ماذا تعرف عن فوائد شجرة السرو

قسم: مضمون » صحة المرأة والطفل » ماذا تعرف عن فوائد شجرة السرو » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2019

ماذا تعرف عن فوائد شجرة السرو

زيت السرو من أهم الزيوت العطرية التى تحمل عدد كبير من الفوائد الصحية الرائعة ويستخرج زيت السرو من شجرة السرو التى تحمل الاسم العلمى Cupressus sempervirens وشجرة السرو هي شجرة دائمة الخضرة ومن اهم فوائد زيت السرو هو انه يساعد على محاربة الالتهابات والمحافظة على صحة الجهاز التنفسي وإزالة السموم من الجسم كما انه يساعد ايضا على تخفيف التوتر والقلق وله خصائص مضادة للروماتيزم وله خواص مضادة للجراثيم وله خواص مطهرة ايضا .
يتم الحصول على زيت أساسي من السرو من خلال التقطير بالبخار من اغصان الشباب ، وينبع الإبر .
السرو هو شجرة تحمل الإبرة من المناطق الصنوبرية ومتساقطة الأوراق ، يحمل الاسم العلمي للالسرو Sempervirens .
الزيوت الأساسية المستخرجة من شجرة السرو تحتوي على مكونات مثل ألفا بينين بيتا بينين ، ألفا Terpinene ، بورنيل خلات ، Carene ، كامفين ، Cedrol ، Cadinene ، Sabinene ، ميرسين ، Terpinolene وينالول ، التي تسهم في خصائصه الطبية .
على الرغم من أن شجرة السرو غالبا ما يرتبط مع الموت وتوجد عادة في وحول المقابر ، والزيت العطري تم الحصول عليها من هذه الشجرة يمكن أن يخلصك من بعض الشروط مدمرة حقا والأمراض .
كما ان زيت السرو يساعد على تنظيف الكبد وطرد السموم منها ويساعد على تقليل نسبة الكولسيترول الضار بالدم بشكل طبيعي، وفى دراسة نشرت عام 2007 في المركز القومى للبحوث بالقاهرة مصر وجدت أن المركبات المعزولة عن زيت السرو مثل cosmosiin وحمض caffeic وحمض p-coumaric acid أظهرت خواص محفظة وحامية لنشاط الكبد وان هذه المركبات قد نجحت في خفض نسبة انزبمات الكبد وكذلك خفض نسبة الكولستيرول والدهون الثلاثية في حين أنها تسبب زيادة في نسبة البروتين الكلى كما أن الدراسة أشارت إلى أن زيت السرو أيضا له بعض الخواص المضادة للأكسدة التى تساعد على التخلص من الجذور الحرة الضارة
الفوائد الصحية لشجرة السرو
مقوي
السرو من الضروري النفط يمكن أن تساعد على تقوية اللثة وتشديد العضلات في جميع أنحاء الجسم . وتتمثل المهمة الرئيسية المرتبطة قبض الأوعية هو الانكماش ، حتى السرو النفط يجعل اللثة والجلد والعضلات وبصيلات الشعر ويمنع عقد الأسنان والشعر من السقوط على الأرض ، في حين أن تشديد الجلد والعضلات فضفاضة .
مطهر
إن خصائص مطهرة من السرو النفط جعله خيارا جيدا لعلاج الجروح الخارجية والداخلية على حد سواء . بل هو أيضا عنصر مشترك في المحاليل المطهرة والكريمات . هذا هو على وجه التحديد نوعية بسبب وجود كامفين في الزيت العطري .
تشنج
السرو النفط مفيد في علاج ما يقرب من جميع أنواع التشنجات والمشاكل المرتبطة بها . أنه يخفف من تشنجات في الجهاز التنفسي والأمعاء وكذلك تشنجات العضلات في الأطراف بكفاءة . كما أنه يساعد على علاج التشنجات ، تسحب العضلات ، وتشنجات متقطعة والكوليرا التي يمكن أن تكون مزعجة أو خطيرة .
مزيل العرق
السرو النفط لديه رائحة التوابل والمذكر التي يمكن بسهولة استبدال مزيلات الروائح الاصطناعية التي يفخر بأن لديه الطبيعية ، رجولي ، ورائحة مماثلة متميزة .
مدر للبول
السرو النفط يزيد التبول ، سواء في وتيرة وبكميات . وهذا مهم جدا ويمكن أن تكون مفيدة جدا للصحة . عند التبول ، وتصل إلى 4٪ من حجم الدهون هو في الواقع يجري القضاء عليه من خلال الجسم . وبالتالي ، كلما كنت التبول ، وكلما يفقد الدهون وانقاص وزنه في وقت لاحق . علاوة على ذلك ، يعزز الهضم والتبول توقف الغاز من تشكيل في الأمعاء ، وكذلك يزيل الماء الزائد من الجسم ويقلل من التورم . أهم دور الذي تلعبه البول هو أنه يزيل السموم من الجسم . يضاف إلى ذلك ، فإنه يقلل أيضا من ضغط الدم وينظف بها الكلى . وتقوم العديد من الأدوية الرئيسية لتخفيض ضغط الدم على هذا الاستحقاق من التبول .
مرقئ والعقول
على الرغم من هذه الخصائص متشابهان جدا في المعنى ، فإنها تختلف قليلا . في حين مرقئ يعني وكيل التي يمكن أن توقف تدفق الدم أو تشجيع تخثر الدم ، قابض يعني في المقام الأول عقولة ، والتي تشمل خصائص أخرى ذات قابض ، في الوقت الذي تساعد أيضا على وقف تدفق الدم المفرط من خلال تقلص الأوعية الدموية . كل من هذه الخصائص مهمة جدا في المناطق الخاصة بهم من التطبيق . إذا كان شخص ما ينزف بغزارة ، كنت في حاجة الى وكيل مرقئ لتسريع تخثر الدم ووقف تدفق لإنقاذ حياته أو حياتها . وبالمثل ، كونه قابض / قابض يساعد بطريقة مختلفة . أنه يشجع تقلص اللثة ، وبصيلات الشعر والعضلات والجلد والأوعية الدموية ، مما يحفز على تدفق الدم عبر الأوعية الدموية في الجسم . كل من هذه الخصائص يمكن أن تكون منقذة للحياة .
الكبد
السرو النفط هو جيد للكبد وأنه يضمن صحة أفضل من الكبد من خلال تنظيم تصريف السليم الصفراء من ذلك الجهاز . كما أنه يحمي الكبد من التعاقد الالتهابات المختلفة .
معرق
مادة معرق هو الأمر الذي يمكن أن يسبب التعرق أو العرق . هذا ليس شيئا لتكون قلقة . التعرق الدوري يجعلك تشعر أخف وزنا ، مجرب ويساعد على إزالة السموم بسرعة ، الملح الزائد والماء . هذا ينظف مسام الجلد وفتحات الغدد العرقية والزهم مع الحفاظ بعيدا حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى . ويعتبر السرو النفط مادة معرق قوية جدا .
مضيق للأوعية
السرو النفط يسبب الأوعية الدموية للتعاقد . وهذا يمكن أن يكون مفيدا في حالات النزيف الزائد .
الجهاز التنفسي
السرو يصل الجهاز التنفسي ويزيد من كفاءة الرئتين . كما أنه يساعد على التخلص من السعال والبلغم المتراكم في المجاري التنفسية والرئتين . وعلاوة على ذلك ، فإنه من تلقاء نفسه الازدحام ، مما يجعل التنفس أسهل عندما كنت تعاني من السعال والبرد .
المسكنات
ويؤدي الى تأثير مهدئ ، والاسترخاء ومهدئ على كل من العقل والجسم من خلال تخفيف التوتر العصبي والقلق . كما انه يحفز على الشعور بالسعادة في حالة الغضب أو الحزن . هذه الخاصية يمكن أن تكون مفيدة لتهدئة الناس الذين عانوا من صدمة خطيرة ، والصدمات النفسية ، أو انتكاسة كبرى في الحياة .
فوائد أخرى
بقدر ما يحفز عرق ، فإنه يحد أيضا التعرق ، ويقلل من الحيض الثقيلة ونزيف حاد . فمن المضادة للروماتيزم ومضادة للالتهاب المفاصل ، لذلك يمكن أن تستخدم أيضا في علاج الدوالي ، السيلوليت ، والربو ، والتهاب الشعب الهوائية ، والإسهال .
الحذر
ليس هناك تحذير لأنشطة استخدام السرو من الضروري النفط ، إلا أنه ينبغي تجنبها أثناء الحمل .
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الهولندية في أهمية فوائد السرو الصحية التي يمكن أن تعزى لخصائصه كمادة قابضة ، مطهر ، مضاد للتشنج ، ومزيل العرق ، مدر للبول ، مرقئ ، والكبد ، قابض ، معرق ، منشط الجهاز التنفسي ، كما يحتوي على سمادة المهدئة

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *