عمل صيادية بالسمك خطوة بخطوة

قسم: الأطباق الرئيسية عمل صيادية بالسمك خطوة بخطوة » بواسطة أم ياسين - 9 يناير 2022

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقه عمل صيادية بالسمك وصحتين وعافية

طريقة عمل الصيادية 300x143 عمل صيادية بالسمك خطوة بخطوة

الصيادية طبق أرز شهيّ حيث إنّ الإبداع في فكرته هو دخول طعم السمك مع طعم الأرز، حيث يمكن طهيها مباشرة كصيادية ويمكن طبخ الأرز على ما يتبقى من طبخة سمك سابقة.

المكوّنات

نصف كيلو من سمك الفيليه الطازج. نصف كيلو من روبيان كبير. ملعقة كبيرة من الكزبرة ناعمة. ملعقة كبيرة من الكمون. ملعقة صغيرة من الكركم. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة كبيرة من الملح. الصلصة: كوب من زيت الذرة. ثلاث حبات كبيرة من البصل المقطّع إلى جوانح. سبعة من فصوص الثوم المهروس. نصف كوب من ورق الكرفس المفروم. نصف كوب من أوراق الكزبرة المفرومة. ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم. عود من القرفة. عشر حبات من القرنفل. سبع حبات من الهيل. الأرز: أربعة أكوب من الأرز. سبعة فصوص من الثوم مقطعاً إلى شرائح. حبة كبيرة من البصل مفروم خشن. خمس ملاعق كبيرة من زيت ذرة. صنوبر محمّص للتقديم.

طريقة التحضير

ضعي المكوّنات التالية في وعاء وهي الكزبرة، والكمّون، والكركم، والفلفل، والملح، ثم اخلطيهم مع بعضهم البعض للتجانس. ضعي سمك الفيليه، والروبيان في وعاء كبير، ثمّ أضيفي نصف كمية البهارات التي قمت بتحضيرها بالخطوة الأولى ثم أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من على الوعاء الذي يحتوي على السمك والبهارات، ثمّ قلّبي السمك والروبيان ليتغطّى بالبهارات والزيت. ضعي الزيت في مقلاة عميقة ثمّ ضعي المقلاة على نار متوسّطة حتى يسخّن الزيت. ضعي في وعاء صغير الحجم القليل من الدقيق، ثمّ اغمسي قطع سمك الفيليه والروبيان بالدقيق، ثمّ ضعيها مباشرة في الزيت الساخن بحيث نقلي قطع السمك لتصبح مائلة الى اللون الذهبي وبعد الانتهاء من قلي جميع قطع السمك، والروبيان، ضعي السمك والروبيان المقلي على ورقة لامتصاص الزيت ثمّ احتفظي بالسمك والروبيان ساخناً. لتحضير الصلصة: ضعي زيت في القدر على نار متوسّطة، ثمّ أضيفي البصل مع التقليب المستمرّ إلى أن يصبح لونه مائلاً إلى الذهبيّ، ثم خذي نصف الكمية أخرجي واحتفظي به للتزيين. أضيفي على البصل المقلي الموجود في القدر ملعقة صغيرة من خليط البهارات ثم أضيفي له المكونات التالية :الثوم، وورق الكرفس، والكزبرة، والزنجبيل، والكبش قرنفل، والهيل وقليل من الماء، ثّ اتركي الصلصة تغلي على النار لعدة دقائق للتماسك ثم أضيفي المزيد من الماء إذا كانت الصلصة بحاجة لها. لتحضير الارز، انقعي الأرز لمدة أربعون دقيقة ثم إغسلي الأرز عدة مرات. ضعي زيت على القدرعلى نار متوسطة ثمّ أضيفي الثوم، والبصل مع التقليب المستمر لهما إلى أن يصبح لون البصل ذهبياً، ثمّ أضيفي كوبين من الماء على البصل واتركيه يغلي على نار عالية. ضعي مصفاة لتصفية الصلصة الذي قمت بتحضيرها مسبقا فوق البصل في القدر. صفي الأرزّ وأضيفيه على القدر ثمّ أضيفي بقية البهارات عليها، ثم أضيفي المزيد من الماء إذا احتاج الأرز ثمّ اتركي الأرز يطهي على نار قوية إلى أن يتشرب معظم المرق، وغطّي القدر ودعي الأرز يطهي على نار هادئة لمدة ثلاثين دقيقة إلى أن ينضج. اسكبي الأرز في طبق تقديم ثمّ وزّعي السمك والروبيان، وزينيه بالبصل المقليّ، والصنوبر المحمّص، وقدّمي الصيادية مع السلطة.

كلمات دليلية:
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا