عشبة كف مريم الحل السحري لكل مشاكل الاناث

قسم: مضمون » صحة المرأة والطفل » عشبة كف مريم الحل السحري لكل مشاكل الاناث » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2019

عشبة كف مريم الحل السحري لكل مشاكل الاناث

ويعرف بشجرة مريم، كف العذراء، نبات الطلق كف مريم عشب حولي قصير ينمو بعد سقوط الأمطار في الخريف مع بداية الشتاء في الأماكن ذات التربة الطميية الحصوية التي تستقبل بعض مياه السيول. *وفي حالة نفاذ الرطوبة في التربة تموت النباتات، وتلتف الافرع إلى أعلى لتكون على شكل كرة تشبه قبضة اليد المغلقة بأحكام على الثمار الناضجة الجافة، وعندما يحصل النبات على الرطوبة من الأمطار أو الغمر بالماء فإن الافرع الميتة تتفتح منبسطة إلى الخارج لتحرر بعض البذور الموجودة في الثمار، *وعند حدوث الجفاف فإن الافرع تلتف مرة اخرى منقبضة إلى أعلى مرة اخرى، وهذا النظام الميكانيكي يؤكد ويساعد على استمرار حياة هذا النوع في البيئة الصحراوية القاسية. *يعرف نبات كف مريم علمياً باسم: Anastatica hierochuntica *الجزء المستعمل من النبات: *جميع اجزائه. *المحتويات الكيميائية للنبات: *يحتوي نبات كف مريم على مركب فلافوني واحد هو ايزوفيتكيسين (isovitexin) واربعة مركبات فلافونولية هي: كامفيرول (Campferol) ورامنوجلوكوزايد، كوريستين (quercetn) وروتين (Rutin).

ثمار شجيرات كف مريم ..
هي الحل لجميع مشاكل الآناث ،
فيما يتعلق بأفراز الهرمونات الأنثوية بشكل صحيى وسليم
كف مريم أو شجرة العفة Chaste tree
الأسم العلمى: Vitex Agnus Castus
كف مريم اسمها العلمي Vitex agnus-castus هي شجرة يصل طولها إلى أربعة أمتار على الأغلب تكون أوراقها متساقطة و رمادية فضية تتحمل الشجرة درجة الحرارة إلى 42 درجة مئوية و كذلك لها القدرة على تحمل الصقيع و التعرض المباشر للأشعة الشمس ولها القدرة على تحمل الحرارة و الرياح و تحتاج إلى تربة رطبة دائمًا و كذلك لها القدرة على تحمل الملوحة يمكن زراعتها في الأماكن العامة و الشوراع و حدائق المنازل و موسم الزرع هو فصل الشتاء و الجني فصل الصيف ، لها رائحة مقبولة و طعم مر حار لها العديد من الإستخدامات الطبية لأدرار الطمث و علاج الصرع و الصداع كما أنها كابحة لشهوات الجنسية هي من الأعشاب الحولية القصيرة التي تنمو بعد سقوط الأمطار أما اسمها الشائع هو Chasteberry ; gattilierو لها أسماء كحشيشة أبو شبح و حب الفقد و شجرة الرهبان و شجرة ابراهيم و مدعي الحمام و شجرة فلفل الراهب و غيرها و لكن كف مريم أشهرهم .
شجيرة وأزهار نبات كف مريم
كف مريم أو شجرة العفة، ويقال لها أيضا شجرة إبراهيم، أو شجرة الراهب.
وهى متوفرة بكثرة فى المناطق المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط، كذلك تواجد فى مناطق وسط آسيا. وأكثر البلاد المصدرة للثمار الجافة لهذا النبات، هى: المغرب، وألبانيا.
وتلك الشجيرات قد أظهرت ولاء تام لبنات حواء عبر العصور والأزمنة المختلفة، ولا زلت تقدم فى كل يوم المزيد من الدعم لصحة المرأة.
فوائد عشبة كف مريم :
– نبات كف مريم هو نبات طبيعي غني بالفوائد فيضي على الميكروبات و يسهل و يعجل الولادة ، تعالج متلازمة قبل الحيض pms حيث يتم تناول عشبة مريم عن طريق الفم فتقلل أعراض متلازمة ما قبل الحيض للحد من آلام الثدي و التهيج و الإكتئاب و سوء المزاج و تقلبات الغضب و الصداع و للحد من إنتفاخات البطن .
– تستخدم العشبة أيضًا في حالات عدم إنتظام الدورة الشهرية و متلازمة و أعراض ما قبل الحيض منها الطمث الإكتئابي pmdd و علاج عقد الثدي و (الداء الكيسي الليفي ) إضطرابات ما قبل الطمث الإكتئابية هي هي أكثر شدة شيء قليلًا لإضطرابات ما قبل الحيض و تستخدم العشية من أجل التخفيف منها و كذلك التورم و التشنجات و الأرق و التوتر العصبي و الشعور بفقدان السيطرة .
– نستخدم العشبة لعلاج العقم عند النساء و كذلك الإجهاض الناتج لإنخفاض هرمون البروجسترون و التخلص من النزيف و تساعد الجسم للتخلص من المشيمة بعد الولادة و العمل على زيادة حليب الثدي يتم تناول العشبة عن طريق الفم و قد يستغرق الامر ما بين ثلاثة أشهر إلى سبعة إشهر لاجل تحقيق الحمل .
– الفوائد الخاصة بالرجال لزيادة تدفق البول و علاج تضخم البروستاتا الحميد و يحد من الرغبة الجنسية لذلك تم تسميتها بعشبة الرهبان .
– تستخدم العشبة أيضًا لطرد الطفليات و منع لدغ الحشرات فتفضي على البراغيث في غضون ستة ساعات و البعوض من ثلاثة ساعات إلى ثمان و كذلك الذباب عندما يتم وضعها على الجلد لذلك يكثر استخدمها في الاماكن الريفية في العالم الممتلئة بالحشرات الطائرة
– لها القدرة في علاج حب الشباب و العصبية و حالات الخرف و مشاكل المفاصل و نزلات البرد و كذلك إضطربات المعدة و الطحال و ألام العين و إلتهابات الجسد و التورم .
أضرار عشبة مريم :
لكل شيء حدين السلبي و الإيجابي من الإثار الجانبية للعشبة اضطربات المعدة و الغثيان و الحكة و بعض الطفح الجلدي و بعض اضطربات النوم و زيادة الوزن ..
يوجد بعض التدخلات الدوائية للعشبة منها لا يفضل أخذ العشبة أثناء الحمل و الرضاعة لكي لا يحدث أت تداخل هرموني كالإلتهاب بطانة الرحم و الأورام الليفية الرحمية و سرطان الثدي .
يمكن أن تتداخل العشبة مع التلقيح الاصطناعي فلا تتداخل فعالية الإخصاب بالمختبر لذلك لا تستخدم العشبة مع هذا الإجراء .
في حالة أخذ علاج لمرض الباركنسون يجب استشارة الطبيب منعًا للتداخل الدوائي .
كذلك تتداخل مع الأدوية العصبية كالفصام و الإضطربات النفسية لأن لها تأثير على مادة كيميائية بالدماغ هي الدوبامين .
تتداخل العشبة مع حبوب منع الحمل و تقلل من تأثيرها و تتداخل مع الاستروجينات و تقلل من تأثيرها ..

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *