تعريف المبيضات البيض ومضمون الاسباب والاعراض

قسم: مضمون » طب ودواء » تعريف المبيضات البيض ومضمون الاسباب والاعراض » بواسطة عبد الرحمن - 2 مارس 2018

المبيضات البيض هو عدوى الخميرة التي تحتفظ بها المبيضات الخميرة. المبيضات البيض هو نوع من الفطريات في الجلد والأغشية المخاطية، والأنواع الأكثر شيوعا من المبيضات المبيضات في الفم – المعروف أيضا باسم داء المبيضات أو المبيضات المهبلية اللغة – المعروف أيضا باسم داء المبيضات المهبلي، المبيضات خرائط المبيضات المهبلي.

تعريف مرض المبيضات البيض 

المبيضات البيض، ويشار إليها أحيانا باسم مونيليا (سلسلة) هو فطر في الجلد والأغشية المخاطية. يظهر المبيضات الفطريات على النحو التالي: الفطر في المهبل (الفطر في الفرج) أو الفطريات في الفم أو الفطريات عن طريق عصابة. المبيضات البيض يمكن أيضا السفر من خلال مجرى الدم وتؤثر على الحلق، الحلق، الأمعاء وصمامات القلب.

هل المبيضات معد؟ المبيضات البيض تصبح الفطرية المعدية عندما يكون هناك بعض التغيير في بيئة الجسم الذي يسمح لها لتطوير لا يمكن السيطرة عليها.

وقالت ادارة الاغذية والعقاقير ان الاطباء لم يعدوا يصفون المخدرات كعلاج اساسى لاى عدوى فطرية بما فى ذلك اصابات المبيضات بسبب خطر الاصابة بالكبد الشديد وقصور الغدة الكظرية والتفاعلات الدوائية الضارة. كما حذرت ادارة الاغذية والعقاقير أن وحدة دولية لا ينبغي أن تعطي أقراص قطنية للمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد الكامنة. لا تنطبق التغييرات وضع العلامات على الصيغ الحالية في الكريمات والشامبو والرغاوي والمواد الهلامية.

أنواع المبيضات البيض

  • فطر الأغشية ، هي واحدة من الأنواع الأكثر شيوعا من المبيضات الفطريات. تتميز البقع على المناطق المخاطية، مثل الجبن.
  • داء المبيضات المزمن بسبب أطقم الأسنان يعتبر أيضا واحدة من الأشكال الأكثر شيوعا من المبيضات الفطر. وتشمل العلامات والأعراض احمرار مزمن وذمة من جزء من الحنك الذي يأتي في اتصال مع أطقم الأسنان المزمنة.
  • الفطريات الالتهابية ، يرافقه احمرار المرتبطة الفطريات الالتهابية على الحنك لينة والحنك.
  • الذبحة الصدرية ، استجابة التهابية تتميز الألم، احمرار، الشقوق في زوايا الفم.
  • التهاب مختلط ، مزيج من أي من الأنواع المذكورة أعلاه ممكنة.
  • المبيضات المريء ، قد يكون مرضى داء المبيضات المريء أي أعراض على الإطلاق، أو مع واحد أو أكثر من الأعراض التالية: الأغشية المخاطية في الفم، واضطرابات البلع، ألم عند البلع، ألم شرسوفي والغثيان والقيء.
  • الفحص البدني يكشف دائما تقريبا الفطريات عن طريق الفم .
  • المبيضات في القناة الهضمية من دون التهاب المريء، وتشمل الأعراض: ألم شرسوفي، والغثيان والقيء و آلام في البطنوالحمى والقشعريرة وكتلة المعدة (في بعض الحالات).
  • الفطر في الأعضاء التناسلية والبول .

أنواع المبيضات في الجنس والبول المسالك :

فطر المهبل ( فولفوفاجينال ) ؛ تفريغ مثل الجبن سميكة وعنق الرحم العادي في اختبار المنظار.

القضيب هو خدش، انها الرجال المبيضات. المبيضات على القضيب – التهاب حشفة في القلب.

المبيضات – التهاب المثانة العديد من المرضى الذين يعانون من أعراض، ولكن غزو المثانة في المثانة قد يسبب التردد، والإلحاح، عسر البول، بيلة دموية، والألم في أنبوب القسطرة.

المبيضات بدون أعراض، المرضى الذين يعانون من القسطرة غالبا ما يعانون من المواد الحافظة غير المتناظرة في البول.

زيادة التهاب الكلى ، ألم في الضلع، آلام في البطن ، غثيان، قيء، حمى، قشعريرة و بيلة دموية.

الالتهابات الفطرية، انسداد متقطعة من المسالك البولية، والفشل الكلوي.

 

المبيضات البسيطة هي الفطريات التي يبدو للحفاظ على أنها يمكن أن تنتج العفن. أنواع المبيضات عادة ما تتطور في البشر والحيوانات. ومع ذلك، فإنها غالبا ما تتطور في المستشفيات، بما في ذلك الغذاء، وسطوح العمل الطبي، فتحات تكييف الهواء، والأرضيات، وأجهزة التنفس الصناعي، والعاملين في المجال الطبي. البكتيريا المبيضات والطفيليات الطبيعية من الجلد المريضة والأغشية المخاطية للجهاز الهضمي والجنس والبول، والجهاز التنفسي.

كما تحتوي أنواع المبيضات على مجموعة من الأنواع من عوامل معروفة وغير معروفة جيدا يمكن أن تسهم في قدرة البكتيريا المبيضات على الإصابة بالعدوى، وتشمل العوامل السامة الرئيسية الأنشطة التالية:

جزيئات على السطح تسمح بانضمام الكائن الحي إلى هياكل أخرى (على سبيل المثال، في الخلايا البشرية، والمصفوفة الخلوية، والأطراف الصناعية).

البدلة الحمضية (حمض الفوسفوريك) التي تشمل الاختراق والأضرار من المغلف الخلية. القدرة على تحويل من غير مرئية إلى مرئية.

كما هو الحال مع معظم العدوى الفطرية، عيوب المضيف المضيف تلعب دورا هاما في تطوير العدوى المبيضات، في حين أن الجسم يطور آليات للحماية من التهابات المبيضات وما يرتبط بها من إعاقات تسمح للعدوى على النحو التالي:

  • البوابات الحواجز الجسم سليما – الجروح، والقسطرة، والحروق، والقرح عن طريق الوريد.
  • حبيبات بيغوكوس، مجموعات داخل الخلايا التي تسمح الاختراق.
  • الكريات البيض – مرض مزمن.
  • نقص الخلايا الأحادية والخلايا نوربين.
  • المناعية.
  • خلية بوساطة المناعة، الفطريات المزمنة، والسكري، السيكلوسبورين، المنشطات، عدوى فيروس نقص المناعة البشرية.
  • المضادات الحيوية واسعة الطيف التي تسبب النمو البكتيري المستدام.

عوامل الخطر المرتبطة تشكيل داء المبيضات الغازية أو داء المبيضات الجهازية تشمل ما يلي:

حبيبات، وزرع نخاع العظام، وزرع الأعضاء (الكبد، الكلى)، ويتم تغذية الناس من خلال أنابيب التغذية، والأورام الخبيثة الدموية، والقسطرة فولي، يشير إلى صلابة، والعلاج الكيميائي أو الإشعاع البرامج، والمنشطات، والمضادات الحيوية واسعة الطيف، والاستشفاء لفترات طويلة، والصدمات النفسية الشديدة، والتغيرات البكتيرية والجراحة الأخيرة، وجراحة الجهاز الهضمي النظام، جهاز الوريد، الولادة المبكرة، غسيل الكلى والفشل الكلوي الحاد والمزمن.

الخطوة الأولى في تطوير العدوى المستعمرات المبيضات هو من الميدان. وترتبط جميع العوامل المذكورة أعلاه مع زيادة مستعمرات المبيضات. وتشمل طرق غزو المبيضات ما يلي:

  1. سوف تعطل سطح السطح في الجلد أو الأغشية المخاطية – السماح للكائنات الحية للوصول إلى مجرى الدم.
  2. التسلل / الضم من خلال جدران المعدة والأمعاء، والتي قد تحدث بعد الاستعمار الضخم مع عدد كبير من الكائنات الحية التي تمر مباشرة إلى مجرى الدم.

المبيضات على أي قضية، هو السبب الأكثر شيوعا للعدوى الفطرية في الأشخاص الذين يعانون من نظام المناعة الاكتئاب.

ثلاثة من كل أربع نساء يعانين من هجوم المبيضات واحد على الأقل خلال حياتهم، فك عادة فولفوفاجينال.

أكثر من 90٪ من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية لا يتلقون العلاج نشطة للغاية (HAART) وضع أقل المبيضات البلعوم (OPC) و 10٪ في نهاية المطاف تطوير المبيضات المريء.

في الأشخاص الذين يعانون من العدوى الجهازية، الأنواع المبيضات المسببة للأمراض هي الأكثر شيوعا ومعزولة من قبل الثقافات الدم.

الأسباب وعوامل الخطر للمبيضات البيض

في معظم الأحيان، تظهر العدوى المبيضات في الفم والجلد والمهبل. والسبب المشترك هو زيادة استخدام المضادات الحيوية التي تدمر نظام الدفاع. وكذلك الكائنات الحية الدقيقة التي تضر الجسم وتسمح المبيضات لإعادة إنتاج. وتعرف هذه الظاهرة باسم المونيليا المبيضات، أو عدوى الخميرة.
المبيضات البيض تظهر الفطريات عندما يتطور في الفم، وخاصة عند الرضع.

عندما يظهر المبيضات البيض على الجلد، فإنه يبدو على أنها منطقة حمراء، ملتهبة، وأحيانا كما متقشرة أو قشاري، مثل طفح الحفاضات. المبيضات البيض يمكن أيضا أن تضر أظافرك، المريء، والجهاز الهضمي.
قد تكون عدوى المبيضات في القضيب أكثر شيوعا بين غير المختونين من الرجال المختونين وقد تنتج عن ممارسة الجنس دون وقاية مع شخص مصاب بالمرض.
في حالات نادرة، عندما مقاومة الجسم منخفضة مثل سرطان الدم أو الإيدز، المبيضات البيض يمكن أن تدخل مجرى الدم وتسبب عدوى خطيرة من الأعضاء الحيوية.

أعراض المبيضات البيض

  • وظهور البقع كقشرة بيضاء أو مزرقة على اللسان عندما يكون ملتهبا يكون أحمر وسمي على الغشاء المخاطي للفم أو الحلق.
  • طفح الحفاضات الناجمة عن المبيضات البكتيريا هو التهاب الجلد، وعادة ما تتميز الأحمر وأحيانا قشرة الرأس.
  • يتميز الفطر المهبلي بتفريغ أبيض أو أصفر. التهاب جدران المهبل والكفوف (منطقة الأعضاء التناسلية الخارجية) يسبب حرق وحكة.
  • يمكن أن يظهر فطر الأظافر باللون الأحمر في أظافر اليدين والقدمين، مصحوبا بألم وتورم حول الظفر، والتي يمكن أن تتطور إلى عدوى بثرية.
  • العدوى الفطرية في مجرى الدم يمكن أن تؤثر على الكلى والقلب والرئتين والعينين، أو غيرها من الأجهزة. وتشمل الأعراض ارتفاع في درجة الحرارة، وقشعريرة، وفقر الدم وأحيانا طفح جلدي.

المبيضات يمكن أن يسبب المشاكل التالية وفقا للجهاز المصاب مثل :

  • المبيضات البيض في الكلى يمكن أن يسبب الدم في البول.
  • المبيضات البيض في القلب يمكن أن يسبب الخفقان والضرر للانسداد.
  • المبيضات البيض يمكن أن يسبب الصحة البلغم الدموي.
  • المبيضات البيض في العينين يمكن أن يسبب الألم وعدم وضوح الرؤية.
  • المبيضات البيض في الدماغ يمكن أن يسبب نوبات شديدة للتغيرات في العمل أو السلوك والمشاكل العقلية.

المبيضات البيض المضاعفات

أظهرت الدراسات السريرية والتشريح زيادة ملحوظة في انتشار انتشار المبيضات، مما يعكس زيادة مقابلة في تردد المبيضات. وتعتمد هذه الزيادة على عدة عوامل في المصدر وتعكس زيادة الاعتراف بالفطريات المبيضات وتزايد عدد المرضى المعرضين للخطر (على سبيل المثال في المرضى الذين يعانون من جراحة معقدة، والمرضى الذين يعانون من الأجهزة الوعائية) وتحسين معدلات البقاء على قيد الحياة في المرضى الذين يعانون من مرض خبيث أو أمراض الأوعية الدموية.

وقد لوحظت معدلات مماثلة من داء المبيضات النظامية / داء المبيضات النظامية في جميع أنحاء العالم. في الواقع، في جميع أنحاء العالم، وتبادلت أنواع المبيضات الفطرية الفطرية الأنواع الأكثر شيوعا التي تؤثر على أجهزة المناعة.

الفطريات ، والوفيات، والمراضة : معظم العدوى كانديديامال لا تسبب الموت. ومع ذلك، في المرضى الذين يعانون من نقص المناعة متقدمة بسبب عدوى فيروس نقص المناعة البشرية من هذه المخاطية التهاب يمكن أن تصبح عنيدة أمام علاج مضاد للفطريات وربما يؤدي إلى داء المبيضات البلعوم والفطرية المريء تذييل الصعب، مما تسبب في حلقة مفرغة من انخفاض استخدام عن طريق الفم، وسوء التغذية، والموت المبكر.

المبيضات والمبيضات شائعة : معدلات الوفيات المرتبطة بهذه الالتهابات لم تتحسن بشكل ملحوظ

في السنوات الأخيرة، وسيبقى في حدود المبيضات النظامية 30-40٪ يؤدي إلى مزيد من الوفيات مما كانت عليه في حالة داء المبيضات النظامية الأخرى. قبل أكثر من عقد من الزمان، أفاد الباحثون الأثر الاقتصادي الهائل للمبيضات النظامية في المرضى في المستشفيات. فهي شائعة جدا في المرضى الذين يعانون من الإيدز، في مقابل المبيضات والمبيضات، والتي هي نادرة.

الجنس : نقل المرض هو نقلها إلى الجماع وتميل إلى تطوير مستعمرات المبيضات. ومع ذلك، الخميرة المهبلية هي ثاني أكثر الأسباب شيوعا للالتهاب المهبل في النساء.

العمر: كبار السن في أواخر 60s هم في خطر أكبر من الأطفال الذين يطورون مستعمرات المبيضات الفطريات. الفطر هو أيضا أكثر شيوعا في الأطفال حديثي الولادة والبالغين. في الرضع، انتشار منخفض جدا. في خطر كبير لتطوير المبيضات هم الناس الذين يعانون من مشاكل الأوعية الدموية.

تشخيص المبيضات البيض

المبيضات البيض هو التشخيص عن طريق التاريخ الطبي والفحص البدني، الفحوصات المخبرية، بما في ذلك اختبارات الدم، الدم الثقافات، والحضارات الجروح السطحية. خزعة القيام به عندما يكون هناك اشتباه في حالة مرض الغازية النظامية.

وتشمل الاختبارات التشخيصية لفطريات المبيضات ما يلي:

الفطريات المخاطية، تؤخذ عينات من الرطوبة المودعة، يتم فحص المسحات التي تم الحصول عليها في الجلد، والأظافر، أو الأغشية المخاطية للفم والمهبل تحت المجهر.

المبيضات ، تم أخذ عينات من البلل، يمكنك التحقق ما يتم تخزينها أو غبار الحصول عليها من الجلد أو الأظافر وجعل التفتيش من خلال المجهر. يمكن علاج الالتهابات المبيضات الجلدية المحلية مع العديد من المستحضرات المضادة للفطريات.

داء المبيضات المزمن – وعادة ما يعامل هذا الشرط مع الاستعدادات عن طريق الفم.

المبيضات في الجنس والمسالك البولية ، في هذه الحالة يجب إجراء اختبار البول. يمكن اعتبار المبيضات كدليل على خلايا الدم البيضاء، وخلايا الدم الحمراء، والبروتين، وخلايا الخميرة التي هي شائعة: الثقافات الفطرية في البول.

المبيضات في الجهاز الهضمي ، يتم إجراء التشخيص مع التنظير مع أو بدون خزعة.

فطريات الفطريات ، يمكن علاجها بطريقتين ضد هذه الفطر في شكل تشويه أو عن طريق الفم.

فطر الرحم ، وهو العلاج الذي يتطلب العلاج النظامي مع مسحوق عن طريق الفم.

المبيضات التهاب المثانة، المرضى دون قسطرة القلب يجب أن تعطى لهم لاستخدامها خلال عدوى المثانة مع المبيضات ديك قسطرة مسحوق عن طريق الفم في المرضى الذين يعانون فولي القسطرة يجب إزالة استمرت الخميرة بعد تغيير القسطرة، وبعد ذلك لعلاج المرضى الذين يعانون من مسحوق عن طريق الفم .

المبيضات البيض العلاج

يمكن علاج معظم حالات المبيضات البيض في المنزل مع الأدوية دون وصفة طبية أو الأدوية الأخرى. وتشمل هذه الأدوية المضادة للفطريات التهابات أكثر شدة وقد تحتاج إلى أن تعطى من خلال الأوردة في المستشفى.

الناس الذين لديهم ميل إلى المبيضات البيض في الجلد يجب أن تبقي بشرتهم الجافة.

الحفاظ على النظافة من نظيفة، وجفاف الجلد، وخالية من سحجات أو التخفيضات، سيساعد على منع المبيضات البيض الالتهابات في الجلد.

ملخص المبيضات ألبكينز

ويتسبب داء المبيضات عن عدوى فطرية في الجلد عن طريق العديد من أنواع المبيضات، وخاصة المبيضات البيض نوع، والفطريات التي هي في كل مكان تمثل عوامل الأمراض التي تؤثر على البشر الفطرية الأكثر شيوعا، ولكن المشكلة هي المبيضات الفطر هشاشة متزايدة من التأمل الداخلي زادت زيادة هائلة في عدد المرضى الذين هم في خطر، وكلما كان هناك المبيضات مصغرة السهل بالنسبة لهم لغزو أنسجة مقاومة للغزو. أنواع المبيضات هي الممرضة (المسببة للأمراض)، الانتهازية (الانتهازية والاستغلالية) عموما مستغلين تقدم حقيقي من التقنيات الأخرى للوصول إلى التسلل إلى صدى التداول الأنسجة العميقة.

وقد أدت زيادة انتشار المرض النظامي والمحلي الناجم عن أنواع المبيضات في العديد من المتلازمات السريرية الجديدة، والتعبير الذي يعتمد في المقام الأول على حالة الجهاز المناعي للمضيف. المبيضات تنتج مجموعة واسعة من الأمراض مثل أمراض المخاطي السطحي للأمراض الغازية، مثل الجهاز الهضمي المبيضات المبيضات في المعدة، والمبيضات الكبد والطحال المبيضات، المبيضات التهاب السحايا، التهاب الصفاق المبيضات، المبيضات النظامية. داء المبيضات تدخلي خطير وتهدد الحياة، وترك إعاقات خطيرة بسبب التشخيص وعدم وجود طرق التشخيص موثوقة لتحديد نوعين من المبيضات في الأنسجة.

ومن شأن التقدم في التكنولوجيا الطبية والعلاج الكيميائي للسرطان وزرع الأعضاء أن يقلل إلى حد كبير من معدلات الاعتلال والوفيات الناجمة عن الأمراض التي تهدد الحياة. المرضى الذين ليسوا مصابين بأمراض خطيرة في الوحدات الطبية العناية المركزة والرعاية الجراحية الأهداف الرئيسية للعدوى الانتهازية الفطرية، ويرجع ذلك أساسا إلى أنواع المبيضات. وتبين البحوث أن المشكلة ليست في السيطرة، والواقع أن الوضع يزداد سوءا. تقريبا جميع الأطباء يتعاملون يوميا مع داء المبيضات إيجابي.في حالات معزولة، يتم الحصول على المبيضات من واحد أو أكثر من المناطق الحميمة المختلفة.

المبيضات المعدية؟ وتشمل المناطق ذات الخطورة العالية لمرض المبيضات حديثي الولادة والأطفال والمرضى البالغين الذين يتلقون العناية المركزة، سواء الطبية أو الجراحية.

 

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *