فوائد زيت الزيتون الخارقة

قسم: مضمون » التغذية السليمة » فوائد زيت الزيتون الخارقة » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2018

فوائد زيت الزيتون الخارقة

أي شخص يأتي من منطقة البحر الأبيض المتوسط من العالم يستطيع ان يخبركم عن الفوائد الصحية، فضلا عن نكهة رائعة، من جرعة جيدة من زيت الزيتون على السلطة، والمعكرونة، والأسماك وأي شيء آخر تقريبا. لحسن الحظ، كان متوفرا على مدار العام لتلبية جميع الاذواق وتعزيز صحة جيدة.
زيت الزيتون مادة مغذية فريدة من نوعها، أصبح زيت الزيتون زيت الطهي الأسطوري مع الفوائد الصحية التي يصعب المباراة جدا. بين القائمة الواسعة من المغذيات النباتية، لا فئة واحدة من المواد الغذائية أكثر أهمية من البوليفينول لها. محتوى البوليفينول من هذا الزيت لذيذ وهو مدهش حقا!

فوائد زيت الزيتون

جلد صحي وناعم
للحصول على جلد صحي ناعم، ينصح بدهن زيت الزيتون على الجسم خلال اليوم، لاسيما وان الزيت لا يغلق جلد الجسم، ويمنحه طبقة حماية، ويسمح بتنفسه، ويساعد الجلد في القيام بوظيفته على اكمل وجه.
تخفيض ضغط الدم
للاشخاص الذين يعانون من ضغط دم مرتفع، يوصى بضرورة غلي اوراق الزيتون وبكمية محدودة، واستخدام الزيت الناتج في دهن الجسم عدة مرات في اليوم، وحينها سيظهر اثر الزيت مباشرة وينخفض ضغط الدم لديكم.
تخفيض الكوليسترول
يوصى بشرب زيت الزيتون يوميا لما له فائدة كبيرة في تخفيض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم.
علاج احتقان الانف
زيت الزيتون يساعد في التخفيف من احتقان الانف ويسمح بتنفس نظيف، لذا عند الشعور بالاحتقان يجب اخذ قطرات من زيت الزيتون ودهنها بنعومة حول الانف وداخله.
الام البطن ومشاكل الهضم
عند الشعور بوجود الام في البطن، ينصح حينها يتسخين زيت الزيتون قليلا ووضعه على البطن مع التدليك بشكل دائري. لاسيما وان الزيت بجانب التدليك يعملان على تخفيف الشعور بالضغط والتخلص من الغازات.
شرب الكحول
تناول ملعقة من زيت الزيتون قبل شرب الكحول يعمل على تقليل مستوى الكحول في الدم، ويقلل من اثرالصداع الذي قد يحدث بعد شرب الكحول.
التخلص من القشرة
لمن يعاني من وجود القشرة في فروة راسه، ينصح يغسل الشعر بزيت الزيتون مرة كل اسبوع، وذلك للتخلص من القشرة واعطاء الشعر مظهر صحي وجذاب.
تقليل اوجاع الالتهابات
زيت الزيتون يمتلك صفات صحية كونه مضاد للتاكسد اذ يساعد في الحفاظ على بشرة شابة، ويقلل التجاعيد ويخفف من التهابات الجلد والحروق. وقد اثبت بحث علمي ان زيت الزيتون يقلل من الاصابة بافات الجلد بفعل تعرضه لاشعة الشمس الفوق بنفسجية UVB، كما وجد ايضا ان الزيت قادر على تقليل اوجاع الالتهابات ويخفف من الام العضلات.

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *