فوائد البابونج للجلد والجمال والصحة

قسم: مضمون » صحة المرأة والطفل » فوائد البابونج للجلد والجمال والصحة » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2019

فوائد البابونج للجلد والجمال والصحة

استخدم البابونج منذ آلاف السنين في كعلاج طبيعي لعدد كبير من الحالات المرضيّة، ابتداء بالالتهابات الجلدية انتهاء بسوء الهضم. وفي أورويا، يدخل زيت البابونج المتطاير كمركب أساسي في الكثير من العقاقير التي تصرف بدون وصفة طبيب.
وقد وجد الباحثون أن استهلاك البابونج ارتبط بارتفاع ملحوظ في مستوى مركبhippurate في البول، وهو مركب ناجم عن تكسّر بعض المركبات النباتية التي لها خصائص بكتيرية. ويعتقد الباحثون أن نتائج هذه الدراسة قد تساعد في تفسير تأثير البابونج في تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الالتهابات.
أما المركب الثاني الذي ارتفع تركيزه في البول لدى المتطوعين بعد شرب شاي البابونج فكان مركب glycine. إن glycine هو حامض أميني يتسبب باسترخاء العضلات، الأمر الذي قد يفسر فعالية البابونج في تخفيف آلام العادة الشهرية لدى النساء، على الأغلب عن طريق ارخاء عضلات الرحم. ويؤثر مركب glycine أيضا في الجهاز العصبي، فيسبب تهدئة الأعصاب.
ومن الجدير بالذكر أن مركبات hippurate وglycine استمرت بتركيز مرتفع في البول لمدة اسبوعين بعد توقّف شرب المتطوعين للبابونج، مما يؤشر أن تأثير البابونج العلاجي يستمر لمدة اسبوعين بعد التوقف عن شربه.
شاي البابونج، وهو مشتق من زهرة البابونج ، منذ فترة طويلة معروفة بفوائدها الطبية والجمالية . زهرة البابونج لها بتلات بيضاء جميلة وزهيرات القرص صفراء ، ولها رائحة قوية .وموطنها الأصلي آسيا وأوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية ، وهي ازهار جميلة موسمها خلال فصل الصيف في وقت مبكر . شاي البابونج ذهبي اللون وله نكهة لذيذة تشبه الفواكه. ويوفر هذا علاج عشبي للعديد من المشاكل الصحية المتعلقة بإضطربات الأمعاء والمعدة والقلق، والأرق، وتقرحات الفم وعلاوة على ذلك، فإنه له فوائد لا تعد ولا تحصى للجمال . في هذة المقالة ستجد فوائد للجمال لا تصدق من شاي البابونج مع نصائح مفيدة حول الاختيار ، والتخزين والاستخدام تعرف على موقع ثقف نفسك ماهي فوائد البابونج للبشرة والشعر والصحة
شاي البابونج ، وهو مشتق من زهرة البابونج ، معترف به منذ فترة طويلة لفوائده الطبية وللجمال . زهرة البابونج يشبه الأقحوان مع بتلات بيضاء جميلة لها وزهيرات القرص الأصفر، ولها رائحة قوية . الأصلي إلى آسيا وأوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية ، وهذا ازهار جميلة خلال فصل الصيف في وقت مبكر
شاي البابونج هو الشاي ذو اللون الذهبي اللذيذ ، بنكهة الفواكه الشهية . يوفر هذا العلاج بالاعشاب حل العديد من المخاوف الصحية ذات الصلة مثل الأمعاء والمعدة واضطرابات ، و القلق ، والأرق ، وتقرحات الفم وهلم جرا . وعلاوة على ذلك ، فإنه له فوائد لا تعد ولا تحصى أيضا للجمال.
هنا ستجد فوائد للجمال لا تصدق من شاي البابونج مع نصائح مفيدة حول الاختيار ، والتخزين والاستخدام .

فوائد شاي البابونج للجلد :
1. شاي البابونج بالفطرة مع له خصائص مذهلة ، مضادة للأكسدة ، والتطهير ، وخصائص الترطيب ويعتبر علاج العناية بالبشرة الكامل .
2. خصائص الشفاء كبيرة ، شاي البابونج يسرع عملية الشفاء من الجروح الطفيفة وأيضا يطهر الجروح
3. شاي البابونج ممتازة لتبييض الجلد . فانه يخفف بشرتك ويجعلها توهج صحي طبيعي .
4. فعال جدا كمهدئا لتهيج الجلد وحروق الشمس
5. قوة من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة حب الشباب كما أنه يعمل العجائب للقضاء على ندوب حب الشباب .
6. يحمي بشرتك من ضرر الجذور الحرة ، وهي المساهم الرئيسي إلى الشيخوخة المبكرة ، وبالتالي تساعد في الحفاظ على سحر الشباب الخاص بك لفترة طويلة .
7. يمكن وضع أكياس شاي البابونج تحت العينين يساعد على تقليل الهالات السوداء تحت العين وانتفاخ العين . كما أنها بلسم للعيون المتعبة الخاص بك .
8. عند مزج الحليب المجفف وشاي البابونج وفركة على الوجه . يزيل قشور الوجه وخلايا الجلد الجافة ويظهر الخلايا الجديدة
9. إذا استهلك شاي البابونج على أساس منتظم ، يغذي ويرطب بشرتك من عمق . قد تحتاج أيضا إلى استخدام البابونج في وصفات الجمال محلية الصنع لرسم فوائد جمالها .
فوائد شاي البابونج للشعر :
شاي البابونج لديه الكثير لتقدمه للعناية بالشعر كذلك . بعض من أفضل مزايا هذا المشروب العشبية هي كما يلي :
1. شطف شاي البابونج يضيء الشعر الشقراء على الفور . إذا جنبا إلى جنب مع الحناء ، فإنه يجعل الضوء الطبيعي للشعر الداكن كذلك .
2. لتفتيح الشعر استخدام شاي البابونج وشطف الشعر يضيف ضوء مشرق ذهبي مذهل على الشعر البني . استخدام العلاج بانتظام لتخفيف شعرك تدريجيا .
3. تم العثور البابونج أيضا أن يكون فعال جدا في القضاء ومنع قشرة الرأس . بالإضافة إلى ذلك ، كما أنه كبلسم لفروة الرأس .

الفوائد الصحية لشاي البابونج :
1. شاي البابونج لديه خصائص استرخاء العضلات . انه يريح عضلات الرحم ويعطي الإغاثة من تشنجات الحيض . لأنه يزيد الجلايسين مما يقلل تشنجات العضلات . على الرغم من الكثير من شاي البابونج يمكن أن يخل المعدة أيضا . حتى في كميات مناسبة ، يمكن أن تساعدك على الحصول على إعفاء من تشنجات المعدة أثناء الحيض ، فكوب من شاي البابونج بعد يوم عمل شاق يمكن تخفيف التوتر أيضا .
2. يمكن اتخاذه شاي البابونج على أساس منتظم بكميات مناسبة لأنه يمكن أن تساعدك على تهدئة آلام قرحة المعدة .
3. البابونج له خصائص مضادة للبكتيريا . وبالتالي فإنه يزيد من قوة جهاز المناعة للشخص . شاي البابونج التي اتخذت خلال السعال والبرد تساعد الشخص التعافي منه بصورة أسرع .
4. شاي البابونج يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ، وبالتالي فإنه يساعد في السيطرة على أعراض داء السكري . يطلب منك الطبيب للحصول على جرعة فعالة من شاي البابونج .
5. يمكن أن تكون شاي البابونج معبأة إلى حزم صغيرة من البلاستيك أو في الضواغط أو حتى جعل في مكعبات الثلج واستخدامه على العيون المتعبة لعلاج الهالات السوداء أو مشاكل في العين .
6. يمكن استخدام شاي البابونج لعلاج البواسير من خلال تطبيق شاي البابونج لتبرد ضجة كبيرة مهدئا .
7. أنه يقلل من تكوين الغاز . كما أنه يساعد على التخلص من الحرقة ومتلازمة القولون العصبي .
8. يمكن أن تضع القطن في شاي البابونج البارد والمستخدمة في الطفح الجلدي الذي يظهر على الجزء الخلفي خلال فصل الصيف . شاي البابونج عندما تستهلك داخليا يمكن تهدئة النظام تماما ويساعدك على التخلص من أعراض الحساسية .
9. الدخول المنتظم لشاي البابونج يمكن أن تساعدك على التخلص من الصداع النصفي .
10. شاي البابونج له خصائص مسكنة . المدخول المنتظم للشاي البابونج يمكن أن تساعدك على الحصول على نوم جيد ، ويمكن أن أعطيك الإغاثة من النوم المضطرب
11. البابونج له خصائص تعزيز المناعة ، ويساعد في مكافحة نزلات البرد ، نظرا لخصائصة المضادة للجراثيم .
12. لشفاء الجرح فقد كان المصريون والرومان والإغريق يستخدمو أزهار البابونج في تطبيقها على الجروح لتسريع الشفاء .

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *