المازر بورد ( اللوحة الأم) :

شرح اللوحة الام:

اللوحة الام مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل
اللوحة الأم هي المكون الرئيسي للكمبيوتر (أم جميع الاجزاء)، لها دور كبير وهي تصل العديد من المكونات التي تشكل إجراءات مختلفة أداء في العام الكمبيوتر. تحتوي اللوحة الأم على أقواس خاصة لتثبيت المعالج، ومكونات الذاكرة، وبطاقات التوسع. من أجل توضيح دور اللوحة الأم، سوف نستخدم فى عالم السيارات فى الفترة القادمة

الرامات

تعتبر ذاكرة الوصول العشوائى أو الراما هي أحد أبرز مكونات الحاسب الالي او الكمبيوتر أو اللاب توب أو حتى الهواتف الذكية، ورغم اقتناع الكثير من المستخدمين بأهميتها وبضرورة الحصول على جهاز ذو رامات أكبر، إلا أن القليل منهم هم من يعرفون الاستخدام الحقيقى للرام.

شرح الرامات

الرامات مكونات الحاسب الالي تعرف على جميع اجزاء الكمبيوتر بالتفصيل

وهى تعتبر ذاكرة مؤقتة، لتخزين المعلومات، ثم إعادة تفريغها بشكل آلى بمجرد إعادة التشغيل، وتعتبر هى المسئولة عن سرعة تنفيذ العمليات والمعالجات، وهى تعتبر دائرة متكاملة تضم بداخلها ملايين الخلايا التى يكونها اتحاد الترانزستورات والمكثفات، بحيث يشكل كل ترانزيستور و مكثف خلية واحدة من خلايا الذاكرة، وكل خلية من هذه الخلايا تعادل 1 بت من البيانات.

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا