الفلفل الاسود توابل غذاء علاج

قسم: مضمون » التغذية السليمة » الفلفل الاسود توابل غذاء علاج » بواسطة عبد الرحمن - 6 مايو 2019

الفلفل الاسود توابل غذاء علاج

الفلفل الأسود من أنواع التوابل شائعة الاستخدام في وصفات الطبخ المختلفة في العديد من البلدان. لكن هل تعلمين أن للفلفل الأسود العديد من الفوائد الصحية؟ يتميز الفلفل الأسود بالعديد من الخواص الطبيعية الفعّالة التي تساعد على خسارة الوزن الزائد، كما يحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية المختلفة. حيث يحتوي على مادة الأنثوسيانين، وهي أصباغ نباتية تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض كمرض السكري وأمراض القلب الشائعة.
في الواقع، أظهرت بعض الدراسات نتائج فعّالة للفلفل الأسود ليحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة. مما يجعله من التوابل الصحية التي ينصح بتناولها بانتظام.
الفلفل الأسود هو ثمرة نبات الفلفل الأسود من عائلة Piperaceae ويستخدم على حد سواء من التوابل والطب .
يحتوي الفلفل الاسود على وبيبيرين الكيميائية ، التي تتسبب في كمية البهارات والتوابل .
منذ العصور القديمة ، والفلفل الأسود هو واحدة من التوابل الأكثر تداولا على نطاق واسع في العالم ، وهو متاح على مدار السنة .
يتميز الفلفل الاسود بخصائص المضادة للجراثيم ، ويستخدم الفلفل أيضا للحفاظ على المواد الغذائية ، بل هو مصدر غني من المنغنيز والحديد والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين K ، والألياف الغذائية . الفلفل الأسود هو أيضا عامل مضاد للالتهابات جيدة جدا .
الفلفل الأسود يحتوي على عنصر نشط يسمى “بيبيرين”، وهو الذي يعطيه طعمه المميز، ويكسبه فوائد صحية عديدة ومنها:

1- الفلفل الأسود له القدرة على مقاومة الأورام السرطانية.
2- وهو يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، مما يحسن من عملية الهضم، لذا فهو يقضي على حرقة المعدة و”الإمساك”.
3- الفلفل الأسود يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا، والتي تساعد في علاج الأمراض البكتيرية التي تصيب الأمعاء.
4- إضافة إلى الطعم اللذيذ الذي يضيفه الفلفل الأسود للطعام، فهو يزيد من الشهية لتناول الطعام.
5- وبالرغم من تحسينه للشهية، فإن الفلفل الأسود يساعد في خفض الوزن، فالطبقة الخارجية من الفلفل الأسود تحفز على تكسير الخلايا الدهنية، ما يساعد في الحفاظ على صحة جيدة، مع توفير الطاقة بشكل مستمر لحرق الدهون بطريقة أفضل.
6- الفلفل الأسود يقلل بشكل كبير تكون الغازات في المعدة، فإذا كنت تعاني من كثرة الغازات في المعدة، فعليك بإضافة الفلفل الأسود لأطباقك.
إلا أن إضافة الفلفل الأسود إلى أطباقنا يجب أن تتم بشكل معتدل، لأن الإكثار منه قد يضر بالمعدة والأمعاء، كما أن السيدات الحوامل والأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن يجب أن يحرصن على عدم الإكثار من الفلفل الأسود في طعامهن، فالاعتدال في كل شيء هو الأفضل دائماً.

ومزيد من الفوائد :
الفوائد الصحية للفلفل أسود
وتشمل الفوائد الصحية من الفلفل الأسود ما يلي:
جيد للمعدة
الفلفل يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة ، مما يسهل عملية الهضم . الهضم السليم أمر ضروري لتجنب الإسهال ، والإمساك والمغص . يساعد الفلفل أيضا لمنع تشكيل الغازات المعوية ، وعندما تضاف إلى النظام الغذائي للشخص ، فإنه يمكن تعزيز التعرق والتبول ، والتي تزيل السموم من الجسم .
التعرق يزيل السموم وينظف بها المسام أي من الهيئات الأجنبية التي قد باتوا هناك ، وأنه يمكن أيضا إزالة الماء الزائد أو تراكم ، والمعروف أيضا باسم ذمة . من حيث التبول ، يمكنك إزالة حمض اليوريك واليوريا ، والمياه الزائدة ، والدهون ، ويتم منذ 4٪ من البول من الدهون . لعملية الهضم ، الأمر الذي أدى الهضم يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن وزيادة الأداء العام من الجسم ومنع الظروف المختلفة الهضمي وسرطان القولون والمستقيم . قدرته على طرد الغازات لأن الفلفل الأسود هو طارد للريح ، الأمر الذي يفرض الغاز خارج الجسم بطريقة صحية ، حركة الهبوط ، بدلا من الضغط صعودا بطريقة خطرة وتوتير تجويف الصدر العلوي والأعضاء الحيوية . إنه يمنع المزيد من الغاز من تشكيل في الجسم .
فقدان الوزن
الطبقة الخارجية من الفلفل يساعد في انهيار الخلايا الدهنية . وبالتالي ، والأطعمة فلفلي هي وسيلة جيدة لمساعدتك تسليط الوزن بشكل طبيعي . عندما يتم تقسيم الخلايا الدهنية أسفل إلى مكوناتها ، يتم معالجتها بسهولة من قبل الهيئة وتطبيقها على والعمليات أكثر صحية أخرى والتفاعلات الإنزيمية ، بدلا من مجرد الجلوس على جسمك ويجعلك تبدو بدينة .
صحة الجلد
الفلفل يساعد على علاج البهاق ، وهو مرض جلدي يسبب بعض المناطق من الجلد لتفقد تصبغ العادية وتتحول بيضاء . وفقا للباحثين في لندن ، ومضمون بيبيرين الفلفل يمكن أن تحفز الجلد لإنتاج الصباغ . العلاج الموضعي للبيبيرين جنبا إلى جنب مع العلاج بالضوء فوق البنفسجية فائقة هو أفضل بكثير من غيرها ، والعلاجات أشد أكثر استنادا كيميائيا للبهاق . أنه يقلل أيضا من فرص الإصابة بسرطان الجلد بسبب الأشعة فوق البنفسجية المفرطة .
علاج للجهاز التنفسي
في الممارسات الايورفيدا ، يضاف الفلفل إلى المقويات لنزلات البرد والسعال . كما يوفر الفلفل الإغاثة من التهاب الجيوب الأنفية واحتقان الأنف . أنه يحتوي على خاصية مقشع الذي يساعد على تفريق المخاط والبلغم ترسبات في الجهاز التنفسي ، ونوعيته مهيجة الطبيعية يساعدك على طرد هذه المواد خففت من خلال فعل العطس أو السعال ، والذي يلغي المواد من الجسم ويساعدك للشفاء من أي عدوى أو تسبب مرض ترسب في المقام الأول .
مضاد للجراثيم
خاصية مضادة للجراثيم من الفلفل الأسود يساعد على محاربة الالتهابات و لدغ الحشرات . واضاف الفلفل إلى النظام الغذائي يساعد على إبقاء الشرايين نظيفة من خلال العمل بطريقة مماثلة إلى الألياف وتجريف الكوليسترول الزائد من الجدران ، مما يساعد على الحد من تصلب الشرايين ، وحالة مسؤولة إلى حد كبير عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية .
مضاد للأكسدة
الفلفل مضاد للأكسدة ويمكن منع أو إصلاح الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة ، وبالتالي يساعد على الوقاية من السرطان ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل في الكبد . الجذور الحرة هي تركات الأيض الخلوية التي تهاجم الخلايا السليمة ويسبب الحمض النووي لتتحول إلى خلايا سرطانية . المواد المضادة للاكسدة مثل الفلفل الأسود تحييد هذه المركبات الضارة وحماية النظام من العديد من الظروف ، حتى من السابق لأوانه أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد ، بقع العمر ، الضمور البقعي ، وفقدان الذاكرة .
يعزز الاطعمة الصحية
الفلفل الأسود يساعد في نقل فوائد الأعشاب الأخرى إلى أجزاء مختلفة من الجسم ، وتعظيم كفاءة من الأطعمة الصحية الأخرى التي نستهلكها . هذا هو السبب في إضافته إلى الأطعمة لا يجعل لهم طعم لذيذ ، ولكن أيضا يساعد على جعل تلك المواد المغذية أكثر المتاحة والوصول إلى نظامنا .
انخفاض القيمة المعرفية والعصبية بالصحة
بيبيرين ، واحدة من المكونات الرئيسية من الفلفل الأسود ، وقد ثبت في العديد من الدراسات للحد من ضعف الذاكرة وخلل المعرفية .
تظهر المسارات كيميائية في الدماغ إلى أن يحفزه هذا المركب العضوي ، وهكذا يوضح البحوث في وقت مبكر لإمكانية الفلفل للاستفادة مرضى الزهايمر وتلك التي تعاني من الخرف وغيرها من الأعطال أو خالية من العمر ذات الصلة المتعلقة جذرية في الإدراك .
قرحة المعدة الهضمية
أظهرت عدد من الدراسات أن الفلفل الأسود قد تكون لها آثار مفيدة على الضرر المخاطية في المعدة والقرحة الهضمية ، وذلك بسبب المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات . لا يزال يجري المزيد من الأبحاث في هذا الجانب من الآثار الصحية الأسود الفلفل .
الربو والسعال الديكي
الفلفل هو علاج جيد لأمراض الجهاز التنفسي نظرا لخصائصه كمقشع ، فضلا عن خصائص مضادة للالتهابات القوية .
فوائد أخرى؟
وفقا ل الطب الهندي القديم ، الفلفل الأسود يساعد أيضا على منع آلام الأذن والغرغرينا .
بل هو أيضا جيد لظروف الفتق ، وبحة في الصوت ولدغات الحشرات . أيضا يستخدم عادة لعلاج ظروف تسوس الأسنان والأسنان . في العصور القديمة ، كانت تدار الفلفل أيضا لعلاج مشاكل في الرؤية .
إعداد مسحوق الفلفل على الارض في المنزل أفضل من شراء الجاهزة مسحوق الفلفل . ومع ذلك ، يحتفظ مسحوق حتى محلية الصنع لنضارة 3 أشهر فقط ، في حين أن الفلفل كله يمكن أن تبقي على نضارة إلى أجل غير مسمى . وبالتالي ، إضافة قليل من الفلفل الأسود إلى كل وجبة يساعد على تحسين كل طعم والهضم . كما أنه يحسن الصحة العامة الخاصة بك والرفاه .
اضرار الفلفل الاسود
الفلفل قد يسبب العطس ، وذلك يؤذي المرضى الذين خضعوا لعملية جراحية في البطن فلا ينبغي الإفراط في إضافة الفلفل إلى غذائهم لأنه يمكن أن يكون لها تأثير غضب على الأمعاء .
كما أنه ليست جيد للأشخاص الذين يعانون من القرحة . ولا ينبغي أن يؤخذ الفلفل الأسود في تركيزات عالية ، وإذا كنت تظهر علامات الحساسية ، فعليك بالتوقف عن استخدامه وقم باستشارة الطبيب!
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية في الفوائد العديد للفلفل الاسود وتشمل التخفيف من الاضطرابات التنفسية ، والسعال ، والإمساك ، وعسر الهضم وفقر الدم والعجز الجنسي وسلالات العضلات ، وأمراض الأسنان ، وتقيحها ، والإسهال ، وأمراض القلب نزلات البرد .

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *