فوائد شاي الجنسنج صحة وجمال

قسم: مضمون » صحة المرأة والطفل » فوائد شاي الجنسنج صحة وجمال » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2019

فوائد شاي الجنسنج صحة وجمال

الجنسنغ أو الجنسنج Ginseng
نبات معمر له جذور متفرعة ويزرع في كوريا واليابان وأمريكا .
الاسم العلمي للنوع الكوري Panax Schinseng وللأمريكي Quinquefolium، وينتمى النوعان للفصيلة الارالية .
الجزء المستعمل من الجنسنج هو الجذور وهو متفرع على صورة جسم إنسان يمد ساقيه وذراعيه في الهواء كأنه يطير في الفضاء .
نبات الجنسنج يستخدم منذ زمن بعيد في الاغراض العلاجية. وسنتعرف على ما هو الجنسنج وفوائد الجنسنج للجسم والجنسنج الاحمر وفوائده للذهن والسكري وغيرها واضراره
شاي الجينسنغ له العديد من الفوائد بما في ذلك انه يقلل من الضائقة النفسية، ولها تأثير الاسترخاء ومهدئ على الجسم.
الفوائد الصحية للشاي الجنسنغ تشمل عددا من الخصائص العلاجية والشفاء، فهو مشتق من جذر نبات معمر.
وترجع فوائد شاي الجينسنغ بسبب المواد الكيميائية التي تحدث بشكل طبيعي يسمى ‘جينسنوسيدس’ التي تكون موجودة في هذا الجذر.
أصبح شاي الجينسنغ من المشروبات الشعبية في جميع أنحاء العالم باعتبارها المشروبات العشبية، وفقا لل أكاديمية الأميركية لأطباء الأسرة ، الجينسنغ الشاي تمتلك عددا من خصائص مضادة للسرطان.
ومن المعروف ان الهند، والصين، واليابان، وحتى بعض الدول الغربية التي تهتم بزراعة شاي الجينسنغ لفوائده الصحية الغنية في الولايات المتحدة وكندا، ونظرا للظروف الجوية لذلك يفضلون زراعة نبات الجنسنغ.
وتعتبر هذه الجذور في كوريا من أهم العقاقير الشعبية انتشارآ لإعتقادهم أن لها القدرة على شفاء عدد كبير من الأمراض ويعرفه الصينيون بالوصفة السحرية وقد استعمل الجنسنج منذ اكثر من 7000سنة .
وقد أثبت البحث العلمي الحديث أن الجذور تحتوي على مواد صابونية ثربينوليه ثلاثة وجنسنيوزيدات لها القدرة على تنشيط إفراز بعض الهرمونات الحيوية بجسم الانسان مما يؤدي إلى زيادة كفاءة الانسان وزيادة مجهوده العقلي والجنسي .
تؤكل جذور الجنسنج كما يؤكل الجزر الاحمر ، كما تسحق وتجفف ويصنع منها شاي الجنسنغ ، كما يستعمل مسحوق الجنسنج برشه على بعض الاطباق لأنه مفيد للصحة ومحسّن للمذاق ، ويباع مسحوق خلاصة جذور الجنسنغ في كبسولات في الصيدليات كمستحضر صيدلاني لزيادة كفاءة الانسان وحيويته ومعنوياته .
و نبات الجنسنج من أهم ما تقدم الصيدلية للإنسان لزيادة حيويته وكفائته الجنسية والذهنية حيث تفوقه على الأدوية الكيماوية وخلوه من الآثار الجانبية الضارة .
إن المادة المستخلصة من الجنسنغ لا تستعمل كعلاج طبي لمرض محدد .
فوائد شاي الجنسنغ
يعتبر شاي الجنسنغ باعتبارها واحدة من المكملات العشبية الأكثر مغذية المتاحة في العالم. هناك 3 أنواع رئيسية من الشاي نبات الجنسنغ – الأميركية والآسيوية والجينسنغ السيبيري. كلها مفيدة لصحة الإنسان وحيويته. بعض من الخصائص العلاجية للشاي الجنسنغ هي كما يلي:
مشاكل الدورة الشهرية
شاي الجينسنغ الأمريكي هو معروف جيدا لتأثير التبريد. فمن المستحسن للنساء الشابات الذين يعانون من تشنجات الحيض والضيق. كما أن ذلك يقلل من آلام في المعدة المرتبطة الحيض.
انخفاض ضغط الدم
شاي الجينسنغ الآسيوية هو المشروب قوية. وهي فعالة جدا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم انخفاض في ضغط الدم. هذا المشروب حيوية يبقيك نشطة وعلى أصابع قدميك طوال اليوم عن طريق زيادة ضغط الدم وزيادة الطاقة الخاصة بك.
العجز الجنسي
يجب على الرجال الذين يعانون من اضطراب الانتصاب يتناولون الشاي الجينسنغ، لأنه يقلل من أعراض مثل هذه الظروف المتصلة بالجنس.
السرطان
تشير الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الجينسنغ لديهم مخاطر أقل في الإصابة بالسرطان. خبراء طبيين في غاية يوصي الناس للشرب مثل شاي الاعشاب من أجل القضاء على خطر النمو السرطاني في الجسم.
اضرار شاي الجينسنغ
على الرغم من فوائد شاي الجينسنغ هو مشروب عشبي، وتشير التقارير الطبية أيضا أن استهلاك لفترة طويلة من هذا الشاي قد يؤدي إلى الأرق وأمراض القلب.
وبالتالي، فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في شرب الشاي لنبات الجنسنغ على أساس يومي.

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *