ماذا تعرف عن فوائد الياسمين و شاي الياسمين

قسم: مضمون » صحة المرأة والطفل » ماذا تعرف عن فوائد الياسمين و شاي الياسمين » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2019

ماذا تعرف عن فوائد الياسمين و شاي الياسمين

زيت الياسمين من زهرة الياسمين، وهو علاج طبيعي شائع لتحسين المزاج، والتغلب على الإجهاد، وموازنة الهرمونات، وقد عُرف منذ مئات السنين في أجزاء من آسيا كعلاج طبيعي للاكتئاب والقلق، والضغط العاطفي، والارق، وضعف الطاقة الجنسية، و وجد باحثون أن زيت الياسمين يملك تأثيرات ايجابية على الجهاز العصبي، ويؤثر على عدد كبير من العوامل المتعلقة بنبض القلب، درجة حرارة الجسم، ضغط الدم والتنفس.
اكتشف الباحثون في علم الزهور أن الأشخاص الذين ينامون في غرف معطرة برائحة الياسمين المهدئة ينعمون بنوعية نوم أفضل وأهدأ ويبدون أكثر راحة ونشاطا من غيرهم.
ووجد العلماء في جامعة ويلينغ جيسويت بغرب فيرجينيا أن عبق الياسمين يريح الأعصاب ويشجع على نوم هادئ ومريح الأمر الذي يساعد في المحافظة على النشاط والحيوية وخاصة في فترات ما بعد الظهيرة والمساء.
ولوحظ أن الأشخاص الذين استنشقوا رائحة الياسمين ناموا أسرع من الاخرين الذين ناموا في غرف معطرة بزهرة الخزامى (اللافندر) أو غرف غير معطرة حيث بقوا يتقلبون ويتمايلون في فراشهم لفترات أطول مشيرين إلى أن رائحة الياسمين كانت أكثر فعالية من العطور الأخرى في تحقيق نوعية نوم أفضل.
وهدف الباحثون في دراستهم التي عرضوها في الاجتماع السنوي لجمعية البحوث النفسية في واشنطن إلى إثبات بعض الاعتقادات السائدة عن العلاج العطري ومعالجة المرضى بالزيوت المعطرة المستخلصة من النباتات والأزهار لا سيما بعد أن اقترحت البحوث السابقة دورا مهما للياسمين واللافندر في مساعدة الإنسان على الاسترخاء وتخفيف شعوره بالقلق والتوتر وتحسين معنوياته.
الياسمين هي زهرة بيضاء جميلة ، برائحة المسك وهي بلا شك أفضل مثير للشهوة الجنسية الطبيعية . وهذه الزهرة لها العديد من الفوائد الرائعة للبشرة والشعر والصحة
زهور من هذا النبات دائمة الخضرة هو علاج معروفة لظروف مختلفة ، بما في ذلك اضطرابات العين والصرع ، والصداع ، والحمى والقيء والعجز الجنسي والحكة ، والجروح ، والقرحة ، على سبيل المثال لا الحصر . محملة قوية بمضادات للالتهابات ، مطهر ، مخدر ، وخصائص مسكنة ، هذه العشبة العطرية هي كنز مخفي
فوائد الجلد من الياسمين :
بينما الياسمين توصف عموما بانها تكون آمنة ، فمن المستحسن دائما لاستخدامه عن طريق خلطه مع الأفوكادو واللوز الحلو ، الجوجوبا ، أو زيت جوز الهند قبل تطبيق على الجلد .
1. مزيل الروائح :
زهرة الياسمين لديها كيتون في تركيزات منخفضة . هذا بدوره له رائحة خفيفة ليصبح خيارا أكثر صحة وطبيعي لازالة روائح العرق .
2. للحصول على بشرة أنعم :
إضافة بضع قطرات من النفط المستخرج من الياسمين إلى الحمام الخاص بك ونقع نفسك لمدة 10 دقائق للحصول على مرطب في الحمام . أو يمكنك مزج زيت الياسمين مع الألوة فيرا كغسول قليلا وتطبيقه على بشرتك ويترك لفترة ليرطب البشرة ويتركها ناعمة .
3. منغم ولندبات الجلد :
زهور الياسمين عندما تستخدم جنبا إلى جنب مع الفازلين أو زيت جوز الهند ، تساعد على تخفيف علامات التمدد والندوب . ذلك نغمات أيضا ، البلسم الجلد الجاف ، والاحتفاظ بمرونة الجلد .
4. يخفف الاضطرابات الجلدية :
الياسمين ، عندما تستخدم على كشاي ، كما هو معروف أن تكون فعالة لعلاج الخدوش والجروح، والتخفيضات. بل هو أيضا وسيلة انتصاف فعالة للمنزل والطفح الجلدي والاحمرار وحروق الشمس التي تسببها .
5. الضمانات الجلد :
يمكن الاستفادة من خصائص مضادة للجراثيم ، مطهر ، مضاد للفيروسات والياسمين في شكل من نفطها لتحسين قوة مناعة الجلد . تطبيق هذا الزيت بانتظام على جلدك يمكن حمايته من العدوى وآثارها الطقس المخالف .
فوائد الياسمين للشعر :
1. بلسم الطبيعية :
إعداد مياه الياسمين بنقع 10-15 زهور الياسمين في الماء العادي . اتركه حتى يبرد واستخدامه بمثابة شطف الشعر الماضي ، يمكن أن تكون مختلطة مع صودا الخبز لاستخدام الشامبو وكذلك مكيف . ويمكن أيضا أن تستخدم مياه الياسمين بوصفها المصل للحفاظ على شعرك مكيفة . الياسمين ، في شكل نفط ، ويمكن تطبيقها للحفاظ على الشعر المجعد ، لا يمكن السيطرة عليها وتحت السيطرة من قبل الرطوبة
2. لشعر أقوى وأطول ، ومشع :
مستخلص أوراق الياسمين تقوي جذور الشعر الخاص بك ، يجعل شد الشعر ويمنعها من التحول هش . وهذا يضمن أيضا أن فروع الخاص ينمو أطول وأكثر سمكا . استخراج الياسمين الطازج يملؤه زيت جوز الهند أيضا يمنحك وقتا أطول ، والشعر أوفى . جنبا إلى جنب مع الحفاظ على لونه الطبيعي ولمعانة ، ويضمن هذا المقتطف أيضا أن كنت تملك أكثر سمكا الأقفال .
3. وكيل المضادة للقمل :
إضافة حفنة من زهور الياسمين للزيت وتطبيقه بشكل منتظم على فروة الرأس والشعر لحماية شعرك من الهجمات من قمل الرأس
4. تحافظ على فروة الرأس رطبة :
الياسمين يستخرج عندما تستخدم جنبا إلى جنب مع زيت جوز الهند و زيت اللوز ، أو زيت الجوجوبا هو معروف لقفل الرطوبة في فروة الرأس ، والحفاظ على فروة الرأس رطبة ومنع تساقط الشعر وقشرة الرأس .
5. علاج لالتهابات فروة الرأس :
سحق زهرة الياسمين في زيت جوز الهند . تطبيق هذا على فروة الرأس المصابة لتخفيف العدوى . الإجراءات مطهر ومضاد للميكروبات من كل من المكونات العمل معا ، مما يتيح للعدوى أن تهدأ بوتيرة أسرع .
الفوائد الصحية للياسمين :
1. مثير للشهوة الجنسية طبيعي :
هذه الزهور البيضاء يكون هذا العطر المذكر والحسية مقنعة ، والتي تضفي عليها مع القوى السحرية مثير للشهوة الجنسية .
2. يخفف الإجهاد والاكتئاب :
رائحة حفنة من براعم الياسمين الجديدة للتغلب على مستويات التوتر الخاص بك . بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام النفط الطازجة المستخرجة من هذه الأوراق . المكونات العطرية من زهرة تهدئة الحواس ، يحبط من الأفكار السلبية ، وملء لكم مع الطاقة . فقط 2 قطرات وهذا هو ما تحتاجه للتغلب على الإجهاد بسبب العمل من ذوي الخبرة والامتحان ، والتعب ، والعصبية ، والقلق ، والتوتر ، وحتى الإدمان .
بينما الياسمين يمكن أن يخفف من اكتئاب ما بعد الولادة أيضا ، تأكد من استخدام النفط بدلا من الزهور لذلك فائدة . أو ، إضافة حوالي 10 إلى 12 زهور الياسمين على المياه الخاصة بك وأخذ حمام لزيادة مستويات الثقة بك .
3. خصائص مطهر الفطرية :
وجود بنزوات البنزيل ، حمض البنزويك ، وبنزيلديهايد في الياسمين تمكنه من القيام بدور فعال وكفؤ كمطهر . اختيار النفط محلي الصنع جديد لتطبيق موضعي على الجروح لحمايتها من الالتهابات . ومن المعروف استنشاق رائحة الياسمين أيضا لتخفيف الالتهابات التي تؤثر على الجهاز التنفسي ، وإحباط البرد والسعال .
4. يخفف التشنجات :
الياسمين وكيل طبيعي مضاد للتشنج ، ويمكن استخدامه لتخفيف مختلف الظروف المؤلمة ، بما في ذلك الازدحام ، والسعال ، والربو ، والكوليرا المتقطعة . انه يخفف التشنجات ، وتخفيف الألم الذي تعانيه في ظل هذه الظروف .
5. يخفف من الألم والالتهاب :
الذين يعانون من الصداع أو آلام الظهر؟ تطبيق قليل من الزيت من الياسمين والتدليك . فإنه يشفى ، وأنه هو علاج ثبت لآلام وأوجاع متنوعة ، بما في ذلك تلك من التهاب المفاصل والروماتيزم . جنبا إلى جنب مع خصائصه المضادة للمؤذ الادراك والمضادة للالتهابات ، كما أنها تمتلك خصائص مخدر ، آثار فعالة من قبل مما يساعد في سرعة الشفاء من حالات الالتهابات مؤلمة .
6. يخفف السعال والبرد :
الزيت المستخرج من زهور الياسمين هو مقشع الطبيعية . هذا يزيل البلغم المتراكم في الجهاز التنفسي أثناء السعال والبرد ، مما يتيح لك ليلة نوم جيدة .
7. علاج طبيعي للشخير :
يمكن فعلا الخاصية مقشع من هذا النفط أن تستخدم كعلاج طبيعي للشخير . استنشاق زهرة أو زيت يخفف من الحلق ، ويوسع مرور الهواء ، بفضل هذه الزهرة الرائعة ، يمكنك الآن الاستمتاع ليلة هادئة من النوم
8. لجهاز هضمي أقوى :
جنبا إلى جنب مع تخفيف تشنجات شهدت خلال مختلف الاضطرابات الهضمية ، كما هو معروف ضخ شاي الياسمين لتقديم علاج قرحة المعدة وأيضا . فإنه يحتفظ ليس فقط أمعائك نظيفة عن طريق يمهد الطريق لنمو البكتيريا الجيدة ، فإنه يعزز أيضا الجهاز الهضمي ، وحماية الخاص بك من العدوى .
9. علاج للحمى :
وقد استخدمت الزهور وكذلك زيت الياسمين كعلاج المنزل اجتازت اختبار الزمن لاسقاط مستويات درجة الحرارة خلال ارتفاع في درجة الحرارة . ويحسن مستويات التداول ، يخفف الإجهاد ، وارتخاء العضلات ، مما يساعد في خفض وتخفيف الحمى .
10. يحسن الدورة الدموية :
ومن المعروف عن الياسمين ، عندما تستهلك الشاي أو تدلك موضعيا مثل النفط ، لتحسين مستويات الدورة الدموية ، يمكن استخدامه للحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت السيطرة وإحباط من مختلف ظروف القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين اللعين ، تخثر الدم ، والسكتات الدماغية
11. لألم الحيض :
النفط المستخرج من الياسمين هو بنفس كفاءة مطمث ، مما يساعد على تخفيف التشنجات والألم الذي تعانيه أثناء الحيض . يساعد هذا العقار أيضا في تنظيم دورات وكذلك الحفاظ على أعراض الطمث قبل مختلف ، بما في ذلك التعب وتقلب المزاج تحت السيطرة ، مهدئا منشط للأعصاب ، لأنها تساعد النساء على عبور هذه المرحلة بطريقة أسهل وخالية من الإجهاد . خلط 2 قطرات من زيت الياسمين في 1 مل زيت السمسم البذور . تنطبق على انخفاض القيمة المطلقة الخاصة بك ، والتدليك بلطف ، وحفيف من الألم .
12. يساعد على سهولة العمل :
من المعروف تطبيق زيت الياسمين لتخفيف القلق خلال العمل ، في الوقت الذي تساعد النساء على الاسترخاء تماما ، واسترخاء العضلات ، ويصبح العمل أسهل . مزيج 4 قطرات زيت الياسمين مع 2 مل زيت الجوجوبا لتسليم أسهل والانتعاش خالية من الألم بعد فترة وجيزة .
13. تأثير على حليب الثدي :
في حين أن النفط المستخرج من زهور الياسمين ومن المعروف أن يكون مدر اللبن ، من المعروف أن الزهور على هذا النحو أن يكون قاطع للبن . نعم ، وقد عرف زيت الياسمين لتعزيز إفراز حليب الثدي . يمكن للنساء الذين يرغبون في التوقف عن الرضاعة الطبيعية استخدام زهور الياسمين كما هو معروف لوقف إفراز حليب الثدي خلال 48 ساعة .
14. يساعد مرضى السكري :
ومن المعروف ان الشاي يملؤه أوراق الياسمين للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، وتطبيع انتاج الانسولين . يمكن أن تستهلك هذا الشاي يساعد مرضى السكر للحفاظ على الاختيار على مستويات السكر الخاصة بهم . وتشير الدراسات أيضا إلى الاستخدام المنتظم للشاي الياسمين التي غرست لخفض فرص مرض السكري ، خاصة إذا كنت بدينا .
15. ينظم مستويات الكولسترول في الدم :
الياسمين ، عندما تستهلك والشاي ، كما هو معروف لخفض مستويات الكولسترول السيئ في الدم . كما أنه يساعد على الحفاظ على علامة على مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ على الظروف الصحية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية في الخليج
16. علاج للشروط التالية :
جذام
نزف مستقيمي
الالتهابات البولية
شلل
الوهن العقلي
دوار
تليف الكبد
التهاب الكبد

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *