طريقة عمل فراخ تكا بطريقة مبسطة

قسم: الأطباق الرئيسية طريقة عمل فراخ تكا بطريقة مبسطة » بواسطة أم ياسين - 9 يناير 2022

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم طريقة عمل فراخ تكا بطريقة مبسطة وصحتين وعافية

طريقة عمل فراخ تكا 300x143 طريقة عمل فراخ تكا بطريقة مبسطة

يعد دجاج التكا من الأطباق التي تعود أصولها إلى جنوب الهند وشرق آسيا، ومناطق الشرط الأوسط حيث يتناول شعوبها هذا الطبق إلى جانب الخضار والأرز، كما يُقدّم دجاج تكا إلى جانب الخبز الهندي أو العادي، ويتميّز بتعدد النكهات والصلصات المختلفة التي تدخل في إعداده، مما يمنحه مذاقاً حاراً وغنياً لا مثيل له، وبالتالي فهو يعتبر من الأطباق الفاتحة للشهيّة المفضلة لدى الجميع، والتي ينصح بتناولها من قبل الأشخاص الراغبين بزيادة أوزانهم. فيما يلي نبيّن لكم عدة طرق لأعداد دجاج تكا في المنزل. إعداد فراخ تكا باللبن الرائب

المكوّنات

كوب من اللبن الرائب. رشة من الملح. دجاجة منزوعة الجلد ومقطعة. ربع ملعقة صغيرة من الكمون. ربع ملعقة صغيرة من البابريكا. ربع ملعقة من الكزبرة المجففة. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ربع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود. ملعقتان صغيرتان من معجون الطماطم. نصف ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف.

طريقة التحضير

نغسل الدجاج جيداً بالخل الأبيض، والملح، ثمّ بالماء. نُحدث شقوقاً طوليّة في قطع الدجاج باستخدام سكينٍ حادة. نخلط كلاً من: لبن الزبادي، ومعجون الطماطم، وزيت الزيتون، والكمون، والملح، والفلفل الأسود، والبابريكا، والكزبرة، والزعتر معاً في وعاءٍ واحد. نغمّس قطع الدجاج في التتبيلة، ونتركها منقوعة لمدّةً لا تقل عن ساعتين أو طوال الليل. نضع قطع الدجاج المتبلة في صينيّة فرن. نُدخل الصينيّة إلى فرن مسخّن مسبقاً على حرارة 180 درجة مئويّة. نترك الدجاج في الفرن مدّة أربعين دقيقة حتّى ينضج ويتحمر جيّداً. نُخرج الدجاج من الفرن، ونقدمه ساخناً إلى جانب الأرز أو الخبز الهندي أو العربي.

مضمون قد يهمك
أضف تعليقا