فوائد بذور المانجو جديد في عالم الصحة والجمال

قسم: مضمون » صحة المرأة والطفل » فوائد بذور المانجو جديد في عالم الصحة والجمال » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2019

فوائد بذور المانجو جديد في عالم الصحة والجمال

المانجو هي ملكه الفواكه وهي واحدة من الفواكه الموسمية اللذيذة التي تزرع في المناطق الاستوائية. وهي شجرة تنشأ في سهول الهيمالايا والقارة الهندية. تحتوي على نكهة ممتعة وغنية، ولها الذوق الحلو مع حموضة خفيفة، تشرب كعصير، أو إضافتها إلى سلطة الفواكه.
وهي واحدة من أقوى الفواكه في العالم لإحتوائها بالكامل على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة وعلى مصادر جيد جدا من فيتامين B6 وفيتامين (C) وفيتامين (E) والنحاس والسيلينيوم، والزنك، والبوتاسيوم التي تجلب العديد والعديد من الفوائد الصحية والجمالية.
المانجو محبوبة على نطاق واسع ، و هى ملكة الفواكه ، ويقال كل جزء من شجرة المانجو يمكن أن تكون مفيدة كالبذور والزهور والفاكهة .
كل واحد منا يحب عصير فاكهة المانجو الصفراء ويدركون فوائده . ولكن ، هل تعرف أيضا استخدامات بذوره؟ يمكن أن تؤخذ بذرة المانجو في المجفف ، وتصبح على شكل الزيت أو الزبدة .
تفيد بذور المانجو في علاج الحالات المرضية عند النساء والجزء المستخدم منها هو النواة نفسها بعد نزع جسم البذره
فتُطحن النواة وتصنع منها عجينة ويوضع منها ملعقه صغيرة داخل المهبل .. وتفيد هذه الوصفه في علاج الحالات التاليه
فوائد بذور المانجو :
1 قشرة الرأس :
بذور المانجو يمكن أن تساعدك على التخلص من قشرة الرأس . تأخذ بذور المانجو الزبدة وتطبيقه على شعرك ليعطية لمعان وقوة . يمكنك أيضا مزجة مع زيت الخردل وتترك في الشمس لبضعة أيام . تطبيق هذا الخليط يمكن السيطرة على الثعلبة ، وفقدان الشعر ، والشيب المبكر وقشرة الرأس .
2 ابتسامة صحية :
مسحوق الأسنان يمكن تحضيره من بذور المانجو . صب كمية صغيرة على راحة يدك ، بلل فرشاة الأسنان الخاصة بك ، وتراجع في وفرشاة أسنانك . وهذا المسحوق يساعد على الحفاظ على أسنانك صحية .
3. الإسهال :
تأخذ البذور المانجو المجفف ثلاث مرات في اليوم لعلاج الإسهال أو الزحار . تجفيف بذور المانجو في الظل وعمل مسحوق منها . تستهلك في جرعات مع 1-2 جرام من العسل .
4. السمنة :
استخراج بذور المانجو يمكن أن يساعد البدناء لانقاص وزنهم الزائد ، وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وتحسين الدورة الدموية .
5. الكولسترول :
هذه البذور تعزز الدورة الدموية وبالتالي تقلل من مستويات الكولسترول السيئ . وهذا يساعد بشكل غير مباشر على خفض نسبة السكر في الدم ومستويات بروتين سي التفاعلي .
6. أمراض القلب والأوعية الدموية :
الاستهلاك المعتدل من بذور المانجو مفيدة لتقليل مخاطر أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم . مترابطة نظامنا العصبي من خلال القلب والأوعية الدموية . وهناك كمية قليلة من بذور المانجو في غذائنا اليومي يمكن أن تقينا من مشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم .
7. شعر صحي :
زيت بذور المانجو هي مصدر جيد للأحماض الدهنية الأساسية والمعادن والفيتامينات . يمكنك حتى استخراج الزيت بنفسك في المنزل .
كيف؟
يتم إزالة طبقة الخارجية لبذور المانجو
مزجها مع جوز الهند وزيت الزيتون ، سمسم (السمسم) أو زيت الخردل
صب هذا في وعاء زجاجي
ضع الخليط في الشمس لمدة أسبوع
استخدام هذا المشروب بانتظام لتجنب سقوط الشعر أو الشيب . وهذا سيجعل أيضا شعرك أسود ، طويل وسميك.
8. صحة الجلد :
زيت بذور المانجو هو مرطب ممتاز . يتم استخدام الزبدة التي يتم الحصول عليها من بذور المانجو في العديد من المستحضرات وكذلك لتغذية ورطوبة بشرتك . زبدة المانجو هي غير زيتية وغير دهنية عند تطبيقها على الوجه .
9. مرطب :
زبدة المانجو البذور هى نعمة حقيقية للبشرة الجافة . انها أفضل غسول للبشرة الجافة ، خصوصا في المناطق الحساسة مثل العينين والخدين ، وما إلى ذلك يحتوي مكونات طيف جدا ويعمل كحاجز لمنع جفاف الجلد .
10. الشفاه الجافة :
يمكنك استخدام بذور زبدة المانجو بوصفها 100٪ مرهم الشفة الطبيعي لترطيب وتنعيم الشفاه الجافة . تطبيقه على الشفاه المجففة مثل مرهم قبل الذهاب إلى النوم . وهذا تجديد خلايا الجلد ، وترطيب وتساعدك على التخلص من أي خلايا الجلد الميتة . وهذا يساعد أيضا في الشفاء السريع .
11. حب الشباب :
يمكنك فرك حب الشباب مع بذور المانجو . بطحن بذور المانجو وتخلط مع الطماطم . تطبيق بالتساوي على وجهك . مفيد لتقشير الجلد ، وعلاج الرؤوس السوداء ، حب الشباب والعيوب ، تنشيط المسام وتقليل الاحمرار . وهو لطيف بما فيه الكفاية للاستخدام اليومي

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *