فوائد زيت الخردل للصحة و للشعر

قسم: صحة المرأة والطفل فوائد زيت الخردل للصحة و للشعر » بواسطة عبد الرحمن - 6 يناير 2022

فوائد زيت الخردل للصحة و للشعر

تستخدم معظم الأسر الهندية بذور أو زيت الخردل في أغراض مختلفة . و حتي يمكن إستخدام صلصة الخردل كتوابل للأطعمة المختلفة . بالإضافة إلي أن زيت الخردل يمكن ان يستخدم لأغراض متعددة بما فيها الطبخ . و يمكن أن يستخدم مسحوق بذور الخردل لتزيين الأطباق. و بصرف النظر ، عن إضافة الخردل كنكهة في الغذاء ، فهناك فوائد الخردل للصحة .
يستخدم زيت الخردل على نطاق واسع في الهند وتحديدا في المناطق الشرقية من الهند وبنجلاديش حيث يستخدم في أغراض الطهي والعلاج على السواء منذ قرون عدة , وعلى الرغم من كونه أحد المعجزات التي ينظر إليها الهنود إلا أن الكثير من بلدان العالم لا تستخدم الخردل , بل وهناك بعض البلاد تحظر بيع الخردل لاعتقادهم بسميته وقد يسمح بتداوله لأغراض التدليك فقط وتحديدا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبعض الدول الأوروبية.
ويستخرج زيت الخردل من عملية التقطير بالبخار لبذور الخردل المنقوعة في الماء , ويحتوي زيت الخردل على العديد من المركبات الكيميائية الهامة والتي من أهمها , الكالسيوم وفيتامين ب1و2و6 وفيتامين هـ و ج زحامض الفوليك والماغنيسيوم والبوتاسيوم والبروتين والكاروتينات والنحاس والألياف والحديد , بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.
هناك ثلاثة أنواع من زيوت الخردل وهذا يتوقف على طريقة الاستخراج :
الأول هو الزيوت النباتية الدهنية التي تم الحصول عليها عن طريق الضغط على بذور الخردل .
الثاني يتم الحصول علية عن طريق طحن البذور ، وخلطها مع الماء واستخراج الزيت عن طريق التقطير .
عملية استخراج الثالث يتم غرس بذور الخردل مع الزيوت النباتية الأخرى مثل زيت فول الصويا ، جميع الفئات الثلاث من النفط يكون لها طعم لاذع غريب الأطوار ورائحة قوية .
فوائد زيت الخردل
استخدامات زيت الخردل كثيرة ، وله العديد من الفوائد للصحة والبشرة والشعر .
فوائد زيت الخردل للصحة:
يعتبر زيت الخردل صحي كما هو خال من الدهون غير المشبعة ، هو منخفض في الدهون المشبعة ويحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية والأحماض الدهنية غير المشبعة مثل اوميغا ، وبالتالي فإنه يقدم مجموعة من الفوائد الصحية أدناه .
1. يزيد الشهية :
يعمل زيت الخردل كفاتح الشهية من خلال تحفيز العصارة المعدية في المعدة . لأنه يزيد الجوع بحلول تهيج بطانة الأمعاء ، وبالتالي تلك التي لديها ضعف الشهية ويمكن النظر في استخدامه كزيت للطهي .
2. المنشطات :
يعمل زيت الخردل بمثابة منبه قوي من خلال تحفيز الجهاز الهضمي والدورة الدموية. كما يساعد في عملية الهضم من خلال تحفيز إفراز العصارات الهضمية والصفراء من الكبد و الطحال ، مما يزيد من حركة تحوي من المواد الغذائية . تدليك الزيت يحفز الدورة الدموية خارجيا والغدد العرقية ، وبالتالي خفض درجة حرارة الجسم
3. فوائد للقلب والأوعية الدموية :
زيت الخردل غني بالدهون غير المشبعة الاحادية والمتعددة غير المشبعة (MUFA وبوفا على التوالي) ، وكذلك أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية . هذه الأحماض تحقيق التوازن في مستويات الكولسترول في الدم عن طريق زيادة الكولسترول الجيد أو HDL ، وانخفاض الكولسترول السيئ أو LDL ، مما يقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية . وبالتالي ، يمكن أن يكون بديلا جيدا للزيوت المشبعة مثل الزبدة ، والجبن الخ
4. يقلل من خطر السرطان :
يحتوي زيت الخردل على مادة تسمى Glucosinolate الذي يعرف لخصائصه المضادة للسرطان ويمنع تشكيل الأورام السرطانية . والمغذيات النباتية توفير الحماية ضد سرطان القولون والمستقيم والمعدة والأمعاء .
5. مفيد أثناء الربو :
يعتبر زيت الخردل علاج طبيعي لعلاج الربو والتهاب الجيوب الأنفية . في حالة نوبة الربو ، وتدليك الصدر بزيت الخردل البني بدلا من التدليك المعتاد بالبخار يمكن أن تعطي إغاثة التنفس ويحسن تدفق الهواء إلى الرئتين . يمكنك أيضا مزج ملعقة صغيرة واحدة من السكر وملعقة من زيت الخردل ، وايضاً ابتلاع خليط من ملعقة من العسل وزيت الخردل ثلاث مرات في اليوم . هذه العلاجات هي فعالة في السيطرة على الربو .
6. الإغاثة من البرد والسعال :
هذا الزيت هو مفيد لأولئك الذين هم عرضة للبرد والسعال كما أنه يساعد في علاج احتقان الصدر والأنف . تطبيق مزيج من ملعقة صغيرة من زيت الخردل والكافور على الصدر واستلقى لتمكين الأبخرة لدخول الرئتين ، ويمكن إضافة بضع ملاعق من زيت الخردل وبذور الكراوية إلى وعاء من الماء المغلي ويستنشق البخار ، هذا فإن رائحة قوية من زيت الخردل تحي الجهاز التنفسي ، وبالتالي توفر الحماية ضد تشكيل وتراكم البلغم .
7. خصائص مضادة للالتهابات :
خصائص مضادة للالتهابات من زيت الخردل تجعلها فعالة للتخفيف من حالة متلازمة القولون العصبي عن طريق الحد من التهاب في بطانة المعدة ، التدليك مع زيت الخردل يساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتيزمية وكذلك التواء الكاحل وأوجاع وآلام في المفاصل الأخرى ، ويمكن أن يعزى لها خصائص مضادة للالتهابات لوجود معدن السيلينيوم ما هو جيد لتخفيف التهاب المفاصل .
8. مضادة للبكتيريا :
زيت الخردل له خصائص مضادة للبكتيريا كما أنها غنية بـ glucosinolate التي لا تسمح بوجود الجراثيم . وبالتالي ، فإنه يمنع نمو البكتيريا غير المرغوب فيها والفطريات والميكروبات الفتاكة الأخرى . عندما تستهلك ، تحارب الالتهابات البكتيرية في المسالك البولية والقولون والأمعاء وأجزاء أخرى من الجهاز الهضمي وكذلك السعال ونزلات البرد . عندما يطبق موضعيا ، فإنه يحارب الالتهابات البكتيرية في الجلد .
9. المضادة للفطريات :
يحتوي زيت الخردل أيضا على خصائص مضادة للفطريات بسبب وجود مادة تسمى الآليل ثيوسيانات التي تمنع نمو الفطريات . وبالتالي ، يمكن لهذا علاج الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية الأخرى التي تسببها الفطريات .
10. يمنع الملاريا :
زيت الخردل هو فعال كطارد للبعوض لأنه يمكن أن يردع الحشرات مع رائحته الحادة . وبالتالي ، فإنه يساعد في الوقاية من الملاريا والأمراض التي تنقلها الحشرات الأخرى .
11. فوائد أخرى للصحة :
زيت الخردل هو منشط شامل للصحة لأنه يعود بالفائدة على جميع أنظمة الجسم ، ويوفر قوة ويعزز المناعة . يمكن استخدامه جنبا إلى جنب مع غيره من زيوت التدليك للرضع كما أنه يحسن الوزن والطول ومحيط منتصف الذراع ومنتصف الساق إلى جانب توفير قوة .
فوائد زيت الخردل للبشرة :
1. يزيل الأماكن الغامقة :
زيت الخردل هو فعال في إزالة تان البقع الداكنة ويجعل الجلد متوهج بشكل طبيعي . ولهذا الغرض ، يتم إعداد قناع الوجه عن طريق خلط زيت الخردل ، غرام طحين البنغال واللبن الرائب وبضع قطرات من عصير الليمون وتطبيقه على وجهك . يشطف بالماء البارد بعد 10 إلى 15 دقيقة . وينبغي أن يتم هذا ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على أفضل النتائج .
2. يخفف من الجلد :
من أجل جعل بشرة الوجه على نحو سلس ، تطبيق مزيج من زيت الخردل وزيت جوز الهند على وجهك وتدليك المنطقة في الدوائر لمدة 5-6 دقائق . قم بمسح وجهك بقطعة قماش قطنية ناعمة ومبللة . وهذا تحفيز الدورة الدموية ، وبالتالي تفتيح البشرة الخاص بك وكذلك التخلص من البثور .
3. واقي من الشمس الطبيعية :
نظرا لأحتوائة على مستويات عالية من فيتامين e ، التطبيق الموضعي من هذا الزيت يحمي بشرتك ضد الأشعة فوق البنفسجية القاسية وغيرها من الملوثات ، وبالتالي منع سرطان الجلد . فيتامين e يمنع الشيخوخة والتجاعيد إلى جانب القيام بدور من الشمس .
4. يحفز الغدد العرقية :
زيت الخردل يحفز الغدد العرقية ويفتح مسام الجلد . وبالتالي ، فإنه يساعد في خفض درجة حرارة الجسم ويزيل السموم غير المرغوب فيها والماء والأملاح من الجسم .
5. يعامل الطفح الجلدي والأمراض :
نظرا لخواصه المضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، زيت الخردل هو فعال في علاج الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية الأخرى ، وبالتالي منع بشرتك من الجفاف ، بلادة والحكة . تدليك الجسم بزيت الخردل يجدد وينظف بشرتك من خلال زيادة الدورة الدموية . الى جانب ذلك ، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، وأنه فعال في الحد من التهاب الجلد وتسهل الشفاء السريع من الجروح والجروح .
6. زيت الخردل هو علاج عظيم لتشقق الشفتين الجافة ، قبل الذهاب إلى الفراش ، مجرد تطبيق واحد أو اثنين من قطرات من زيت الخردل على زر بطنك ، وسوف يكون أبدا الشفاه الجافة أو المتشققة . هذا هو وسيلة انتصاف القديمة التي أثبتت أن تكون فعالة في ترطيب وتليين الشفاه الخاص بك .
فوائد زيت الخردل للشعر :
إذا كنت ترغب في الشعر الطويل ، سميك ، زيت الخردل هو في الواقع خيار كبير مع العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها . سواء كان ذلك الاستهلاك أو التطبيق ، يوفر زيت الخردل العناصر الغذائية الأساسية لبصيلات الشعر للنمو السليم . بعض فوائد زيت الخردل للشعر هي كما يلي :
1. يحفز نمو الشعر :
تدليك فروة الرأس بزيت الخردل يحفز نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس . هي معبأة مع الفيتامينات والمعادن ، بشكل خاص ، على كمية عالية من البيتا كاروتين . يحصل تحويل هذا البيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) والتي هي ممتازة لنمو الشعر . الى جانب ذلك ، أنه يحتوي على الحديد والأحماض الدهنية والكالسيوم والمغنيسيوم ، والتي تعزز نمو الشعر .
2. يمنع الشيب المبكر :
زيت الخردل هو فعال في منع الشيب المبكر ويظلم شعرك بشكل طبيعي . وهكذا ، بدلا من صبغ الشعر ، يمكنك تدليك شعرك مع زيت الخردل كل ليلة لرؤية النتيجة .
3. يمنع تساقط الشعر ومشاكل فروة الرأس الأخرى :
يعمل زيت الخردل لمكافحة فقدان الشعر والصلع وكذلك علاج الشعر الجاف والتالف . يمنع التهابات فروة الرأس عن طريق تثبيط نمو الفطريات والحفاظ عليه رطب . أفضل طريقة لتطبيق خليط من الخردل الحار ، وجوز الهند والزيتون واللوز والزيوت وتدليك شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة . تغطية شعرك وغسل شعرك بعد 2 إلى 3 ساعات ، وذلك باستخدام شامبو معتدل . وهذا سيجعل شعرك طويل ، سميك وبراق .
القيمة الغذائية لزيت الخردل :
زيت الخردل لديها ميزة على غيرها من الزيوت بسبب النسبة المثلى للاوميجا 3 واوميجا 6 والأحماض الدهنية ونسبة منخفضة من الدهون المشبعة .
المغذيات الرئيسية :
وهي تتألف من حوالي 60٪ الدهون غير المشبعة الاحادية (MUFA) ، والدهون غير المشبعة 21٪ (بوفا) و 12٪ دهون مشبعة . وتعتبر هذه الأحماض الدهنية “الدهون الجيدة” لأنها لا تترسب على جدران الشرايين . ويمكن أن يعزى لها نكهة لاذعة وحادة لمركب يسمى الآليل ثيوسيانات . كما أنه يحتوي على Glucosinolate التي لديها خصائص مضادة للميكروبات .
زيت الخردل لا يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن . كونها مصدرا الخضروات ، يحتوي على زيت الخردل حمض ألفا لينولينيك ALA أو ، عنصرا أساسيا أوميغا 3 الأحماض الدهنية . ملعقة من زيت الخردل يحتوي على حوالي 0.8 غرام من أوميغا 3 الأحماض الدهنية .
السعرات الحرارية والدهون :
ملعقة واحدة من زيت الخردل يحتوي على حوالي 124 سعرة حرارية . أنه يحتوي على حوالي 14 غراما من الدهون منها وغير المشبعة الاحادية 8.3 غرام من الدهون ، 2.9 غرامات من الدهون غير المشبعة وغير المشبعة 1.6 جرام من الدهون . أنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون الأحادية غير المشبعة مقارنة مع الزيتون ، وبذور الكتان ، بذور العنب وزيت الفول السوداني .
وبالتالي ، زيت الخردل يأتي في فئة أصح الزيوت مع مجموعة من الفوائد الصحية ما إذا كان استخدام زيت الطهي أو يطبق موضعيا . ومع ذلك ، قبل استخدامه في الطهي أو تطبيق خارجي ، تأكد من أنك لا حساسية من ذلك . التوقف عن استخدامه إذا كنت تواجه أي تورم ، تهيج المدقع أو الطفح الجلدي .
وعلاوة على ذلك ، فإنه لا ينبغي أن تطبق مباشرة على الجلد لأنها يمكن أن تكون قاسية على البشرة الحساسة . ينبغي أن تكون مختلطة مع الزيوت أو المكونات الأخرى للحصول على أقصى قدر من المنافع .

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا